2024-04-13 - السبت
الجبور والحراحشة نسايب ...المهندس محمد سالم الجبور طلب والشيخ خالد العيطان أعطى ...صور nayrouz نادٍ برتغالي يرغب في ضم رونالدو nayrouz الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة nayrouz ‏احذروا من خدمة أهداف أميركا وإسرائيل ..!! nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz فضل صيام ست من شوال بعد رمضان nayrouz بلدية الكرك تنفذ جولات رقابية على الأسواق خلال عطلة العيد nayrouz الاحتلال يعلن "فقدان" مستوطن بالضفة الغربية nayrouz يديعوت أحرونوت: حالة التأهب في ذروتها في اسرائيل nayrouz هجوم إيراني وشيك على إسرائيل بمشاركة 100 طائرة وعشرات الصواريخ.. وتوجيهات عاجلة لـ‘‘نتنياهو’’ nayrouz حزب الله يعلن إطلاق "عشرات" الصواريخ على مواقع إسرائيلية nayrouz بايدن يوجه رسالة أخيرة إلى إيران.. ويتوقع هجومًا وشيكًا على إسرائيل nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يوجّه صواريخ ”أرض-أرض” بعيدة المدى نحو اسرائيل! nayrouz نجم قناة ”طيور الجنة” يتعرض لهجوم شرس بعد ظهوره مع ”إسماعيل هنية” رئيس حركة حماس (صورة) nayrouz الجيش الإسرائيلي: دفاعاتنا جاهزة وستتعامل مع كل تهديد وجاهزون للهجوم nayrouz أبو ردينة يحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين nayrouz مصادر تكشف محاولة الشرطة الألمانية تعطيل سير مؤتمر عالمي لدعم فلسطين nayrouz خالد مشعل: شوكة إسرائيل ستكسر عما قريب nayrouz حادث مروري يصيب 3 من أبناء هاري كين (صور) nayrouz "وول ستريت جورنال": تقارير أمريكية تحذر من استهداف "أصول إسرائيل" nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz نهاد احمد غريب التل في ذمة الله nayrouz الحاجة حنيفه عبدالله العوامله في ذمة الله nayrouz

بن غفير يؤسس ميليشيات إرهابية بالمستوطنات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


حذر تقرير فلسطيني، اليوم السبت، من خطورة عزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تسليح المستوطنين المتطرفين.

وأوضح التقرير الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان بمنظمة التحرير الفلسطينية، أنه بتشجيع من وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، طالب عشرات المستوطنين في البؤر الاستيطانية «الزراعية والرعوية» في الضفة الغربية المحتلة، بالسماح لهم بحمل السلاح بشكل دائم، وأسلحة تتعدى المسدسات، وذلك بزعم حاجتهم لحماية «مزارعهم وعائلاتهم» من خطر مهاجمتهم من قبل الفلسطينيين.
وأضاف التقرير أن هذه المطالبات تأتي عقب إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال الجلسة الأسبوعية الأخيرة للحكومة، نيتها في تسريع إجراءات السماح بحمل السلاح للإسرائيليين لمواجهة العمليات الفدائية الفلسطينية.

 

الاستيلاء على الأرض

وكان المستوطنون قد وجهوا رسالة إلى بن غفير، أكدوا خلالها أن هناك حاجة ضرورية وملحة لتغيير السياسة المتبعة مع أصحاب المزارع الاستيطانية في الضفة الغربية، والسماح لهم دون استثناء بحمل السلاح الشخصي بغرض ضمان أمنهم وأمن عائلاتهم، بحسب مزاعمهم.

وأوضح التقرير الفلسطيني أن هؤلاء المستوطنين أصبحوا خلال الأعوام الأخيرة يشكلون رأس الحربة في عمليات الاستيلاء على عشرات آلاف الدونمات الفلسطينية من خلال إقامة مزارع وحظائر في الأراضي الريفية في الضفة الغربية، لا سيما في محيط القرى النائية والصغيرة، كما في جنوب الخليل والأغوار الشمالية، وحتى في الوسط.

وجاءت المطالبة عبر تنظيم لهم يطلق عليه اسم «هشومير»، بالسماح لهم أيضاً بحمل البنادق والأسلحة البارزة للعيان التي تزيد من قدرة الردع، وتطلق لهم العنان في اعتداءاتهم على الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف والفاشي إيتمار بن غفير، حمل مطالب المستوطنين إلى اجتماع الحكومة وطالب، ليس فقط بتسليح المستوطنين، بل وبشرعنة 7 بؤر استيطانية عشوائية في الضفة فورا، بادعاء الرد على مقتل 7 إسرائيليين في عملية إطلاق النار في مستوطنة «نافيه يعقوب»، هذا إلى جانب تنظيم بنية تحتية حيوية في جميع البؤر الاستيطانية العشوائية.

يأتي ذلك في إطار مشروع للحكومة، جاء فيه أنه في إطار الرد، تطلب الحكومة من وزارة تطوير النقب والجليل أن تطرح خلال 7 أيام مشروع قرار لتسوية (شرعنة) 7 مستوطنات في المستوطنات الشبابية (البؤر العشوائية) وتسوية البنية التحتية الحيوية في جميع المستوطنات الشبابية.

واستجابة لطلب هذا الوزير الفاشي وغيره من أعضاء الحكومة، قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) وفقا للاتفاقيات الائتلافية توسيع منح تصاريح لمواطنين لحمل السلاح وتسريع إجراءات إصدار تصاريح جديدة.

 

تسليح 148 ألف مستوطن

وتبين من معطيات وزارة بن غفير أن 86 من بين 100 بلدة التي نسبة حاملي السلاح فيها مرتفعة هي مستوطنات في الضفة الغربية، وتتصدر مستوطنات أدورة في جنوب جبل الخليل وكريات نتافيم ونغوهوت الأماكن التي توجد فيها أعلى نسبة من حملة السلاح، وتصل فيها النسبة إلى ثُلث سكانها.

كما تتصدر القائمة مستوطنة أريئيل في محافظة سلفيت، حيث نسبة حاملي السلاح هي 9.2%، ومستوطنة معاليه أدوميم حيث النسبة فيها هي 6%، وفي المقابل ، فإن نسبة حاملي السلاح في تل أبيب والقدس هي 1.5% تقريبا، وفي حيفا 1.8%.

ويحمل حوالي 148 ألف مستوطن ومواطن رخصة حمل سلاح حاليا، وهذا العدد لا يشمل أفراد الأمن وفي مقدمتهم الجنود وأفراد الشرطة والحراس.

وكانت الضفة الغربية قد عاشت الأسبوع الماضي أجواء رعب افتعلها مئات المستوطنين المتطرفين وبحماية قوات الجيش الإسرائيلي، حيث شنوا مئات الهجمات وعمليات العربدة.

ومارس المستوطنون عمليات حرق منازل وقطع شوارع واستهداف مواطنين وسيارات بالحجارة وحرق سيارات ومحلات تجارية وقطع أشجار، إلى جانب استهداف سيارات الإسعاف في عشرات المناطق من شمال الضفة الغربية وحتى جنوبها.

وامتدت هجمات المستوطنين التي كان يحرسها الجيش الإسرائيلي إلى كل من نابلس والقدس ورام الله والخليل وأريحا.

وتركزت الاعتداءات الإرهابية في محافظة نابلس التي استشهد فيها شاب فلسطيني برصاص مستوطن شرق قلقيلية.