2023-02-04 - السبت
لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني ..صور nayrouz قرار رفع أسعار الفائدة في الأردن يدخل حيز التنفيذ غداً الأحد nayrouz العيسوي يسلم الدعم الملكي السنوي لجمعيات ومؤسسات ومراكز رعاية أيتام ومسنين وذوي إعاقة nayrouz دولة الفايز وخدام الشعب nayrouz عضيبات عضوا باللجنه العليا المشرفه على مهرجان جرش nayrouz لقاء في جيدكو للتعرف على برنامج تحديث الصناعة nayrouz المنتخب النسوي تحت سن17 يستدعي 26 لاعبة لمباراتي الهند nayrouz ارتفاع منسوب المياه في مقطعين بشارع الحرية والمطار nayrouz السقاف: البيئة الاستثمارية يهدف لتوحيد 18 نظاما nayrouz الحنيفات: إيقاف دخول وخروج الحيوانات من وإلى الضليل وعزل المزارع المصابة nayrouz أسواق العراق تتنفس الصعداء.. وفد إلى واشنطن حول أزمة الدولار nayrouz “الأطباء البيطريين”: خسائر ضخمة تهدد الأمن الغذائي في الأردن nayrouz 3474 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر السبت 4 فبراير 2023.. حفاظ على المكاسب nayrouz 3278 وفاة بكورونا في الصين خلال 7 أيام nayrouz نقل بحارة سفينة بريطانية للمستشفى بعد شربهم الماء على متنها nayrouz عمرو دياب وتامر حسني يغنيان معاً لأول مرة nayrouz البورصة المصرية تخسر 38 مليار جنيه في أسبوع nayrouz دراسة جديدة: ما علاقة تنظيف الأسنان وأمراض الدماغ؟ nayrouz نائبة معارضة تصف سوناك بالقائد الضعيف والغبي nayrouz

المالية النيابية تناقش موازنة وزارة العدل والمجلس القضائي

المالية النيابية تناقش موازنة وزارة العدل والمجلس القضائي
نيروز الإخبارية :

 
 ناقشت اللجنة المالية في مجلس النواب في اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور نمر السليحات، موازنة وزارة العدل والمجلس القضائي لسنة2023، بحضور وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات، وأمين عام الوزارة خلود العبادي، وأمين عام المجلس القضائي القاضي علي المسيمي.
وقال السليحات، إن اللجنة تقدر الجهد الكبير الذي تقوم به كل من وزارة العدل والسلطة القضائية ودورها في استقبال كل الأطراف التي تبحث عن العدالة والحق، وهذا يحتاج إلى توفير الكوادر الإدارية والنفقات اللازمة من أجل استمرار عملية التحسين والتطوير.
وأضاف أن اللجنة لديها ثقة كبيرة بالسلطة القضائية ومؤسسات قطاع العدالة التي تتولى الفصل في النزاعات والخصومة وتضع الأمور في نصابها وفق القانون، وتدعم المجلس القضائي والوزارة بكل تفاصيل موازنتهما.
وبين الزيادات، من جهته، موازنة وزارة العدل، وكفاية وكفاءة الخدمات المساندة للقضاء، والخدمات الإلكترونية والأتمتة التي نفذت حتى اللحظة، وآخر ما توصلت إليه نتائج تطبيق بدائل العقوبات السالبة للحرية، والحلول البديلة للنزاعات والتوعية، مشيرا إلى أن المشكلة ليست في تمويل الأبنية لكنها في إيجاد الموقع المناسب لذلك.
وقدم المسيمي، بدوره، موجزا عن أعمال المجلس القضائي خلال العام الماضي، وتفاصيل موازنته وسبل إنفاقها والتخصصات القضائية التي أصبحت في المحاكم، وجودة الإجراءات القضائية وتدريب وتأهيل القضاة.
وناقشت اللجنة بنود موازنة الوزارة البالغة 69.5 مليون دينار بارتفاع مقداره 2.8 مليون، منها نمو بقيمة 345 ألف دينار في الإنفاق الرأسمالي، ومدى كفاية المخصصات المالية لتحقيق أهداف وتطور أعمال الوزارة.
وناقشت اللجنة أيضا موازنة المجلس القضائي البالغة 45.8 مليون دينار بارتفاع مقداره 4.5 مليون منها 1.1 مليون في الإنفاق الرأسمالي، 3.4 مليون دينار في الجاري، مطالبة بوضعها بصورة إنجازات المجلس والتخصص القضائي وجودة الإجراءات والتدريب والتأهيل فيه.