2024-06-03 - الإثنين
ولي العهد يطلع على استعدادات النشامى لمباراة طاجكستان...صور nayrouz الأسرة التربوية في مديرية تربية الموقر تهنئ الزميل محمد قبيل الجحاوشة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 3-6-2024 nayrouz إندونيسيا تشهد ثوراناً لبركان إيبو للمرة الثانية خلال أسبوع nayrouz اندلاع حرائق غابات ضخمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية nayrouz مصرع شخص وإصابة 7 إثر انهيار مبنى سكني في اسطنبول nayrouz مقتل شخصين جراء إطلاق نار بولاية بنسلفانيا الأمريكية nayrouz سلطنة عُمان تدين محاولات الاحتلال تدمير وكالة (الأونروا) nayrouz شؤون اللاجئين السوريين تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال 78 ...صور nayrouz ألمانيا.. وفاة شرطي أصيب بطعنات في هجوم على تظاهرة مناهضة للإسلام nayrouz تشييع جثمان العقيد المتقاعد عوض حمود نصير في اربد nayrouz الغاء الدراسة في نهاريا غدا إثر قصف لحزب الله nayrouz مجلس محافظة مأدبا يعلن ان نسبة انجاز المشاريع بلغت 78% nayrouz وفد إسرائيلي إلى القاهرة nayrouz محافظة اربد ورشة عمل حول استخدام الادوية واثارها السلبية nayrouz ستيني يخون عشرة عمره مع صديقه عبر طفلته nayrouz القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال بنتساريم والوسطاء يدعون لإبرام اتفاق nayrouz "شقة فارهة" وراء إنهاء خدمة سفير إسرائيل بالأمم المتحدة nayrouz المالديف تحظر دخول الإسرائيليين إلى أراضيها..بسبب الحرب على غزة nayrouz لن نكرر الخطأ.. مشاهير ندموا على دعم بايدن في انتخابات 2020 nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 3-6-2024 nayrouz تشييع جثمان العقيد المتقاعد عوض حمود نصير في اربد nayrouz شكر على تعاز من عشائر العتوم بوفاة المرحوم غسان الكايد nayrouz وفاة المعلم محمد هندي عبد الجبار "مصطفى هندي" nayrouz وفاة عميد عشائر النصيرات الشيخ عوض حمود نصير "ابو اشرف" nayrouz وفاة و3 اصابات بحادثين على طريقين خارجيين nayrouz وفاة الحاجة حمدة فلاح شباط المعاويد الحنيطي "أم تيسير" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 2-6-2024 nayrouz قبيلة التُّرَابِينَ تفقد أحد رجالاتها الشَّيْخِ عَيَّادِ حَمَّادٍ الصُّوفِيُّ nayrouz وفاة و4 إصابات بحادث تدهور على طريق جابر الدولي nayrouz المحامي حسين محمد خليل المصري في ذمة الله nayrouz وفاة علي خلف الباير الجبور nayrouz وفاة الحاج محمود منصور الحموري" ابو هارون " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 1-6-2024 nayrouz تشييع جثمان والد رئيس نادي الوحدات د.بشار الحوامدة إلى مثواه الأخير...صور nayrouz وفاة الحاج مدالله المزنة "ابو محمد" nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم منصور علي الفقراء. nayrouz الفنان الأردني مؤيد تهتموني في ذمه الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 31-5-2024 nayrouz جروان يُعزِّي آل العتوم بوفاة الأخ والصديق المحافظ د. غسان علي الكايد العتوم nayrouz

ماذا يحدث للجسم أثناء تناول دبس التمر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

دبس التمر هو شراب مستخلص من التمر ويحظى بالعديد من الفوائد الغذائية. إليك بعض الفوائد الصحية لدبس التمر ومحتواه من العناصر الغذائية:

غني بالمضادات الأكسدة: يحتوي دبس التمر على مجموعة واسعة من المركبات المضادة للأكسدة مثل البوليفينولات والفلافونويد والفيتامين C. تلك المضادات الأكسدة تساهم في مكافحة الضرر الناتج عن الجذور الحرة في الجسم وتعزز الصحة العامة.

مصدر للمعادن: يحتوي دبس التمر على مجموعة من المعادن المهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد. هذه المعادن ضرورية لصحة العظام والقلب والأعصاب والدورة الدموية.

محتوى سعرات حرارية مرتفع: يحتوي دبس التمر على كمية جيدة من السعرات الحرارية نظرًا لارتفاع محتواه من السكريات الطبيعية. يجب أن يكون للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن انتباه خاص عند تناوله والاعتدال في الكميات المتناولة.

قد يكون له خصائص مضادة للبكتيريا: تشير بعض الدراسات إلى أن دبس التمر يحتوي على مركبات تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا وتعزز الصحة الهضمية. على سبيل المثال، يمكن أن يثبط إنتاج بيروكسيد الهيدروجين الناتج عن دبس التمر نمو بعض البكتيريا الضارة مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية الذهبية.

يحتوي على فيتامين ج: يحتوي دبس التمر على كمية صغيرة من فيتامين ج، وهو فيتامين مهم لنظام المناعة القوي وصحة الجلد وتكوين الكولاجين.

مع ذلك، هناك بعض المحاذير في استخدام دبس التمر:

السعرات الحرارية العالية: يجب أن يتم استهلاك دبس التمر بحذر للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن أو السكري، حيث يمكن أن يسبب زيادة في مستويات السكر في الدم.

الاستخدام المفرط: ينصح بتناول دبس التمر بكميات معتدلة. استهلاكه بكميات كبيرة قد يسبب مشاكل هضمية مثل الإسهال.

الحساسية: قد يكون لدبس التمر تأثيرات حساسية على بعض الأشخاص. إذا كنت تعاني من حساسية للتمر أو الفواكه المجففة الأخرى، يجب تجنب استهلاكه.

بشكل عام، يمكن لدبس التمر أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن، ولكن يجب استهلاكه بكميات معتدلة وتوخي الحذر في حالة وجود حالات صحية معينة مثل السكري أو مشاكل في الوزن. دائمًا يجب استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل إدخال أي غذاء جديد إلى النظام الغذائي الخاص بك.