2023-02-04 - السبت
لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني ..صور nayrouz قرار رفع أسعار الفائدة في الأردن يدخل حيز التنفيذ غداً الأحد nayrouz العيسوي يسلم الدعم الملكي السنوي لجمعيات ومؤسسات ومراكز رعاية أيتام ومسنين وذوي إعاقة nayrouz دولة الفايز وخدام الشعب nayrouz عضيبات عضوا باللجنه العليا المشرفه على مهرجان جرش nayrouz لقاء في جيدكو للتعرف على برنامج تحديث الصناعة nayrouz المنتخب النسوي تحت سن17 يستدعي 26 لاعبة لمباراتي الهند nayrouz ارتفاع منسوب المياه في مقطعين بشارع الحرية والمطار nayrouz السقاف: البيئة الاستثمارية يهدف لتوحيد 18 نظاما nayrouz الحنيفات: إيقاف دخول وخروج الحيوانات من وإلى الضليل وعزل المزارع المصابة nayrouz أسواق العراق تتنفس الصعداء.. وفد إلى واشنطن حول أزمة الدولار nayrouz “الأطباء البيطريين”: خسائر ضخمة تهدد الأمن الغذائي في الأردن nayrouz 3474 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر السبت 4 فبراير 2023.. حفاظ على المكاسب nayrouz 3278 وفاة بكورونا في الصين خلال 7 أيام nayrouz نقل بحارة سفينة بريطانية للمستشفى بعد شربهم الماء على متنها nayrouz عمرو دياب وتامر حسني يغنيان معاً لأول مرة nayrouz البورصة المصرية تخسر 38 مليار جنيه في أسبوع nayrouz دراسة جديدة: ما علاقة تنظيف الأسنان وأمراض الدماغ؟ nayrouz نائبة معارضة تصف سوناك بالقائد الضعيف والغبي nayrouz

ألمانيا: سنظل عاجزين عن تعويض الغاز الروسي حتى 2026

ألمانيا سنظل عاجزين عن تعويض الغاز الروسي حتى 2026
نيروز الإخبارية :



اعترفت وزارة الاقتصاد الألمانية في خطاب موجه إلى حزب اليسار الألماني، بأنها ستظل عاجزة عن تعويض الغاز الروسي حتى عام 2026، بسبب محدودية قدرة تخزين الغاز المسال مقارنة بالاحتياجات.

وكشفت وزارة الاقتصاد الألمانية عن تضارب بين تصريحات المسؤولين بشأن التوقف عن الاعتماد على الغاز الروسي نهائيًا.

وأكد خطاب الوزارة أن ألمانيا تحتاج لنحو 3 سنوات إضافية، أي حتى 2026، لبناء سعة تخزين للغاز المسال، تعادل ما وصل إليها من الغاز الروسي في عام واحد فقط هو 2021.
وأعلنت برلين عزمها بناء محطتين للغاز المسال، وزيادة احتياطياتها من الغاز الطبيعي، في سبيل الاستغناء عن روسيا. وقبل بدء الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، كان الغاز الروسي يمثل ثلثي الواردات الألمانية
وتبلغ قدرة محطات الغاز المسال -التي تبنيها ألمانيا في الوقت الحالي لتخزين الواردات- المتوقعة بعد 3 سنوات نحو 56 مليار متر مكعب.

وعن اعتماد برلين بكثافة على الغاز الروسي، علق المستشار الألماني، أولاف شولتس، الأسبوع الماضي قائلا: "تعلمت ألمانيا الدرس"، مضيفا "نحن نبني سعة تخزين للغاز المسال تستوعب كميات من الغاز المستورد أكبر من تلك التي كنا نحصل عليها قبل الحرب مع استثناء الوارد من موسكو"..

كما أشارت وزارة الاقتصاد الألمانية إلى أن سعة تخزين الغاز المسال التي تبنيها حكومة المستشار أولاف شولتس حاليًا، ستبلغ 76.5 مليار متر مكعب في 2030، وهو ما يمثل 80 بالمئة من استهلاك البلاد في 2021.