2023-02-04 - السبت
العراق.. تحذيرات دولية من نزوح سكان نينوى بسبب الجفاف nayrouz ميدفيديف: إذا هاجمت كييف القرم ستتحول باقي أوكرانيا إلى رماد nayrouz فوائد وأضرار أكل أرجل الدجاج nayrouz فوائد الثوم للقلب مذهلة.. تعرفوا عليها nayrouz الأميرة غيداء طلال تطلق حملة الأردن يتحدّى السرطان nayrouz فضل صيام الأيام البيض في شهر رجب nayrouz رامي عياش: الشهرة لم تغيرني وهي مجدٌ باطل nayrouz تعليق جديد من كلوب بشأن تراجع مستوى محمد صلاح nayrouz قصة ملهمة لأردني نجح بالتوجيهي بعد 31 عاما nayrouz قروض بفائدة مخفضة للمزارعين المتضريين من الحمى القلاعية nayrouz المرشحون المحتملون لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024 nayrouz المياه تعلن المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير - تفاصيل nayrouz السقاف: “البيئة الاستثمارية” يهدف لتوحيد 18 نظاما nayrouz 13 قتيلا على الأقل جراء أكثر من 200 حريق غابات في تشيلي nayrouz مشروبات تساعد على تهدئة آلام القولون nayrouz دار رعاية أمريكية تضع سيدة "على قيد الحياة" في حقيبة الموتى nayrouz منتدون: السوق المحلّيّة تتّجه نحو السيّارات الكهربائيّة nayrouz الشرطة الإسرائيلية تصيب عاملا من طولكرم بجروح داخل أراضي عام 48 nayrouz منتخب الشابات يعلن قائمته لمواجهتي الهند ودياً nayrouz العيسوي يسلم الدعم الملكي السنوي لجمعيات ومؤسسات ومراكز رعاية أيتام ومسنين وذوي إعاقة nayrouz

الشمالي: اجتماع قريب لبحث رفع الحد الأدنى للأجور من عدمه

الشمالي اجتماع قريب لبحث رفع الحد الأدنى للأجور من عدمه
نيروز الإخبارية : كشف وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي عن اجتماع قريب للجنة الثلاثية لشؤون العمل، لبحث رفع الحد الأدنى للأجور في الأردن، من عدمه.

وقال الشمالي بصفته رئيسا للجنة العمل الثلاثية، إن الحد الأدنى للأجور وفقاً لقرار اللجنة الثلاثية لشؤون العمل السابق هو 260 دينارا، مشيرا إلى أن نسبة التضخم للأشهر الإحدى عشر الأولى من العام الماضي 2022 بلغت (4.22%)، وان اللجنة هي الوحيدة التي تحدد القيمة والفترة الزمنية لرفع الحد الأدنى للأجور.

وبين أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور متعلق بالعاملين بالقطاع الخاص، وليس العاملين بالقطاع العام، موضحا أن تداعيات جائحة كورونا، أثرت على عدم رفع الحد الأدنى للأجور خلال السنتين الماضيتين.

وأكد الشمالي أن ما صدر من بيان صحفي للمؤسسة العامة للضمان الإجتماعي يتعلق بقرار سابق وغير معتمد حتى الآن بسبب تداعيات جائحة كورونا على السوق المحلي والقطاع الخاص.

وقال إن الأمر سيتم بحثه باجتماع اللجنة الذي سيكون الفيصل لتحديد الحد الأدنى للأجور وفقا للتحديات والفرص المتاحة وقدرة تنفيذ القرار بشكل فعلي، مضيفا أن اللجنة تستدعى للإجتماع وفقا للحاجة وليس ضمن أجندة محددة.