2024-04-19 - الجمعة
وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz صفات الزرافة حادة البصر والسمع وهي عديمة الصوت... تفاصيل nayrouz حضور واسع لنجوم الفن في جنازة الفنان صلاح السعدني (صور) nayrouz الأمريكي جون كاتلين على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz "نيويورك تايمز": نصف مجندي "داعش خرسان" من الطاجيك nayrouz الخارجية العراقية: الفيتو الأميركي انتهاك لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة nayrouz زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل في حال أقدم الغرب على مصادرة الأصول الروسية nayrouz يونيسيف: أكثر من 14 ألف طفل فلسطيني ضحايا الحرب في غزة nayrouz حماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن صفقة الأسرى nayrouz الشرفات: استبدال النائب الحزبي المفصول بـ”العامة” يتفق مع الدستور nayrouz كتيبة طولكرم: حققنا إصابات مباشرة بجنود العدو nayrouz حماس تحذر من إقامة طقوس يهودية بالأقصى nayrouz مستوطنون يسرقون ماشية لفلسطينيين بالضفة nayrouz أهالي الأسرى الإسرائيليين يقطعون طريقا سريعا nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz الأردني أبو السعود يحصد ميدالية ذهبية في كأس العالم للجمباز nayrouz «المناهج»: الكتب الدراسية للصف 11 قيد الإعداد nayrouz إربد ... إصابتان برصاص مجهول في منطقة بني كنانة nayrouz "عش بصحة": اشرب قهوتك سادة وابدأ يومك بسكر أقل nayrouz

قصة ملهمة لأردني نجح بالتوجيهي بعد 31 عاما

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



نجح جبريل السعود (ابو عبدالله) صاحب الـ (49) عاما في التوجيهي بعد انقطاع دام حوالي 31 عاما عن الدراسة، في قصة عدها الكثيرون عبر مواقع التواصل ملهمة ومفرحة.
وقال السعود في حديث لموقع "خبرني" إنه تقدم لامتحانات التوجيهي عام 1992 لكن لم لنجح، وبعدها بفترة وجد فرصة عمل، التحق بها وترك الدراسة وراء ظهره، وتزوج بعدها ورزقه الله ولدين وابنتين.

وبين السعود أن لديه 4 أبناء جامعيين، عبدالله يدرس بجامعة عجلون الوطنية قانون وهو على مشارف التخرج، وأفنان تخرجت بتخصص تمويل ومصارف من جامعة آل البيت، وشهد تدرس تكنولوجيا علم الغذاء في الجامعة الأردنية، وأحمد يتخصص بالإسعاف الطبي بجامعة البلقاء التطبيقية.

وأوضح السعود أنه وبعد عمله الأول تم الاستغناء عن خدماته، وتم تعيينه بعدها في أمانة عمان، وأصبح بعدها يعمل أيضا ككاتب استدعاءات على باب إحدى المحاكم الشرعية، مشيرا إلى أنه اصبح لديه إلمام بالقضايا النظامية والشرعية، مما دفعه وولد لديه شعورا بأن يكمل دراسته بتخصص القانون.

وأشار إلى أنه يحاول منذ سنتين الإقدام على خطوة إكمال دراسته وتخطي مرحلة التوجيهي، مشيرا إلى أنه تقدم للامتحانات العام الماضي غير أنه لم ينجح في مبحث الرياضيات، وعندما تقدم للامتحان في الدورة التكميلية نجح به وكان معدله 70.2.

ووجه السعود رسالة للشباب واليافعين، مؤكدا أن الدراسة يجب أن تكون الأولوية للجميع، مضيفا أن الطموح لا يعرف العمر ولا الزمن.