2024-06-24 - الإثنين
جورج قلته يختتم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس بحفل "روح العرب" nayrouz رسالة من إمرأة غزية. nayrouz إنقاذ حياة حاجّ سنغالي بمطار جدة nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz معرض بكين الدولي للكتاب يعزز التبادلات بين الثقافات من خلال الأدب nayrouz أنطونيو غوتيريش: يدين الهجوم على مواقع دينية يهودية ومسيحية في داغستان nayrouz المفوض العام فيليب لازاريني : سكان غزة يعيشون في الجحيم وكابوس لا يستطيعون الاستيقاظ منه. nayrouz مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك لدى قومية القازاق في شينجيانغ بالصين ...صور nayrouz جنة المشمش في الصين ....صور ! nayrouz ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz

معجزة نبات المورينجا.. فوائد صحية كثيرة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


يحتوى نبات المورينجا على نسبة عالية من الفيتامينات، وتشمل الفوائد الصحية للمورينجا علاج الأمراض والوقاية منها مثل مرض السكرى وفقر الدم والتهاب المفاصل وأمراض الكبد والقلب واضطرابات الجهاز التنفسى والجلد والجهاز الهضمى، ويمكن استخدام اللحاء والأوراق والزهور والفاكهة والبذور وزيت هذه الشجرة والمورينجا مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن، وأظهرت الأبحاث أن المورينجا فى شكل مسحوق يحتوى على..

أهم الفوائد الصحية للمورينجا 1. المورينجا مليئة بالعناصر الغذائية بصرف النظر عن احتوائه على الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والبوتاسيوم، فإن المورينجا غنية بالأحماض الأمينية، وأظهرت أبحاث وزارة الزراعة الأمريكية أن المورينجا تحتوي على 18 من أصل 20 حمضًا أمينيًا – اللبنات الأساسية للبروتينات الموجودة في جسم الإنسان.
. تحارب الجذور الحرة مضادات الأكسدة – الفلافونويد والبوليفينول وحمض الأسكوربيك – الموجودة فى المورينجا تحارب الجذور الحرة، وهي الجزيئات التي تؤدي إلى الالتهاب وتلف الخلايا والإجهاد التأكسدي.

3. يمكن تقليل أعراض مرض السكري في شكل مسحوق وجد أن المورينجا فعالة في تقليل مستويات الدهون والجلوكوز، وتنظيم الإجهاد التأكسدي وتقليل نسبة السكر في الدم.

4. غذاء صحي للقلب نظرًا لأنها تساعد في التحكم في الدهون، يمكن أن تمنع المورينجا تكوين البلاك في الشرايين وتقليل مستويات الكوليسترول، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5. يمكن أن تقاوم المورينجا الالتهابات الشائعة تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في المورينجا في مكافحة الالتهابات. وهو يعمل ضد الفطريات التي تسبب التهابات الجلد ، والبكتيريا المسؤولة عن التهابات الدم والمسالك البولية.

6. المورينجا تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع أوراق المورينجا لها خصائص تخثر الدم. إذا تم تناولها بانتظام، فإنها تقلل من وقت التخثر، وتضمن توقف النزيف بشكل أسرع، وتعزز الشفاء.

7. المورينجا تعزز صحة الدماغ تقلل الصفات المضادة للأكسدة من تنكس الخلايا العصبية وتحسن وظائف المخ. وتشير الدراسات إلى أن أوراق المورينجا يمكن أن توفر الحماية من أعراض مرض الزهايمر وقد تؤخر ظهوره.

8. المورينجا تحمي صحة الكبد التركيزات العالية من مادة البوليفينول الموجودة فى المورينجا تحافظ على الكبد آمنًا ضد السمية والأكسدة والضرر
whatsApp
مدينة عمان