2024-05-14 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz ‬سقوط "حطام فضائي" فوق السعودية.. ويُتوقع وصول أجزاء أخرى منه nayrouz جامعة آل البيت تبحث التعاون مع مديرية الثقافة العسكرية nayrouz المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz

“الائتمان العسكري”: تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال مدير الخدمات المصرفية في صندوق الائتمان العسكري، خالد زبن، إن العام الحالي 2023 يعد أول عام يتم فيه تحويل رواتب متقاعدي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية الجدد من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وتحدث  اليوم الثلاثاء، عن مذكرة تفاهم وقعها الصندوق مع "الضمان” تتضمن آلية لتمكين الراغبين من المتقاعدين العسكريين بتحويل رواتبهم التقاعدية من "الضمان” إلى الصندوق للاستفادة من الخدمات والمزايا المقدمة لرفاق السلاح.

وأشار إلى خدمات عديدة يقدمها الصندوق مثل؛ الخدمات الإلكترونية "الموبايل البنكي”، والودائع الاستثمارية التي تؤدي إلى تحقيق أرباح مجزية، والتمويلات المقدمة بعائد بسيط جدا.

الودائع الاستثمارية

وقال إنه وخلال الأشهر الأخيرة شهد الصندوق إقبالا كبيرا من المتقاعدين العسكريين الجدد على تسجيل ودائع استثمارية.

ولفت إلى أن الحد الأدنى للوديعة الاستثمارية يبلغ ألف دينار، وتربط بإحدى أربعة شرائح على أساس المدة وليس المبلغ وهي 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهرا، مؤكدا أنه كلما طالت مدة الوديعة زاد ربح المودِعين.

وبين أن الصندوق يوزع أرباح الودائع الاستثمارية في شهري حزيران وكانون الأول من كل عام، مشيرا إلى أن نسبة الأرباح الموزعة في كانون الأول الماضي وصلت إلى 5% والتي تعد من أعلى النسب في المملكة.

التمويلات

وأكد إمكانية استفادة المتقاعدين العسكريين الجدد المحولة رواتبهم من "الضمان” إلى الصندوق من خدمات؛ التقسيط بالسعر النقدي، والتمويلات الشخصية بعائد مرابحة 3%، إضافة إلى قروض المركبات والأثاث والترميم ومواد البناء والمشاريع الإنتاجية بحسب الشريعة الإسلامية.

وأوضح حول تمويل المركبات، مبينا أنه ليس مرتبطا بفحص أو عمر محدد للمركبة ولا يتم رهنها ولا إجبار المقترض على التأمين الشامل.

ونوه بأن طلبات التمويل يرد عليها خلال 48 ساعة فقط، لافتا إلى أن جميع معاملات طلبات التمويل التي قدمت إلى الصندوق خلال الفترة الماضية باتت جاهزة للتنفيذ بقيمة 13 مليون دينار.