2024-05-19 - الأحد
الأسد المتأهب: تنفيذ عدد من التمارين التعبوية المشتركة nayrouz "الميداني الأردني" في شمال غزة مستمر بتقديم خدماته nayrouz الصفدي يلتقي وزير الدفاع السنغافوري nayrouz بيان اردني حول سقوط مروحية الرئيس الايراني nayrouz الأردن يؤكد استعداده لدعم وإسناد جهود العثور على الرئيس الإيراني nayrouz رويترز عن التلفزيون الإيراني فرق الإنقاد تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني رئيسي... nayrouz مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعد صراع الجولة الأخيرة مع أرسنال nayrouz تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم nayrouz نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي nayrouz رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري nayrouz النجمة دلال الصغيرة عن أغنية قيراط جدعنة : ردود الفعل فاقت توقعاتى...صور nayrouz لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس nayrouz الخطوط الجوية التركية تُعتبر من شركات الطيران الكبرى على مستوى أوروبا والعالم...صور nayrouz انواع الغواصة النووية nayrouz مشروع "ثقافي فني" nayrouz بالترتيب أهم الدول المصنعة للأحذية (الإنتاج السنوي) nayrouz إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم nayrouz تخريج الفوج الثاني من طالبات مشروع التدريب العسكري و التربية الوطنية في مدرسة نسيبة المازنية الثانوية المختلطة، nayrouz بحث التعاون بين البحوث الزراعية ومركز تكنولوجيا البذور العراقي...صور nayrouz "مبادرة الاردن يدعم فلسطين" بالانزالات الجوية...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

نصائح لتجنب أعراض الحساسية الموسمية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



الأشخاص المصابون بالحساسية الموسمية أكثر حساسية لمسببات الحساسية التي لا توجد إلا في أوقات معينة من العام. هذا يختلف عن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المزمنة ، والتي تسببها المواد المسببة للحساسية على مدار العام ، مثل الغبار أو العث أو وبر الحيوانات الأليفة.

أعراض الحساسية الموسمية
اتخذ خطوات لتقليل التعرض لحبوب اللقاح

أفضل طريقة لتجنب أعراض الحساسية الموسمية هي البقاء في المنزل وتجنب التعرض لحبوب اللقاح تمامًا. تكون أعداد حبوب اللقاح أعلى في الصباح ، لذلك من الأفضل عادةً إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة قدر الإمكان خلال هذا الوقت. تكون أعداد حبوب اللقاح أيضًا أعلى في بعض الأيام من غيرها ، وستحتاج إلى استخدام تقنيات التجنب الخاصة بك بشكل أكثر صرامة خلال الأيام والأسابيع التي يكون فيها عدد حبوب اللقاح مرتفعًا.

نصائح لتقليل التعرض لحبوب اللقاح

1- استخدم تطبيق الطقس الخاص بك للتحقق من عدد حبوب اللقاح والتخطيط ليومك وفقًا لذلك

تجنب القيادة مع فتح النوافذ خاصة في الصباح

إذا كنت تريد الخروج ، يرجى ارتداء قناع

اضبط مكيف السيارة على تدوير الهواء بدلًا من سحبه للداخل من الخارج

ضع في اعتبارك التغيير والاستحمام عندما تعود إلى المنزل من نزهة.

2_عالج الأعراض مبكرًا إذا كنت تعاني بانتظام

إذا كنت تعلم أن الحساسية لديك قد تبدأ مع اقتراب الموسم ، فمن الجيد أن تبدأ في استخدام بخاخ الأنف الستيرويد الذي لا يستلزم وصفة طبية لمنع الأعراض.

بدلاً من ذلك ، يمكنك علاج أعراض الحساسية لديك مسبقًا عن طريق تناول مضادات الهيستامين يوميًا. لكن تأكد من اختيار تلك التي لا تسبب النعاس.

3_تعرف على أعراض الحساسية التي يجب الانتباه إليها

إذا كنت تعاني من الحساسية ، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة لبدء العلاج ، لكن هذا يعتمد على معرفة الأعراض الواضحة والرائعة للحساسية الموسمية.

ليس من غير المألوف أن يخلط الناس بين أعراض الحساسية والالتهابات الفيروسية في الجهاز التنفسي العلوي ، مثل الأنفلونزا أو الزكام. ”

تناول مضادات الهيستامين

حتى لو كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح ، فقد تستمر الحساسية في الظهور، يمكن أن تساعد مضادات الهيستامين في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية التالية:

-احتقان بالأنف

-العطس

-حكة الحلق

-حكة في العيون