2026-06-14 - الأحد
كأس العالم 2026.. تونس تبحث عن بداية مثالية أمام السويد.. ومصر في اختبار قوي أمام بلجيكا nayrouz بورصة الكويت ترتفع بـ 1.33 في المئة عند الإغلاق nayrouz وفاة الأميرة التايلاندية باجراكيتيابها ماديهول عن 47 عاما nayrouz استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي nayrouz لبنان يتقدم بشكويين لمجلس الأمن حول اعتداءات الكيان الإسرائيلي nayrouz التعادل مع سويسرا يفتح الباب لإنجاز غير مسبوق لمنتخب قطر في المونديال nayrouz الأمريكية مونتغومري تحصد لقب بطولة ليبيما الهولندية للتنس nayrouz باحثون روس يطورون قاعدة بيانات لقياس التركيز عبر إشارات الدماغ والقلب nayrouz الرئيس الروماني يكلف رئيس وزراء جديد بتشكيل الحكومة nayrouz الخارجية الفلسطينية تدين هدم المنازل والترحيل القسري شمالي الضفة الغربية nayrouz مصرع 6 أشخاص جراء تصادم مروحيتين جنوب شرق البرازيل nayrouz الرئيس الأوكراني: روسيا أطلقت 1920 مسيرة و1790 قنبلة و17 صاروخا خلال أسبوع nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 3783 قتيلا و11699 مصابا nayrouz كأس العالم 2026.. تعيين طاقم تحكيم قطري لإدارة مباراة البرتغال والكونغو الديمقراطية الأربعاء المقبل nayrouz مؤسسة المتقاعدين العسكريين تزور الوكيل المتقاعد عميش المساعيد في منزله بالمفرق nayrouz صادرات التكنولوجيا الكورية تقفز إلى 47.79 مليار دولار أمريكي في مايو الماضي nayrouz سويسرا ترفض مقترح وضع حد أقصى لعدد السكان عند 10 ملايين نسمة nayrouz مديرة عمليات البنك الدولي تشيد بالمستوى المتقدم لتجربتي الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي nayrouz وزيرا خارجية الأردن وسوريا يؤكدان ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية nayrouz مدير تربية جرش يترأس اجتماعًا لمراقبي قاعات امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية nayrouz

تناول البيض يومياً يقلل من الوزن الزائد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول البيض بشكل يومي، يمكن أن يقلل من الوزن الزائد لدى المصابين بالسمنة.

ووفق موقع ديلي إكسبريس، فإن الدراسة التي أجريت على أكثر من 350 طالباً جامعياً في إسبانيا، لمعرفة آثار تناول البيض بكثرة، بينت أن الأشخاص الذين أبلغوا عن استهلاك 5 بيضات أو أكثر في الأسبوع أظهروا انخفاضاً ملحوظاً في مؤشر كتلة الجسم ومحيط الوزن، وقيم النسبة المئوية لكتلة الدهون فيه وقيم النسبة المئوية للكتلة الخالية من الدهون، أعلى من أولئك الذين أبلغوا عن استهلاك أقل من بيضة في الأسبوع.

وأشارت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة التغذية السريرية إلى أن هذه النتيجة مهمة من منظور الصحة العامة، والتي تفيد بأن زيادة استهلاك البيض قد يكون مفيدا لتنظيم الوزن، وخاصة مع زيادة الدهون في الجسم.

من جهتها أوضحت الدكتورة ديبورا لي المشاركة في الدراسة، أن تناول البيض يومياً لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لافتة إلى أن الأشخاص البالغين يحتاجون يومياً ما بين 45 و56 غراماً من البروتين بالاعتماد على مدى نشاطهم، لأن البيض يعد مصدراً مثالياً للأحماض الأمينية الأساسية، ولفيتامينات د وب وأ التي تسهم في تعزيز صحة الإنسان.