2024-04-20 - السبت
مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته nayrouz برلماني تشيكي: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب في قطاع غزة جرائم إبادة جماعية وسط صمت الغرب المطبق nayrouz زاخاروفا: العسكرة القسرية للاتحاد الأوروبي تضعف موقعه في عالم متعدد الأقطاب nayrouz بوريل يدين جرائم المستوطنين بالضفة الغربية ويدعو إلى محاسبتهم nayrouz الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطين nayrouz الدفاع الصينية: قوة الدعم المعلوماتي ذراع إستراتيجية جديدة لجيشنا nayrouz الأمم المتحدة ترفض استهداف الصحفيين خلال تأدية واجبهم nayrouz شويغو يعلن عن خطط لإنشاء مركز أبحاث وإنتاج المسيرات الجوية ومنظومات الروبوت nayrouz رودريغيز: العقوبات الأميركية ضد فنزويلا وحدت شعبها لبناء اقتصاد مستقل nayrouz العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على الجنوب اللبناني nayrouz لجنة التحقيق الروسية: العمل مستمر لتحديد هوية جميع المتورطين في مقتل مراسل إزفستيا العسكري nayrouz بيسكوف: القوات الأوكرانية تتعمد استهداف الصحفيين الروس nayrouz طبيب أردني يغامر بحياته لإصلاح جهاز طبي في غزة...وهذا ما قام به 'شباب حي الطفايلة' خلال 48 ساعة فقط ! nayrouz النجادات يرعى احتفال مدرسة ابن زيدون باليوم الوطني للعلم nayrouz كوريا الشمالية تختبر صواريخ كروز برؤوس حربية "كبيرة للغاية" nayrouz جمعية رجال الأعمال تعقد اجتماع الهيئة العامة nayrouz وزير الطاقة: الأردن يطمح لتطوير تكنولوجيا استغلال مصادر الطاقة المتجددة nayrouz "امنعوه ولا ترخصوه" يتصدر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن.. وهذه قصته!! nayrouz "رَفْضُ عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة وأوهام السلام" nayrouz سلطة إقليم البترا تطلق برامج وحوافز وتخفض تذاكر الدخول nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz العقيد المتقاعد بسام شامان الزهير في ذمة الله nayrouz وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الرقاد nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz ابنة شقيق الزميل محمد الصلاحات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz الحاجة فاطمة ياسين العقيل في ذمة الله nayrouz العقيد الركن محمود الحلالمة "ابو شهم" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz

المرشحون المحتملون لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تصفح نسخة الموبايل


عدد اصابات كورونا 1746997

اخبار الاردن
شرق وغرب
اقتصاد
تعليم و جامعات
العالم
فلسطين
البرلمان
بانوراما
كتاب عمون
ليالي عمون
صحة وبيئة
دبور
فيديو

اخر التحديثات
الأكثر مشاهدة
ابتكار تقنية جديدة تطيل عمر بطارية الهاتف إلى 9 سنوات
ابتكار تقنية جديدة تطيل عمر بطارية الهاتف إلى 9 سنوات
«قمر الثلج» ليل الأحد
«قمر الثلج» ليل الأحد
زوجان يوفران المال بالعيش في سفينة سياحية
زوجان يوفران المال بالعيش في سفينة سياحية
3 ملايين دولار ..  دعوى تعويض عن «صدمة عاطفية»!
3 ملايين دولار .. دعوى تعويض عن «صدمة عاطفية»!
لماذا توضع مرآة داخل المصعد؟
لماذا توضع مرآة داخل المصعد؟
اكتشاف أثري نادر عمره 5 آلاف عام في العراق
اكتشاف أثري نادر عمره 5 آلاف عام في العراق
مؤرخ يكشف جانباً نفسياً من شخصية أم كلثوم
مؤرخ يكشف جانباً نفسياً من شخصية أم كلثوم
لكمة قاتلة بعد حادث مروري  ..  السجن 5 سنوات لممثل مكسيكي
لكمة قاتلة بعد حادث مروري .. السجن 5 سنوات لممثل مكسيكي
ليفربول يفتح الباب أمام رحيل محمد صلاح
ليفربول يفتح الباب أمام رحيل محمد صلاح
تعليق رونالدو على أول أهدافه مع النصر
تعليق رونالدو على أول أهدافه مع النصر


مع بقاء أقل من سنتين على انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، باشرت وسائل الإعلام بنشر أسماء عدد من الشخصيات العامة الأمريكية التي قد تطمح لخوض ما يوصف بأحد أكثر السباقات الرئاسية سخونة في التاريخ الأمريكي.

وفيما لا يزال من المبكر معرفة من سيصل إلى نهاية السباق، شكل إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ترشحه بعد أسبوع من منتصف الانتخابات النصفية 2022 بدء اشتداد وطيس المعركة.

ووفقاً لمجلة «بوليتيكو» الأمريكية، من بين أفضل الفائزين بلا منازع في عام 2022، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس.

