2023-02-04 - السبت
أسواق العراق تتنفس الصعداء.. وفد إلى واشنطن حول أزمة الدولار nayrouz “الأطباء البيطريين”: خسائر ضخمة تهدد الأمن الغذائي في الأردن nayrouz 3474 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر السبت 4 فبراير 2023.. حفاظ على المكاسب nayrouz 3278 وفاة بكورونا في الصين خلال 7 أيام nayrouz نقل بحارة سفينة بريطانية للمستشفى بعد شربهم الماء على متنها nayrouz عمرو دياب وتامر حسني يغنيان معاً لأول مرة nayrouz البورصة المصرية تخسر 38 مليار جنيه في أسبوع nayrouz دراسة جديدة: ما علاقة تنظيف الأسنان وأمراض الدماغ؟ nayrouz نائبة معارضة تصف سوناك بالقائد الضعيف والغبي nayrouz اهتمامات الصحف الفلسطينية nayrouz اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz بن غفير يؤسس ميليشيات إرهابية بالمستوطنات nayrouz اهتمامات الصحف التونسية nayrouz زالزال بقوة 4.6 درجات يضرب محافظة ديالى العراقية nayrouz الطراونة: نحو 9 % يتلقون رعاية صحية مجانية من وزارة الصحة nayrouz اهتمامات الصحف الجزائرية nayrouz السعودية ..ضبط (16288) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع nayrouz اهتمامات الصحف العراقية nayrouz 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" وأعلاهم حقق 87.45 nayrouz

وزير خارجية فنلندا يلمح إلى الانضمام للناتو بدون السويد

وزير خارجية فنلندا يلمح إلى الانضمام للناتو بدون السويد
نيروز الإخبارية : أعلن وزير الخارجية الفنلندي اليوم الثلاثاء إن بلاده قد تضطر إلى الانضمام إلى الناتو بدون السويد بعد تشكيك الرئيس التركي في إمكانية توسيع التحالف العسكري.

وفي مقابلة مع إذاعة واي إل الفنلندية قال الوزير بيكا هافيستو "لا يزال يتعين علينا تقييم الوضع إذا اتضح أن طلب السويد سيتأخر لفترة طويلة".

وتأتي تصريحاته بعد يوم من تحذير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السويد بضرورة عدم توقع حصول ملف عضويتها في حلف شمال الأطلسي على دعم بلاده بعد احتجاجات يوم الأحد في ستوكهولم أطلقها ناشط مناهض للإسلام وجماعات موالية للأكراد.

تحتاج محاولة السويد وفنلندا للانضمام إلى الحلف موافقة جميع أعضاء الناتو الحاليين، بما فيهم تركيا، التي عرقلت انضمامهما حتى الآن، مطالبة السويد بشكل خاص باتخاذ إجراءات صارمة ضد المسلحين الأكراد في المنفى والمتعاطفين معهم.

حتى الآن، التزمت السويد وفنلندا بالانضمام إلى الحلف معا، لكن يبدو أن تعليق هافيستو يشير إلى أن فنلندا تبحث المضي قدما بدون جارتها الشمالية.

وقال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم للإذاعة ذاتها "نحن على اتصال بفنلندا لمعرفة المقصود بتلك التصريحات."