2024-06-19 - الأربعاء
حبوب ذكية تراقب الجهاز الهضمي! nayrouz السودان : الفريق أول كباشي يلتقي وفد ولاية غرب كردفان ...صور nayrouz مدرب البرتغال: رونالدو لم يعد كما كان.... تفاصيل nayrouz بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن nayrouz فوائد الكمون nayrouz عبيدات يكتب لا تصدقوهم انهم يتبادلون الادوار لذبح الشعب الفلسطيني nayrouz ارتفاع أسعار النفط إلى 85.39 دولارًا للبرميل nayrouz تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم nayrouz بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين nayrouz ميسي عن مشاجرتة مع ليفاندوسكي في كأس العالم nayrouz 1031 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد nayrouz معطيات تستدعي اليقظة ! nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية nayrouz ما هي شجرة الجاكرندا؟ nayrouz كبش العيد يقتل وحيد أمه قبل ذبحه nayrouz شاهد بالصور تنظيم مُدهش للباصات في مكة nayrouz الاستخدام المفرط للقوة يفضح أعمال الإجرام الإسرائيلي nayrouz مصفاة الزور من المشاريع النفطية الضخمة إقليميًا nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الحاج خالد شقيق العين الباشا فاضل الحمود nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 19-6-2024 nayrouz وفاة الحاجة نعايم فياض المليحي "ام عبدالله" على جبل عرفات nayrouz الشيخ فيصل الحمود الصباح يعزي عشيرة العربيات بوفاة الحاج خالد محمد الحمود nayrouz وفاة الحاج خالد المصري في مكة المكرمة nayrouz وفاة الشقيقين البطوش أثناء تأدية مناسك الحج nayrouz وفاة الحاج خالد شقيق العين فاضل باشا الحمود مدير الامن العام السابق nayrouz وفاة الشاب منذر رضوان المساعفة العجارمة nayrouz وفاة الحاج خالد تركي محمود هيلات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجه مريم فهد العظامات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجة فاطمة علي عقلة المحارب الجرابعه في مكة المكرمة . nayrouz وفاة القاضي طه مجلي المجالي أبو رأفت. nayrouz وفاة السنغالية أنتا دمبا انجاي في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاج الرائد جمال هاني سعيد الشبول في مكة المكرمة nayrouz رئيس بلدية لواء الموقر ينعى المرحوم خالد جمعه عبيد ابو غليون nayrouz وفاة الحاج الوجيه العشائري فايز يوسف المفلح الدلابيح (ابو محمد) nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 18-6-2024 nayrouz وفاة اللواء الركن المتقاعد الطيار عبدالحليم المحافظه nayrouz الجبور يعزي البطاينة بوفاة الحاج صالح بركات الطويل "ابو احمد" nayrouz وفاة الحاج الشبول خلال تأديته مناسك الحج nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والجبور خاصة بوفاة الشاب خالد عبدالله العنبر nayrouz

الدكتور عربيات ضمن قائمة 30 أبرز قائد مؤثر في الشرق الأوسط وصناعة السياحة لعام 2023

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

اختار سوق السفر العربي المقام في دبي بنسخته الحالية، الدكتور عبد الرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة في الأردن (JTB)، كواحد من أبرز 30 قائداً مؤثراً في الشرق الأوسط وصناعة السياحة لعام 2023.
ويضع هذا التكريم الدكتور عربيات ضمن أبرز القادة في المنطقة، جنباً إلى جنب في قائمة تضم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، ومعالي وزير السياحة السعودي الأستاذ أحمد الخطيب، وعدداً من رؤساء هيئات تنشيط السياحة ومدراء شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط.
يلعب الدكتور عربيات دوراً محورياً في جعل الأردن وجهة سياحية رائدة في الشرق الأوسط. حيث ساهمت مبادراته وجهوده الدؤوبة، بتسجيل المملكة لأعداد قياسية بعدد السياح الذين زاروا الأردن في السنوات الأخيرة. كما كان لالتزامه بمعايير الاستدامة والسياحة المسؤولة دور أساسي في ترسيخ مكانة الأردن كمقصد سياحي رائد في هذا المجال.
وتشمل إنجازات الدكتور عربيات في صناعة السياحة الأردنية إطلاق العديد من الحملات التي تكللت بالنجاح، والتي ساعدت على إبراز المعالم الثقافية والطبيعية الفريدة للمملكة. كما أقام شراكات مهمة مع شركات سفر وسياحة رائدة من أمثال Ryanair وAirbnb وTripAdvisor للترويج للمملكة كوجهة سفر آمنة ومتميزة. وإضافة إلى ذلك، فقد نظم بنجاح العديد من الفعاليات العالمية الكبرى في الساحة الأردنية.
ومن بين الحملات الرئيسية التي قادها الدكتور عربيات حملة تسويق خارجية كبرى في أوروبا الشرقية شملت أكثر من ثماني دول، وكذلك حملة رمضان "المعزّب" التي استهدفت منطقة الخليج، من خلال الإعلان على قناة MBC وتنفيذ عدد من الحملات باستخدام مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي استقطبت عشرات الملايين من المشاهدات، بالإضافة إلى حملة تسويق خارجي كبرى أثناء بطولة كأس العالم في قطر 2022.
وقد تمخضت هذه الجهود عن نتائج مبهرة، حيث زار الأردن أكثر من 1.4 مليون سائح في الربع الأول من العام الجاري، وهو أعلى رقم يسجل في تاريخ الأردن خلال فترات مماثلة. وبناءً على التقديرات، فإن الأردن في طريقه لتسجيل أعلى أرقام في مجال السياحة بتاريخه هذا العام، متجاوزا التوقعات في الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2021-2025. كما تجاوز هذا الإنجاز أرقام عام 2019، عام ما قبل الجائحة والذي يطلق عليه "العام الذهبي"، حين زار 5.3 مليون سائح الأردن.
وقد أدى كل هذا أن شهد العام الماضي زيادة في الإيرادات السياحية في الأردن بنسبة 110٪ مقارنة بعام 2021، مسجلة 5.8 مليار دولار، ما يشير إلى تعاف القطاع السياحي في المملكة من تداعيات جائحة كورونا.
-انتهى-
عن هيئة تنشيط السياحة الأردنية:
هيئة تنشيط السياحة الأردنية هي مؤسسة حكومية مسؤولة عن الترويج للأردن كوجهة سياحية متميزة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعها الإلكتروني على: www.visitjordan.com