2024-05-14 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz ‬سقوط "حطام فضائي" فوق السعودية.. ويُتوقع وصول أجزاء أخرى منه nayrouz جامعة آل البيت تبحث التعاون مع مديرية الثقافة العسكرية nayrouz المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz

زيلينسكي في بريطانيا وكييف تستعد لـ «هجوم الشتاء»

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أعلنت بريطانيا عن زيادة فورية في الشحنات العسكرية إلى أوكرانيا لمساعدتها في صد هجوم روسي مكثف، وتعهدت بتدريب طياريها مع وصول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى لندن في زيارة خارجية نادرة، ينتقل بعدها اليوم إلى بروكسل لحضور قمة للاتحاد الأوروبي.

ولندن هي المحطة الأولى في ثاني زيارات زيلينسكي الخارجية منذ بداية الحرب في 24 فبراير بعدما زار الولايات المتحدة في ديسمبر. ووصل الرئيس الأوكراني على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني. واستقبله رئيس الوزراء ريشي سوناك على المدرج وغرد صورة له وهو يحتضن الزعيم الأوكراني.

واحتشد المئات من المشرعين والموظفين البرلمانيين بقاعة وستمنستر، من أجل خطاب زيلينسكي الذي قال للنواب إن: «لندن وقفت إلى جانب كييف منذ اليوم الأول».

وبالتزامن مع الزيارة، فرضت المملكة المتحدة حزمة جديدة من العقوبات على قطاع الدفاع الروسي، وفق ما أعلنت الحكومة البريطانية. وأكد وزير الخارجية جيمس كليفرلي أن العقوبات الجديدة تطال «المنظمات التي يعتمد عليها الجيش الروسي»، وتستهدف بشكل خاص ستة كيانات تزود معدات عسكرية مثل المسيرات، وثمانية أفراد ومنظمة مرتبطة «بشبكات مالية».

الاتحاد الأوروبي

وتأمل بروكسل في استضافة زيلينسكي اليوم في قمة مع قادة الاتحاد الأوروبي، يتوقع أن تكون رمزية بالدرجة الأولى. وستكون هذه الخطوة فرصة للرئيس الأوكراني لطلب المزيد من الدعم العسكري.

ومن المقرر أن تعقد مجموعة الدعم العسكري لأوكرانيا اجتماعاً مقبلاً في 14 فبراير، على هامش اجتماع وزراء الدفاع لحلف الناتو. إلا أن طلب كييف الحصول على صواريخ وطائرات مقاتلة هو أقرب إلى خط أحمر تتردد الكثير من الدول الأوروبية في تجاوزه. وحذرت موسكو حلفاء كييف الغربيين من زيادة مساعداتها العسكرية لصالح أوكرانيا. وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء إن ذلك قد يؤدي إلى «تصعيد لا يمكن توقعه»، وإلى جر «الناتو» إلى الحرب الدائرة في أوكرانيا.

هجوم الشتاء

ميدانياً، كثفت القوات الروسية هجومها الشتوي في شرق أوكرانيا وجلبت عشرات الآلاف من القوات التي حشدتها في الآونة الأخيرة إلى ساحة المعركة، بينما توقعت كييف أن توسع موسكو نطاق عملياتها مع تعرض بلدات في الشمال الشرقي والجنوب للقصف.

وقال رئيس مجلس الأمن القومي الأوكراني أوليكسي دانيلوف في مقابلة الثلاثاء إن من المتوقع أن تستهدف روسيا، خاركيف في الشمال الشرقي أو زابوريجيا في الجنوب. وأضاف «المحاولات لشن هجوم سواء في اتجاه خاركيف أو زابوريجيا ستتم بالطبع.. مدى نجاحهم سيعتمد علينا».

وقال مسؤولون أوكرانيون كبار، بمن فيهم زيلينسكي، إن موسكو ستحاول في الأسابيع القليلة المقبلة شن «هجوم الشتاء» الكبير بقوات حشدتها حديثاً مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للحرب في 24 فبراير.