ففي حين تعثر العديد من المرشحين الجمهوريين المدعومين من ترامب في الانتخابات النصفية، فاز ديسانتيس الذي أيده ترامب في الانتخابات التمهيدية لعام 2018، بولاية ثانية بفارق 19 نقطة على خصمه، في أوسع هامش حققه حاكم فلوريدا خلال 40 عاماً، وترجح التوقعات مواجهته الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 والتي تبدو أنها ستكون منافسة شرسة.

قبل 6 أشهر، كان يفترض على نطاق واسع بأن بايدن سيضعف حظوظ الديمقراطيين. ونشرت صحيفة «نيويورك تايمز» قصة تحث بايدن على عدم الترشح لإعادة انتخابه. وبعدها بأيام، نشرت صحيفة «وول ستريت جورنال» مقالاً مماثلاً، وظهرت هذه المقالات عندما انخفضت الموافقة على بايدن في استطلاعات معهد «رييل كلير بوليتكس» إلى أقل من 40 %.

ثم وقع بايدن مجموعة من القوانين في الصيف، ووبدأ حملة الخريف بخطابين حذر فيهما من أن الديمقراطية نفسها مهددة من قبل حركة «ماجا» التابعة لترامب، ويمكن القول إنه ساهم في هزيمة العديد ممن ينكرون عليه الفوز بالانتخابات. وحظي بأفضل أداء في انتخابات التجديد النصفي من قبل حزب الرئيس منذ عهد جورج بوش في أعقاب هجمات 22 سبتمبر.

استطلاعات

وفي ثلاثة استطلاعات رأي لـ«بوليتيكو/‏ مورنينغ كونسلت»، وجامعة «هارفارد هاريس»، ومعهد «يوغوف» لقياس مؤشرات الرأي، تضاعف متوسط مستوى دعم حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس تقريباً من 16.3 % إلى 30.7 %.

وفي العديد من استطلاعات الرأي بعد الانتخابات النصفية التي اختبرت التنافس بين ترامب وديسانتس بين الناخبين الجمهوريين المسجلين، تمتع ديسانتس بالأفضلية حيث تراوح التقدم من نقطتين إلى 23 نقطة. وحقق ديسانتس تلك الإنجازات بأسلوب ترامب المشاكس، متخذاً مواقف أكثر صرامة تجاه القضايا الاجتماعية كالهوية والإجهاض، والأهم كان موقفه المناهض لإجراءات كورونا، قائلاً:

«علينا أن نختار الحرية على النزعة الفوتشية في ولاية فلوريدا». وعلى يمين ترامب، أدار الشهر الماضي طاولة مستديرة للمشككين في اللقاح دعا فيها إلى تحقيق هيئة محلفين كبرى في «مخالفات» مزعومة من قبل صانعي اللقاحات، وأعلن تشكيل مخطط لـ «لجنة نزاهة الصحة العامة» مصممة لتحدي التوجيهات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

في حين كان ترامب الخاسر في عام 2022. أمضى الرئيس الأمريكي السابق عام 2021 في زرع الشقاق وخوض المعارك مع الجمهوريين غير الخاضعين بشكل كاف، ربما كان القصد تشديد قبضته على الحزب الجمهوري وربما حتى وضع موالين في مناصب حاسمة للفوز بانتخابات 2024 لنفسه، لكن محاولاته لم تنجح بشكل جيد دائماً. ولم تنجح بشكل جيد في عام 2022. فقد مرشحوه لمجلس الشيوخ السيطرة على المجلس.

ومع ذلك، حتى مع ما بدا أنه عام مروع لترامب، لا يزال الرجل يتقدم في معظم الانتخابات التمهيدية الرئاسية للجمهوريين متعددة المرشحين، وفيما ظهر في بعض استطلاعات الرأي بأنه يتراجع أمام ديسانتس، لكن من أصل سبعة استطلاعات أولية للحزب الجمهوري في ديسمبر فاز ترامب بستة.

وكان في أغسطس قادراً على حشد تعاطف الجمهوريين بعد أن قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بتفتيش مقره في مار ايه لاغو، وعليه، في حين أن لائحة الاتهام الفيدرالية عام 2023 قد تكون القشة التي قصمت ظهر البعير لبعض الجمهوريين، إلا أنها قد تكون أيضاً صيحة لحشد آخرين. وعلى الرغم من سوء وضع ترامب عام 2022 لا يزال لديه مسار بوضوح للترشيح. ثم تأتي حظوظ عدد من المرشحين المحتملين بينهم، مايك بنس.

ترى مجلة «بوليتيكو» أنه في حال احتدام المعركة بين ترامب وديسانتس 2024، قد تمنح فرصة لبديل رصين، ونظراً لأن بنس يحتل المركز الثالث في الاقتراع الأولي، فهو في وضع لائق للاستفادة في خلافات الرجلين.

البيان