2024-04-18 - الخميس
ريال مدريد يتأهل لنصف نهائى أوروبا على مان سيتى nayrouz بايرن ميونخ يصعق أرسنال بهدف ويتأهل لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا... تفاصيل nayrouz العين يفوز على الهلال 4-2 ويوقف سلسلة انتصارات الزعيم التاريخية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz الأميرة وجدان تفتتح المؤتمر الدولي للجمعية الأردنية لإختصاصيي الجلدية nayrouz محاضرة حول مخاطر المخدرات بالكرك nayrouz جمال ريان.. يستفز اليمنيين ورفع شكوى ضده في الدوحة nayrouz هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ nayrouz تصعيد إسرائيلي من أجل ‘‘ظهور المسيح’’ .. رئيس وزراء الاحتلال سابقًا يكشف مفاجأة بشأن الحرب الأخيرة nayrouz النعيمات يزور عدد من مدارس البادية الجنوبية. nayrouz الشرطة السعودية تعلن القبض على مواطن ظهر يستهزئ ويسخر من القرآن الكريم nayrouz تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين يزور قيادة المنطقه العسكريه الشماليه...صور nayrouz مسؤول أمني إسرائيلي سابق: الضغط العسكري على حماس لم ينجح nayrouz هيئة البث: ضغوط دولية على إسرائيل لمنع التصعيد nayrouz زراعة الكورة تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية nayrouz من يلعب بالنار النووية في أوكرانيا يحرق أصابيع الملايين!!.. nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz العين يهزم الهلال في قمة ركلات الجزاء nayrouz النائب زهير السعيدين يرعى حفلًا ختاميًا لبطولة ولي العهد الحسين بن عبد الله في بلدة حرثا بلواء بني كنانة..صور nayrouz بايدن: ينبغي الموافقة على مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل nayrouz

دار رعاية أمريكية تضع سيدة "على قيد الحياة" في حقيبة الموتى

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



فرضت السلطات الأمريكية غرامة 10 آلاف دولار على دار للمسنين، بسبب تقصيرها في رعاية أحد نزلائها، بعدما أعلنت عن طريق الخطأ وفاة سيدة ونقلت جثتها بحقيبة دفن الموتى، ليتبين بعد ساعات أنها على قيد الحياة.

وذكرت مجلة "بيبول" الأمريكية، أمس الخميس، أن قسم المرافق الصحية التابع لإدارة التفتيش في بلدة ايوا بولاية لويزيانا الأمريكية، أجرى تحقيقا موسعا حول الحادثة، التي وقعت الشهر الماضي.

ونشرت مؤخرا نتائج التحقيق، الذي بين أن العاملين في دار "غلين أوكس" لرعاية مرضى الزهايمر المسنين، كانوا قد أعلنوا صباح يوم 3 يناير الماضي، وفاة نزيلة تبلغ من العمر 66 عاماً، فوضعوها في حقيبة مقفلة، وأرسلوها إلى مركز خدمات تجهيز الموتى في البلدة.

وبينما فك العاملون في المركز أربطة الحقيبة، لاحظوا أن المرأة تتنفس بصعوبة، وعلى الفور اتصلوا بخدمات الطوارئ، فأكد فريق المسعفين أن السيدة مازالت على قيد الحياة، ومصابة بالخرف.

توفيت لاحقا

وأفاد التقرير أن السيدة أمضت 40 دقيقة في حقيبة الجثث وكان تحاول جاهدة التنفس، وبعد اكتشاف أنها مازالت على قيد الحياة، تم نقلها مجددا إلى دار الرعاية، إلا أنها توفيت وسط عائلتها في 5 يناير الماضي.

وعن إعلان وفاتها بالخطأ، أورد التقرير، أن إحدى العاملات في دار الرعاية فحصت السيدة، ولم تظهر عليها علامات الحياة، إذ لم تجد نبضا ولم تكن تتنفس، فأبلغت الممرضة فورا.

وقالت الممرضة خلال التحقيقات: "كنت أتفقد هذه النزيلة كل ساعة على مدار الليل لإعطائها عقارين "لورازيبام" و"مورفين" وذلك وفق الإرشادات الصحية لحصولها على الراحة".

وأضافت الممرضة: "فحصت النزيلة ولاحظت أن جميع علاماتها الحيوية متوقفة، ولذلك أعلنت وفاتها".

فشل بضمان المعاملة الكريمة

وبسبب هذه الحادثة، اعتبرت السلطات أن دار "غلين أوكس" قد فشلت في ضمان تلقي نزلائها معاملة كريمة في نهاية حياتهم، ولذلك فرضت عليها غرامة مالية.

من جهتها، أوضحت ليزا إيستمان، المديرة التنفيذية لدار الرعاية في بيان صحفي: "انتهينا للتو من التحقيق بشأن الإعلان الخاطئ عن وفاة النزيلة، وأريد التوضيح أننا نهتم بشدة بنزلائنا، ويخضع جميع موظفينا لتدريب منتظم حتى يتمكنوا من تقديم الدعم الأفضل لرعايتهم".