2023-02-04 - السبت
لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني ..صور nayrouz قرار رفع أسعار الفائدة في الأردن يدخل حيز التنفيذ غداً الأحد nayrouz العيسوي يسلم الدعم الملكي السنوي لجمعيات ومؤسسات ومراكز رعاية أيتام ومسنين وذوي إعاقة nayrouz دولة الفايز وخدام الشعب nayrouz عضيبات عضوا باللجنه العليا المشرفه على مهرجان جرش nayrouz لقاء في جيدكو للتعرف على برنامج تحديث الصناعة nayrouz المنتخب النسوي تحت سن17 يستدعي 26 لاعبة لمباراتي الهند nayrouz ارتفاع منسوب المياه في مقطعين بشارع الحرية والمطار nayrouz السقاف: البيئة الاستثمارية يهدف لتوحيد 18 نظاما nayrouz الحنيفات: إيقاف دخول وخروج الحيوانات من وإلى الضليل وعزل المزارع المصابة nayrouz أسواق العراق تتنفس الصعداء.. وفد إلى واشنطن حول أزمة الدولار nayrouz “الأطباء البيطريين”: خسائر ضخمة تهدد الأمن الغذائي في الأردن nayrouz 3474 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر السبت 4 فبراير 2023.. حفاظ على المكاسب nayrouz 3278 وفاة بكورونا في الصين خلال 7 أيام nayrouz نقل بحارة سفينة بريطانية للمستشفى بعد شربهم الماء على متنها nayrouz عمرو دياب وتامر حسني يغنيان معاً لأول مرة nayrouz البورصة المصرية تخسر 38 مليار جنيه في أسبوع nayrouz دراسة جديدة: ما علاقة تنظيف الأسنان وأمراض الدماغ؟ nayrouz نائبة معارضة تصف سوناك بالقائد الضعيف والغبي nayrouz

السياحة: العمل على زيادة أعداد السياح القادمين للأردن

السياحة العمل على زيادة أعداد السياح القادمين للأردن
نيروز الإخبارية :
عقدت وزارة السياحة والآثار، أمس الاثنين، برئاسة أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، وحضور الشركاء والداعمين والمختصين اصحاب القطاع السياحي، جلسة حوارية لمراجعة المستهدفات الجديدة التي تسعى الوزارة الى تحقيقها من خلال الإستراتيجية الوطنية للسياحة و رؤية التحديث الاقتصادي، والمتعلقة بزيادة أعداد السياح القادمين الى المملكة، ورفع الدخل السياحي، وتوفير المزيد من فرص العمل بالقطاع.

وحضر الإجتماع، الذي عُقد في مقر دائرة الآثار العامة، مدير عام دائرة الآثار الاستاذ الدكتور فادي بلعاوي، ومدير عام هيئة المغطس المهندس رستم مكجيان، وأكاديميين ومعنيين بالقطاع السياحي، وممثلين عن البنك المركزي، ورئاسة الوزراء، ووزارة التخطيط، وهيئة تنشيط السياحية، وسلطة اقليم البترا، والملكية الأردنية، ومجموعة المطار الدولي، والبنك الدولي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وقال الدكتور حجازين، إنه بعد الإنجاز الذي حققه القطاع السياحي وتجاوز الأرقام المتوقعة له خلال العام الماضي، وتخطيه للأهداف الموضوعة التي كانت متوقعه لعام 2022 الماضي، نعمل الآن على تحديث هذه الأهداف والمؤشرات.

واشار الى أهمية تحديث هذه الأهداف التي تشتمل على وضع أرقام مستقبلية للزوار والدخل السياحي واعداد العاملين بالقطاع، والوقوف على آخر المستجدات التي طرأت على القطاع السياحي.

وبين الدكتور حجازين، أهمية وضع أهداف قابلة للتنفيذ والعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال التسويق الفعال، وتوفير تجارب محلية فريدة، وتعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص، وتطوير العنصر البشري، وإشراك المجتمع المحلي، وتوفير بيئة ممكنة ومحفزة للاستثمار لتحقيق المزيد من القيم المضافة للاقتصاد الوطني.

وقال "من أهم المؤشرات التي يجب العمل عليها، زيادة أعداد السياح اللاعوام القادمة، الذي سينعكس إيجاباً على الدخل السياحي، وخلق المزيد من فرص العمل بالقطاع”.

من جهتهم، أكد الحضور أهمية تشجيع الإستثمار بالقطاع الفندقي لتوفير غرف فندقية تستوعب الزيادة المتوقعة في عدد السياح، واستمرارية دعم الطيران منخفض التكاليف، والعارض، والمنتظم، وتطوير البنية التحتية الأثرية للوصول الى الرقم المستهدف بأعداد السياح.

وأشاروا الى، أهمية عقد الجلسات الحوارية والتشاركية مع مختلف القطاعات السياحية لتقديم المقترحات والأولويات التي سيتم العمل عليها للوصول لمستهدفات قابلة للتحقيق.

الجدير بالذكر بأن القطاع السياحي يواصل تحقيق مزيد من المكتسبات، وسط أداء مميز لمؤشرات الأداء، تظهر مساهمة مهمة في تحقيق المزيد من نهضة القطاع السياحي والسعي نحو تحقيق أهدافه التنموية وأداء دوره الاقتصادي حيث بلغ إجمالي أعداد الزوار القادمين إلى المملكة خلال عام 2022 نحو (5.050) مليون زائر و بلغ اجمالي الدخل السياحي ليصل (4.123) مليار دينار متجاوزا مستواه المسجل خلال عام 2019 ما قبل الجائحة بنسبة 0.4%.