2026-06-14 - الأحد
الرئيس الإيراني: أخطر تهديد لإيران يتمثل في الانقسامات الداخلية nayrouz ترمب يهاجم نتنياهو ما هذا الشيء اللعين الذي فعلته - الاتفاق مع إيران سيوقع خلال ساعتين أو 3 nayrouz فيغلن يهاجم ترمب: ألقى بإسرائيل للكلاب nayrouz وزارة العمل: إلغاء التسفير يتطلب دفع غرامة مقدارها 5 آلاف دينار nayrouz معاريف العبرية: نتنياهو يرفض ضغوط ترمب للانسحاب من أراض سورية وجنوب لبنان nayrouz قرار صادر عن مجلس الوزراء nayrouz مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz

معلومة صادمة .. ملعقتان من الخل تشفيان من مرض خطير

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تناقلت صحف عربية ودولية منها صحيفة «إكسبرس» البريطانية عن عدد من خبراء الصحة قولهم إن هناك مشروبا صحيا شهيرا ثبتت فاعليته في خفض مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام. وهذا المشروب هو مشروب خل التفاح.

ويتكون مشروب الخل من 20 غراما من خل التفاح و40 غراما من الماء وملعقة صغيرة من السكرين.

ويعتبر داء السكري من أكثر الأمراض انتشاراً على مستوى العالم، وقد تؤدي الإصابة به إلى مضاعفات صحية خطيرة قد تشمل فقدان البصر والسكتات الدماغية والأزمات القلبية في بعض الأحيان.

ومن المعروف أن خل التفاح يساعد الشخص على إنقاص وزنه وهذا بدوره يساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

وقد أشار الخبراء أيضاً إلى أن خل التفاح يمكن أن يتصدى لارتفاع مستويات الأنسولين بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات.

وفي دراسة نشرت في جمعية السكري الأميركية، نظر الباحثون في تأثير تناول خل التفاح على تركيز الغلوكوز في دماء عدد من البالغين المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن تناول معلقتين من خل التفاح يومياً بعد تناول الطعام يخفض من مستوي الغلوكوز بمعدل 4 – 6 في المائة.

وفي عام 2005، أجرى عدد من الباحثين دراسة على 10 أشخاص مصابين بداء السكري من النوع الثاني، نشرت في مجلة Diabetes Care، حيث تم تقسيم المشاركين عشوائياً إلى مجموعتين، الأولى قامت بتناول مشروب خل التفاح والثانية تناولت مشروبا وهميا.

وبعد ذلك، تم إعطاء المجموعتين وجبة من الخبز الأبيض والزبدة وعصير البرتقال.

ووجد الباحثون أن خل التفاح قلل بشكل كبير من مستويات الغلوكوز والأنسولين في الدم بعد الوجبة.

وأكد خبراء الصحة أنه، بالإضافة لعلاج داء السكري، فقد استخدم خل التفاح لعدة قرون في كل من الطهي والأدوية، حيث ادعى الكثيرون أنه يمكن أن يخفف مجموعة واسعة من الشكاوى الصحية، نظرا لاحتوائه على الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية بالإضافة إلى حمض الأسيتيك، الذي يحسن المناعة والهضم ويدعم صحة العظام ويخفض نسبة الكولسترول الضار بالجسم.