2024-05-09 - الخميس
الجبور يرعى الاحتفال باليوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي في الزرقاء ...صور nayrouz الدحادحه يوجه دعوة لزملاؤه أعضاء المجلس الأمني المحلي للمشاركة بيوم طبي مجاني في بلدة حور nayrouz علامات الكذب عند الرجل.... تفاصيل nayrouz ريال مدريد يبلغ نهائي دوري ابطال اوروباعلى حساب باير ميونخ nayrouz دراسة تتمكن من تحديد تسلسل الحمض النووي لـ"شجرة الحياة" nayrouz العراق.. أب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصا ثم ينتحر nayrouz ريمونتادا خيالية لريال مدريد تصعد به لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz اختتام بطولة القوات المسلحة لكرة الطائرة لعام 2024_ صور nayrouz إصابة عسكري إسرائيلي بغزة وحصيلة جديدة لخسائر الجيش منذ بداية الحرب nayrouz افتتاح الملتقى التربوي للتدخلات العلاجية في إربد nayrouz إيران.. السجن والجلد بحق المخرج محمد رسولوف nayrouz غوغل تكشف عن منتج جديد للأمن السيبراني nayrouz آخر تطورات اختطاف مغاربة في تايلاند nayrouz دراسة تكشف خطورة المواد الكيميائية في السجائر الإلكترونية nayrouz 66 شركة أمريكية أعلنت إفلاسها في أبريل الماضي nayrouz سيارة "متنكرة" في موكب نتنياهو.. ما قصتها؟ nayrouz نقل زوجة عمران خان من الإقامة الجبرية إلى السجن nayrouz وفد من المنظمة الدولية للهجرة ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الأردن يزور واجهة المنطقة العسكرية الشرقية...صور nayrouz المرافي وقصته مع الأفعى الكبيرة...! nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz وفاة إلشاب أسامة صالح جرمان البدارين nayrouz وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ nayrouz وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz

ماذا يحدث لجسم مريض السكري عند تناول البردقوش....تفاصيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

ما هو نبات البردقوش؟ 

البردقوش، (أو المردقوش) المعروف باسم البردقوش الحلو، كان عشبة شائعة بين الإغريق وتستخدم على نطاق واسع في الطب والعطور. تنمو هذه النبتة في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا وغرب آسيا منذ آلاف السنين.


هذا النبات العشبي عبارة عن شجيرة صغيرة ذات جذوع خشبية. يتميز بساق مشعر إلى حد ما، وأوراق خضراء داكنة بيضاوية الشكل وزهور بيضاء وردية صغيرة. النبات كله له رائحة بلسمية قوية مع طعم عطري دافئ. 


يشبه البردقوش نبتة الأوريغانو المعروفة باسم البردقوش البري، لكنه يتمتع بنكهة أكثر اعتدالاً، ويُستخدم كتوابل في العديد من الأطعمة، بالإضافة إلى استخدامه لتزيين السلطات والشوربات وأطباق اللحوم. 

ماهي استخدامات البردقوش؟
عُرف البردقوش في الأساطير اليونانية المبكرة، وتقول الرواية أن إلهة الحب "أفروديت" كانت تستخدمه دائماً.

استُخدمت أزهار وأوراق وزيت البردقوش لصنع الدواء، وقد ثبُت أنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات وللميكروبات. وتم استخدامها أيضاً للمساعدة في علاج بعض الأمراض، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي وآلام الدورة الشهرية.

يُصنع شاي البردقوش من أوراق العشبة الطازجة أو المجففة. ويُستخدم الشاي المصنوع لمعالجة سيلان الأنف ونزلات البرد عند الرضع والأطفال، ومعالجة السعال وتورم الأنف والحنجرة وآلام الأذن.

ومن أهم استخدامات شاي البردقوش، معالجة مشاكل الهضم، بما في ذلك ضعف الشهية وأمراض الكبد وحصى المرارة وغازات الأمعاء وتشنجات المعدة.

زيت البردقوش

يعد زيت البردقوش أحد أكثر زيوت أعشاب البحر الأبيض المتوسط ​​شهرة، نظراً لقيمها الطبية والطهوية منذ العصور القديمة، ويتميز بنكهة حلوة لذيذة مع طعم لاذع خفي. يُستخدم في حالات التهاب المرارة وتشنجات المعدة والإكتئاب والدوخة والصداع النصفي والصداع العصبي وآلام الأعصاب.


تشمل الإستخدامات الأخرى علاج مرض السكري ومشاكل النوم وتشنجات العضلات والكدمات وآلام الظهر، كما أنه يستخدم كمنشط للأعصاب وللقلب.

بالإضافة إلى ذلك، يُستخدم زيت البردقوش كعطر في الصابون ومستحضرات التجميل، كما أنه يستخدم في الطعام وخاصةً الحساء. من فوائد هذا الزيت أنه: مسكن، مضاد للتشنج، مطهر، مبيد للجراثيم، طارد للريح، مدر للبول، مبيد للفطريات، خافض للضغط ومليّن.


البردقوش ونظام القلب

من فوائد البردقوش أنه يزيد من تدفق الدم في الجسم. بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على القلب، فإن الأعضاء التناسلية لكل من الرجال والنساء تعتمد على تدفق الدم. لذلك، من فوائد البردقوش للرجال المساعدة في زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، وبالتالي زيادة إنتاج الحيوانات المنوية.
whatsApp
مدينة عمان