2024-05-18 - السبت
خبر سار لمشجعين النادي الملكي nayrouz افتتاح ورشة الطاقة المستدامة للبلديات في البحر الميت غداً nayrouz الشريدة: مشروع النظام الجديد للموارد البشرية يلبي طموحات التحديث الإداري nayrouz النمسا: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد nayrouz صراع ناري بين أندري لونين وتيبو كورتوا من أجل نهائي دوري أبطال أوروبا nayrouz مئوية الدولة الأردنية الثانية والشعارات الثلاثة nayrouz لاعب منتخب الجمباز أحمد أبو السعود يحرز برونزية في بطولة آسيا nayrouz عدنان حمد يعتزل التدريب ويعود إلى العراق في مهمة خاصة nayrouz تربية وبيع طيور الزينة مهنة يقبل عليها الشباب الباحث عن عمل ...صور nayrouz رونالدو يتصدر قائمة الأعلى دخلاً بين الرياضيين للعام الثاني على التوالي nayrouz شتوتغارت مهد الصناعة الالمانية nayrouz 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين nayrouz المعاقبة تكتب في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة nayrouz المومني تتابع برنامج "الأقصى كل السور "في تربية الزرقاء الثانية. nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن nayrouz بيان صادر عن عبدالله عيد الجريبيع nayrouz الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم nayrouz بلدية السلط الكبرى تكرم البطل عبد الرحمن بكر الحياصات nayrouz نحو 2 مليون معاملة أُنجزت بمراكز خدمات حكومية شاملة nayrouz ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي لبرنامج تحديث القطاع العام nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

نمير باشا يرد على سلاف فواخرجي بعد دفاعها عن نضال الأحمدية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 كتب - الإعلامي نمير باشا 

 شهدت الساحة الإعلامية في الفترة الأخيرة سجالاً كبيرًا بعد ان قامت الاعلامية نضال الأحمدية بتوجيه كلام عنصري للسوريين واتهامهم بعدم التحضر وانعدام الثقافة , فقام السوريون بالرد عليها والاستهزاء بكلامها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي , في حين خرجت الفنانة السورية سلاف فواخرجي ودافعت عن الأحمدية مطالبة بتخفيف الهجوم عليها .

أشارت فواخرجي إلى أن نضال الأحمدية قصدت استهداف شخصي دون أن تقصد الشعب السوري بأكمله. ولكن، يجب علينا أن نرفض هذه الاعذار التي قدمتها سلاف بحجة أن التعبير باللغة العربية خان الاعلامية نضال الأحمدية خلال المقابلة وأنها لم تقصد ذلك. فالحقيقة هي أن نضال الأحمدية كانت تتحدث عن الشعب السوري بشكل عام وليس عن شخص محدد, كما كانت نضال الأحمدية تعني بكلامها الاستهزاء بكل معانيه وأبعاده بخصوص السوريين اللاجئين. لا يمكننا أن ننكر أن هذه التصريحات تحمل محتوى مسيء وتشويهًا لسمعة السوريين وإهانة لهم.

وعن موقف سلاف فواخرجي المفاجئ , يمكننا أن نتوصل إلى استنتاج أن سلاف فواخرجي لا تفهم اللغة العربية بشكل جيد، ومن المهم لها أن تقوم بتحسين لغتها العربية من خلال أخذ دروس خصوصية والعودة إلى مشاهدة لقاء نضال الأحمدية لفهم ما قالته بشكل صحيح ومدى تأثير كلماتها على المشاهدين.

نحن هنا نذكر سلاف فواخرجي أن نضال الأحمدية هي إعلامية محترفة وتعرف تمامًا ما كانت تقوله في حديثها، ولم يتم فهمها بشكل خاطئ كما تحاول سلاف تبرير ذلك , كما نذكر سلاف أن ماضي نضال الأحمدية يتحدث عن نفسه , فقد كان موقفها ثابت تجاه السوريين وهي لم تكن تخفي أبداً آراءها العنصرية ضدهم في العديد من التصريحات السابقة .
بالتالي، يجب أن تتحمل سلاف فواخرجي المسؤولية عن دفاعها غير المبرر عن نضال الأحمدية وعدم الاعتذار للسوريين الذين تعرضوا للاستهزاء والاعتداء.

في الختام، يجب علينا جميعًا أن نستنكر ما قامت به الإعلامية نضال الأحمدية من استهزاء بالسوريين، وأيضًا ندين بشدة الفنانة سلاف فواخرجي بسبب دفاعها غير المبرر عن هذه التصريحات. حيث إن تصرفاتها تجاه اللاجئين السوريين تعكس غيابًا عن الوعي والتحليل الصحيح، وهذا أمر لا يمكن أن يتم تبريره بأي شكل من الأشكال. يجب عليها أن تقوم بالاعتذار العلني والتأكيد على تحسين لغتها وفهمها السليم للقضايا المطروحة قبل القيام بأي تصريحات عامة.