2024-04-19 - الجمعة
الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz قبيلة بني حميده تشكر قبيلة بني حسن / الحراحشه nayrouz المقدم الطبيب باسم الدعجة الى رتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية nayrouz العشوش يكتب الشباب ... صناع التغيير nayrouz الصفدي يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة nayrouz بلدية الرصيفة تباشر أعمال إعادة التأهيل لشارع الملك حسين nayrouz الصفدي والرئيس البولندي يبحثان التطورات الإقليمية nayrouz حماس: هناك مساع "خبيثة" لاستبدال الأونروا nayrouz فيتو أمريكي يفشل قرارا لمجلس الأمن بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة nayrouz بيت الشعر ، المنزل الأول للبدو nayrouz أهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي nayrouz الخداع وألاعيب التضليل لكوشنر: مصالح شخصية وراء الستار في السياسة الأمريكية تجاه فلسطين"!!.. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا nayrouz ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل nayrouz العطيوي يتفقد مدرستي كلية الحسين الثانوية ورغدان الثانوية للبنين nayrouz "خطير جدا".. من هو زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" الذي اعتقلته تونس؟ nayrouz "لا عضوية كاملة".. أمريكا تتجه لمعارضة الطلب الفلسطيني أمام مجلس الأمن nayrouz عبد اللهيان: إسرائيل "ستندم" بحال شنت هجومًا جديدا على إيران nayrouz

الشهيد الوكيل فازع فارس الجبور ... دافع عن شرف وكرامة الوطن بكل أمانة واقتدار

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (16.


نيروز خاص..خليل سند الجبور


الوكيل الشهيد البطل فازع فارس السكران الفريج الجبور أبو صالح خدم في كتيبة الحسين الثانية أم الشهداء حرب حزيران 1967 هو بطل من أبطال الجيش العربي .

ولد الشهيد  البطل عام 1937 وترعرع في قرية النقيرة لواء الموقر محافظة العاصمة ونشأ فيها منذ أن تفتحت عيونه خدم في كتيبة الحسين الثانية أم الشهداء واستشهد في حرب حزيران عام 1967 وعمرة لا يتجاوز 30 عامآ فتربى على الأخلاق  العربية الأصيلة ورضع حليب الشجاعة والبطولة والرجولة منذ صغر سنه حتى أصبح فتى شديد البأس قوي المراس متحليآ بأطيب صفات البداوة عزيزآ يأبى الذل شهمآ يغار على كرامة أمته فمنذ أن أشد عوده وبلغ أشده أخذت تراود فكرة الانتساب الى القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي حيث مصنع الرجال وكان له ما أراد والتحق بصفوف القوات المسلحة  بدأ حياته العسكرية في كتيبة أم الشهداء  بالتدريب المستمر وشارك المرحوم البطل أبو صالح في العدد من الدورات التدريبية العسكرية في مجال الأسلحة وميادين التدريب إلى أن أصبح جنديآ متميزآ ومحترفآ وتدرج حتى إلى رتبة وكيل مشاة فكان مميزآ وتدرج بالمناصب حتى استشهد .

كان الشهيد فازع الجبور مجازا وكان يسكن في مدينة رام الله  ولم تمض على إجازته ساعه واحده حتى أنه لم يتناول طعام الغداء سمع باندلاع الحرب ما بين الجيش الأردني وجيش الاحتلال حتى التحق بوحدته في مدينة القدس وكان في مدينة القدس تجري المعركة حيث روى أحد زملائه  من مدينة الخليل وكان يلازمه في المعركة بأن العتاد قد نفذ من سلاحه وقد قمنا انا والشهيد فازع الجبور بانتزاع الحربه الموجوده في البندقية وكنا نقاتل اليهود بالسلاح الأبيض إلا أنه كان بالجهة الأخرى قناص يهودي فتم قنص الشهيد حيث استشهد أمامي وانا أصبت وتم أسري وبعد ستة سنوات تم إطلاق صراحي بعملية تبادل أسرى .

للشهيد ابنتان وابن وهو المحامي الدكتور  صالح فازع الجبور وهو حاصل على درجة الماجستير وعلى شهادة الدكتوراه في القانون الجنائي من جامعة عين شمس المصريه.


والجبور له مكتب محاماة سمي مكتب الشهيد للمحاماة والاستشارات القانونية تيمنا بشهداء الجيش العربي 
يأتي إليه من الاردن وخارجه طلبا للاستشارات القانونية والتوكيل في قضاياهم ومد يد العون والمساعدة لمن يحتاجها

والجبور  أيضا رئيس رابطة شهداء القوات المسلحه والاجهزة الامنية...رحم الله شهداء الجيش العربي.