2024-04-17 - الأربعاء
باريس سان جيرمان يسحق برشلونة ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال...تفاصيل nayrouz شركة ﺗﻮﻟﻴﺪ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ توزع ارباحا نقدية بنسبة 600% من رأس المال nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة nayrouz علمنا عال شامخ بالعز والكرامة nayrouz بيان هام صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي nayrouz وزارة الثقافة تحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني nayrouz الاردن .. قاصر تدعي على شابين بجرم الخطف المقترن بالإغتصاب nayrouz الجيش: مستمرون بدوريات وطلعات جوية مكثفة في سماء الأردن nayrouz مـناشدة بالبحث عن الفتى الأردني (حسام خالد الحاج) nayrouz محاضرة توعوية في حقوق فيلادلفيا nayrouz مكرمون في المفرق أنعم الملك عليهم بميدالية اليوبيل الفضي: التكريم حافز للمزيد من الإنجاز nayrouz تعطل نظام الـ (GPS) جزئيا في الاردن nayrouz السعودية.. شاب يهدي عقدًا ثمينًا من ماركة عالمية شهيرة لناقته nayrouz "الحرب الهجينة" تحت البحر تهدد أمن مليار شخص من دول الناتو nayrouz إعلام عبري: 4 ساحات قتال تحدد مستقبل إسرائيل nayrouz الوطن والأمه وصراعات الشرق والغرب " وجهة نظر" nayrouz الأورومتوسطي: بث مسيرات “إسرائيلية” أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين غير أخلاقي nayrouz الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف امرأة قتلت بغزة nayrouz متصرف لواء الجامعة يشارك احتفالات المدارس باليوم الوطني للعلم الأردني nayrouz

كم عدد أكواب الشاي المفيدة للجسم في اليوم؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يحتوي الشاي على عناصر معدنية مختلفة ومضادات للأكسدة وفيتامينات وجميع هذه المواد ضرورية ومفيدة لجسم الإنسان.

وكشف الدكتور أندريه تياجيلنيكوف، أخصائي الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة بموسكو: إن تناول كمية معتدلة من الشاي في اليوم مفيد، لأنه يحتوي على مادة التانين المضادة للأكسدة. ولكن عند الإفراط في تناول الشاي فإن هذه المادة تبدأ تعيق امتصاص الحديد من الطعام. لذلك لكي يحصل الجسم على الفائدة من تناول الشاي، يجب تناول 3-4 أكواب منه في اليوم، وعدم تناوله بدلا من الماء".

الأرق

وأوضح أن   الإفراط في تناول الشاي يمكن أن يؤدي إلى الأرق وزيادة الإثارة لأنه يحتوي على الكافيين. بالإضافة إلى ذلك له خصائص مدرة للبول.

وقال : "تحتوي أوراق الشاي على عناصر معدنية مختلفة، ومضادات للأكسدة وفيتامينات. وجميع هذه المواد ضرورية ومفيدة لجسم الإنسان. فمثلا تساعد مادة البوليفينول في منع تطور تصلب الشرايين والسكري وارتفاع ضغط الدم". ولكن تناول الشاي ليس وسيلة للوقاية من الأمراض، وفقا لروسيا اليوم.

كيفية إعداد الشاي

وأشار الأخصائي، إلى أن الشاي يجب تخميره بصورة صحيحه لكي نحصل منه على الفائدة المطلوبة. فلتخمير الشاي الأسود يجب استخدام ماء بدرجة حرارة 100 درجة مئوية، أما الشاي الأخضر فيجب أن تكون درجة حرارة الماء 60-80 درجة مئوية. ويجب تناول الشاي فور تخمره، لأنه بعد مضي بعض الوقت يفقد جميع خصائصه المفيدة.

وأضاف: "يمكن إعادة تخمير الشاي، حيث يمكن تخمير أوراق الشاي الأسود مرتين أما الشاي الأخضر فيمكن تخميره 3-4 مرات دون الاضرار بالصحة. أما أكياس الشاي فلا ينصح بتخميرها أكثر من مرة واحدة".
whatsApp
مدينة عمان