2024-04-16 - الثلاثاء
مستشار الأمن القومي الأميركي يرجئ زيارة للهند بسبب التوتر بالشرق الأوسط nayrouz قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية nayrouz روسيا: أوكرانيا تعتدي على محطة زابوروجيه النووية بدعم غربي ما يهدد بكارثة نووية nayrouz أحمد عبدالله الصباح رئيساً للحكومة الكويتية nayrouz إيران: لا نسعى لتوسيع رقعة الحرب ونحذر الغرب من استمرار دعمه للكيان الصهيوني nayrouz الدليمي محامي صدام حسين: محاولات إيرانية خسيسة .. والأردن آخر قلاع العرب nayrouz السلط ترفض التهديدات الإيرانية للأردن nayrouz 6 اصابات بحادثي تدهور على طرق خارجية nayrouz أذربيجان تتعهد لإسرائيل باستخدام مطاراتها عند الهجوم على منشآت إيران النووية nayrouz الجيش الأمريكي يدمر 4 مسيّرات حوثية باليمن nayrouz وزير الأشغال يتفقد سير العمل بمشروع صيانة طريق إربد nayrouz ارتفاع أسعار الذهب عالمياً إلى 2387.11 دولار للأونصة nayrouz العدوان الإسرائيلي على غزة يدخل يومه الـ 193 nayrouz وزيرا المالية والتخطيط يشاركان في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين nayrouz البرتغال: لن نعترف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي nayrouz مدير وكالة الطاقة الذرية يخشى أن تقصف إسرائيل منشآت نووية إيرانية nayrouz الدولار يصعد بعد بيانات مبيعات التجزئة الأميركية والين يهبط nayrouz النفط يرتفع فيما تدرس إسرائيل ردها على الهجوم الإيراني nayrouz إسرائيل تعتزم نصب 10 آلاف خيمة قرب رفح خلال أسبوعين nayrouz الصين: مستعدون للعمل مع السعودية لتجنب المزيد من التصعيد nayrouz

رابطة الكتاب إربد " تستضيف المفكر العربي الدكتور علي المحافظة في منارات إبداعية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
"  
خاص – محمد محسن عبيدات
 ضمن الموسم الثاني من برنامج منارات إبداعية، استضافت رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد  في ندوة تكريمية المفكر العربي الدكتور علي المحافظة ، وسط حضور نوعي من مثقفي  إربد ورئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الشاعر أحمد شطناوي  ، حيث تضمنت فقرات الندوة شهادة إبداعية لكل من الدكتور مهند مبيضين ، والنائب السابق الدكتور بسام البطوش ، و أدار الحوار الدكتور إبراهيم الشرعة . وفي نهاية الحفل، قدم الشطناوي درع المنارة للمحافظة  و دروعا تكريمية للمشاركين.
رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الشاعر أحمد شطناوي  أكد أن برنامج منارات إبداعية  يأتي ضمن خطة الرابطة الممنهجة والتي تهدف الى تسليط الضوء على القامات الأدبية من أعضاء الرابطة الذين قدموا الكثير لخدمة المشهد الثقافي والأدبي والفكري على المستوى المحلي والعربي والعالمي ، و أصبحوا اليوم من الرموز الأدبية التي يشار لها بالبنان . و أضاف أن الجهود التي تبذل للتواصل معهم كبيرة  وهادفة إلى التعريف بهم و منجزاتهم للأجيال الصاعدة و ليكونوا مثالا يحتذى و عنوانا للتميز والإبداع الادبي والفكري والثقافي . 
وعن سيرة حياة المفكر العربي  الدكتور علي مفلح عبدالله محافظة وحسب موقع المرسال هو رجل استطاع أن يجمع بين كل من الكفاءة الأكاديمية العالية و النشاط البحثي ليس فقط داخل الجامعة بل وخارجها .. استطاع  علي محافظة أن ينجح في العديد من الميادين المختلفة وبناء شخصية خاصة به  ،احتل الدكتور علي محافظة مناصب علمية عديدة كان منها  رئيسا لجامعة اليرموك  و جامعة مؤتة . أما كتبه فقد أصدر الدكتور علي محافظة في عام 2001  كتاب  ” الديمقراطية المقيدة – حالة الأردن ” والجدير بالذكر أن هذا الكتاب قد حجب 5 سنوات كما قام أيضا بإصدار 14 كتاب من تأليفه تناول دراسة متكاملة عن ” تاريخ الأردن المعاصر والحديث  . تاريخ العرب خاصة تاريخ فلسطين .” كما كان هناك 3 كتب ناقش فيها قضايا هامة جدا من ضمنها ”  المواقف الألمانية إزاء فلسطين والوحدة العربية” . وشارك الدكتور علي محافظة في  55 مؤتمر عالمي. شارك الدكتور علي محافظة  في تحضير  66 كتاب هذا بجانب بعض المؤلفات التي قام بها بمفرده.