2024-06-24 - الإثنين
مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك لدى قومية القازاق في شينجيانغ بالصين ...صور nayrouz جنة المشمش في الصين ....صور ! nayrouz ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz النظام الكهربائي قادر على مواجهة الأحمال المتوقعة خلال الصيف nayrouz تهنئة و تبريك من محمد سلامه المناعسة الى ابن عمه القاضي علي بيك المناعسة nayrouz البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة nayrouz لماذا فشلت الإدارة الأميركية في احتواء إيران؟ nayrouz خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) nayrouz

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 12 طائرة مسيرة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها واصلت تقدمها على عدد من المحاور، وقضت على مئات الجنود الأوكرانيين خلال العمليات القتالية ليوم أمس.

وجاء في بيان الوزارة اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة:

على اتجاه كوبيانسك…

أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية وحدات القوات الأوكرانية في بلدات مولتشانوفو وسينكوفكا وبيريستوف في منطقة خاركوف، وبلغت خسائرها 65 جندياً ومدرعتين قتاليتين وثلاث مركبات عسكرية خاصة.

في اتجاه كراسنو ليمانسكي…

أدت الضربات الهجومية وطيران الجيش ونيران المدفعية الروسية إلى هزيمة للعدو ومعداته في بلدتي نيفسكوي وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وأسفرت عن مقتل ما يصل إلى 125 جندياً أوكرانياً، وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة ومدافع ميدان ذاتية الحركة من طراز غفوزديكا.

في اتجاه دونيتسك…

بلغت خسائر العدو 240 جندياً أوكرانيا ومرتزقاً أجنبياً، وتم تدمير ثلاث مركبات قتال مشاة، وثلاث ناقلات جند مدرعة، واثنتين من المركبات القتالية المدرعة، وأربع مركبات ومدفع ميدان "دي-30”.

في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه…

ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية الهزيمة بالقوات الأوكرانية في منطقتي نوفوميخايلوفكا وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت الخسائر 20 جندياً أوكرانياً، وثلاث سيارات عسكرية خاصة.

في اتجاه خيرسون…

تمت تصفية ما يصل إلى 18 جندياً أوكرانياً، وتدمير خمس مركبات خلال هجوم مركز بنيران المدفعية الروسية.

ووفق البيان استهدف الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية مواقع 96 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار ومعاقل القوات الأوكرانية، والمعدات في 114 مقاطعة، وتم تدمير رادار التوجيه الخاص بمنظومة "إس300” للصواريخ الأوكرانية المضادة للطائرات بالقرب من قرية دافيدوف برود بمنطقة خيرسون، كما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي ثمانية عشر صاروخا من راجمات هيمارس.

كما تم تدمير اثنتي عشرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق بولوغي في منطقة زابوروجيه وغوليكوفو وروبيجني وسفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية وسوليدار وفولنوفاخا وفلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وفليكي فيسيلوك في منطقة خاركوف.

كما قال البيان: إنه تم لأول مرة خلال تنفيذ العملية العسكرية الخاصة اعتراض قنبلة ذات قطر صغير يتم إطلاقها من الأرض من نوع "جي ال اس دي بي” أمريكية الصنع.

وتم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير404 طائرات مقاتلة و226 مروحية و3612 مسيرة و414 نظاماً للصواريخ المضادة للطائرات و8433 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و1074 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و4449 قطعة من مدافع ميدان وهاون، وكذلك 9161 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.