2024-03-03 - الأحد
أمي ..هي وطني الحبيب الاعظم ! nayrouz "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر nayrouz ماذا قالت مراجعة الجيش الإسرائيلي لواقعة قافلة المساعدات في غزة؟ nayrouz مديرية الأمن العام تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني nayrouz 15 طفلا استشهدوا نتيجة سوء التغذية والجفاف بمستشفى كمال عدوان في غزة nayrouz سرقة مدرسة في الكرك .. والأمن يحقق nayrouz وزير المياه والري يوقع اتفاقية الحزمة 6 لحفر 16 بئر ضمن مشروع تأهيل مياه دير علا والكرامة nayrouz افتتاح معرض لآليات ومعدات الدفاع المدني في الجامعة الهاشمية nayrouz بدأ التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المطوّرة 5.5G في 2024 nayrouz لجنتان لمراقبة الأسواق وعدم الاعتداء على الطرق في عجلون خلال رمضان nayrouz الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي nayrouz الرمثا : ندوة حول رواية “الحارة القبلية.. حكاية الشركية” للكاتب السلمان nayrouz اعلان توظيف في جامعة فيلادلفيا... تفاصيل nayrouz انتخاب شهباز شريف رئيساً لوزراء باكستان للمرة الثانية nayrouz السلط الثقافي يعلن عن ورشة تدريبية متخصصة في مجال الطب التكميلي nayrouz المؤرخ المجالي: قرار تعريب قيادة الجيش تم التخطيط له بشكل مدروس nayrouz ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايتين إضافيتين nayrouz اشهار كتاب يعنى بالأمراض الجلدية في البلقاء التطبيقية nayrouz حوارية لحزب الأنصار الاردني في الصريح nayrouz الأعيان يعيد “التقاعد المدني” ويوافق على 3 مشاريع قوانين nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

ألمانيا: سنظل عاجزين عن تعويض الغاز الروسي حتى 2026

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



اعترفت وزارة الاقتصاد الألمانية في خطاب موجه إلى حزب اليسار الألماني، بأنها ستظل عاجزة عن تعويض الغاز الروسي حتى عام 2026، بسبب محدودية قدرة تخزين الغاز المسال مقارنة بالاحتياجات.

وكشفت وزارة الاقتصاد الألمانية عن تضارب بين تصريحات المسؤولين بشأن التوقف عن الاعتماد على الغاز الروسي نهائيًا.

وأكد خطاب الوزارة أن ألمانيا تحتاج لنحو 3 سنوات إضافية، أي حتى 2026، لبناء سعة تخزين للغاز المسال، تعادل ما وصل إليها من الغاز الروسي في عام واحد فقط هو 2021.
وأعلنت برلين عزمها بناء محطتين للغاز المسال، وزيادة احتياطياتها من الغاز الطبيعي، في سبيل الاستغناء عن روسيا. وقبل بدء الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، كان الغاز الروسي يمثل ثلثي الواردات الألمانية
وتبلغ قدرة محطات الغاز المسال -التي تبنيها ألمانيا في الوقت الحالي لتخزين الواردات- المتوقعة بعد 3 سنوات نحو 56 مليار متر مكعب.

وعن اعتماد برلين بكثافة على الغاز الروسي، علق المستشار الألماني، أولاف شولتس، الأسبوع الماضي قائلا: "تعلمت ألمانيا الدرس"، مضيفا "نحن نبني سعة تخزين للغاز المسال تستوعب كميات من الغاز المستورد أكبر من تلك التي كنا نحصل عليها قبل الحرب مع استثناء الوارد من موسكو"..

كما أشارت وزارة الاقتصاد الألمانية إلى أن سعة تخزين الغاز المسال التي تبنيها حكومة المستشار أولاف شولتس حاليًا، ستبلغ 76.5 مليار متر مكعب في 2030، وهو ما يمثل 80 بالمئة من استهلاك البلاد في 2021.