2026-06-14 - الأحد
الرئيس الإيراني: أخطر تهديد لإيران يتمثل في الانقسامات الداخلية nayrouz ترمب يهاجم نتنياهو ما هذا الشيء اللعين الذي فعلته - الاتفاق مع إيران سيوقع خلال ساعتين أو 3 nayrouz فيغلن يهاجم ترمب: ألقى بإسرائيل للكلاب nayrouz وزارة العمل: إلغاء التسفير يتطلب دفع غرامة مقدارها 5 آلاف دينار nayrouz معاريف العبرية: نتنياهو يرفض ضغوط ترمب للانسحاب من أراض سورية وجنوب لبنان nayrouz قرار صادر عن مجلس الوزراء nayrouz مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الأجبان يوميا؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الجبن أحد مننتجات الألبان التي لا يختلف عليها الكثيرون بأنواعها المختلفة مثل «القريش» و«الموتزريلا» «الكريمي» والتي تدخل في أصناف طعام مختلفة، ولكن ما يحدث لجسمك عند تناول الأجبان يوميا؟، وهو السؤال الذي أجاب عليه موقع «Eat This Not That» من خلال نشر دراسة علمية حديثه، وكذلك موقع «healthline» الطبي الذي أكد فوائد تناول الجبنة الصحية للجسم.

تحسين ميكروبيوم الأمعاء
توجد العديد من أنواع الجبن الطرية والصلبة تخزن البكتيريا المفيدة التي تساعد على تحسين الميكروبيوم والجهاز الهضمي وصحة الجهاز المناعي منها الشيدر، الفيتا والبارميزان، التي تمنح الجسم كميات مناسبة من البروبيوتيك.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب
والجبن كامل الدسم مصدر مهم للدهون المشبعة، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي، إلا أن الأبحاث تشير إلى عكس ذلك، وذكرت إحدى الدراسات في دورية مجلة «Lancet» الطبية، أنه لا توجد علاقة بين تناول منتجات الألبان، بما يشمل الجبن، وخطر الإصابة بأمراض القلب أو أحداث الشريان التاجي الرئيسية.