2026-06-14 - الأحد
الرئيس الإيراني: أخطر تهديد لإيران يتمثل في الانقسامات الداخلية nayrouz ترمب يهاجم نتنياهو ما هذا الشيء اللعين الذي فعلته - الاتفاق مع إيران سيوقع خلال ساعتين أو 3 nayrouz فيغلن يهاجم ترمب: ألقى بإسرائيل للكلاب nayrouz وزارة العمل: إلغاء التسفير يتطلب دفع غرامة مقدارها 5 آلاف دينار nayrouz معاريف العبرية: نتنياهو يرفض ضغوط ترمب للانسحاب من أراض سورية وجنوب لبنان nayrouz قرار صادر عن مجلس الوزراء nayrouz مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz

معلومات مثيرة تكشفها دراسة جديدة عن تأثير القهوة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


كشفت دراسة حديثة معلومات مثيرة عن القهوة حيث وجدوا أنها تجعل الإنسان يمشي عدد خطوات أكثر، لكنهم يخسرون حوالي 30 دقيقة من النوم في الليل.

وحسب الدراسة التى أجريت فى جامعة كاليفورنيا أن من يتناولون القهوة بانتظام يسيرون 1000 خطوة أكثر من الذين لا يشربونها كل يوم
وقال الدكتور جريجوري ماركوس، طبيب القلب في جامعة كاليفورنيا: أن القهوة ليست جيدة أو سيئة بالكامل لكن لها تأثيرات مختلفة حسب طبيعة جسم الشخص وطريقة تناولها

وقام الباحثون بدراسة تأثير القهوة على 100 رجل وامرأة فى سن الـ 39 تقريبا، وذلك لمدة أسبوعين  مع مراقبة الانشطة اليومية التى يفعلونها خلال اليوم لمعرفة تأثير القهوة عليها ونف الامر ينطبق على نومهم ومقارنتها بتلك التى يفعلونها فى الأيام التى لايتناولون فيها القهوة 

وتم وضع جهاز "FitBit" لتتبع خطواتهم وجودة نومهم بالإضافة لمخطط كهربائي للقلب ولمراقبة معدل ضربات القلب وجلوكوز الدم و تناول المشاركون ما بين كوب إلى 3 أكواب يوميا في المتوسط، على الرغم من أن البعض تناول نحو 6 أكواب.

وحصل هؤلاء على 1000 خطوة إضافية يوميًا أثناء تناول القهوة، مع ارتفاع عدد خطواتهم من 9665 إلى 10646 خطوة يوميا في المتوسط.

ويرجح الباحثون على أن سر تأثير القهوة على الحركة ونمط الحياة بسبب الطاقة والتحفيز الناتجة عن تناول مادة الكافيين الموجودة في القهوة.

ووجد الباحثون أن تأثير القهوة التى تم تناولها في الساعة 2 بعد الظهر قد لا يزول حتى منتصف الليل لأن الكافيين يستغرق ما يصل إلى 10 ساعات حتى تتخلص الدماغ من تأثيره.