2024-04-19 - الجمعة
وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل nayrouz الفساد الجامعي ..كتاب جديد للزميل الدكتور فتحي حسين nayrouz خصخصة الخطوط الباكستانية والمطارات ومفاوضات لبيع الأغلبية للسعودية nayrouz خطيب الحرم المكي: العبادة لا تؤتي ثمرتها المرجُوّة إلا إذا ظهر أثرها في سلوك المرء وأخلاقه nayrouz إمام المسجد النبوي: صحة القلب وسلامته ألزم على العبد من صحة بدنه وجوارحه nayrouz إنقاذ حياة إماراتي فُقِدَ في صحراء السعودية لـ 3 أيام nayrouz البرلمان العربي يستنكر عدم تمكين دولة فلسطين من العضوية الكاملة بالأمم المتحدة nayrouz أشعل حريقًا من قبل ويريد الثأر لشقيقه.. اعتقال مقتحم قنصلية إيران بباريس وقنابله وهمية! nayrouz 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى nayrouz مسيرات في عمّان والمحافظات تنديدا بالعدوان على غزة nayrouz "ميتا" تطرح نسخة مطورة من مساعد الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها nayrouz "حمَل" يودي بحياة زوجين مسنين nayrouz ميدفيديف : الغرب قرر تصفية الرئيس الأوكراني nayrouz الأولى منذ 12 عامًا.. الملف الأمني يتصدر أجندة زيارة أردوغان للعراق nayrouz رئيس الوزراء البريطاني يعلق على استهداف إسرائيل لإيران nayrouz 10 أندية تطلب التعاقد مع نجم ريال مدريد nayrouz الشرطة الباكستانية تعلن نجاة 5 يابانيين من "هجوم انتحاري" في كراتشي nayrouz كوريا الشمالية: الجولة الآسيوية لسفيرة واشنطن الأممية "رحلة مهزومة" nayrouz بلينكن : أمريكا لم تشارك في أي هجوم على إيران nayrouz قيادي فلسطيني: السلطة أعدت برنامجا لغزة في اليوم التالي للحرب nayrouz

تونس تتوقع ارتفاع تحويلات العاملين بالخارج لـ3.9 مليار دولار

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

توقع المدير العام لديوان التونسيين بالخارج، محمد المنصوري، ارتفاع تحويلات التونسيين العاملين بالخارج لأكثر من 12 مليار دينار (3.9 مليار دولار) خلال العام الجاري، وذلك في الوقت الذي تكافح فيه البلاد تحديات اقتصادية متفاقمة.

وقال المنصوري لوكالة الأنباء التونسية إن التحويلات من العاملين في الخارج بالعملة الصعبة وصلت إلى نحو 3 مليارات دينار حتى 20 مايو الجاري بزيادة 6 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

"تحويلات التونسيين بالخارج بلغت 2.949 مليار دينار مقابل 2.783 مليار دينار خلال نفس الفترة من السنة الماضية"، بحسب ما قاله المنصوري.





Ads by 

وأضاف أنه "من المتوقع أن تحقق هذه التحويلات رقما قياسيا جديدا في نهاية السنة الحالية وتتجاوز عتبة 12 مليار دينار مقابل 9.4 مليار سنة 2022".

وقال إن هذه الأرقام، التي تجاوزت حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال السنة الماضية، "تمثل دعما حقيقيا للاقتصاد التونسي وخاصة المساهمة في الاحتياطي الوطني من العملة الصعبة بنسبة تناهز 20 بالمئة".
وبحسب ما قاله المنصوري، فإن تحويلات العاملين بالخارج لا تزال أقل من الإمكانات الحقيقة للجالية التونسية بالخارج التي يتجاوز عددها مليوني شخص، داعيا إلى تقليص كلفة التحويل عبر البنوك التونسية واعتماد الحلول الرقمية لتسهيل إرسال الإموال للبلاد، من أجل القضاء على التحويلات خارج القنوات الرسمية.

يذكر أن تونس المثقلة بالديون بمستوى 80 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي، حصلت على موافقة مبدئية من صندوق النقد الدولي منتصف أكتوبر للحصول على قرض جديد بنحو ملياري دولار لمساعدتها على تجاوز أزمتها المالية الخطيرة.

لكن المحادثات وصلت إلى طريق مسدود بسبب عدم وجود التزام حازم من تونس لإعادة هيكلة أكثر من 100 مؤسسة عامة مثقلة بالديون ورفع الدعم عن بعض المنتجات الأساسية.