2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

الجيش الروسي يدمر زورقاً بحرياً أوكرانياً في البحر الأسود ويقضي على مئات الجنود على عدة محاور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت زورقاً بحرياً أوكرانياً حاول ضرب سفينة حربية روسية في البحر الأسود، كما قضت على مئات الجنود الأوكرانيين على عدة محاور، خلال العمليات القتالية يوم أمس.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن نظام كييف نفذ الليلة الماضية محاولة أخرى لمهاجمة سفينة تابعة للبحرية الروسية كانت ترافق سفن النقل البحري المدني في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود، وذلك بزورق مسير، مضيفة: إنه تم اكتشاف الزورق الأوكراني في الوقت المناسب وتدميره.

وتابع البيان: إن القوات الأوكرانية واصلت محاولاتها الفاشلة للهجوم على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه وكوبيانسك وكراسني ليمان.

وحول حصيلة القتال خلال اليوم الماضي أفادت الوزارة ….

في محور دونيتسك….

صدت القوات الروسية 12 هجوماً ودمرت مستودع ذخيرة وقضت على نحو 295 جندياً أوكرانياً.

في محور جنوب دونيتسك…

كبدت القوات الروسية خسائر تتجاوز 210 أفراد من القوات الأوكرانية.

في محور زابوروجيه….

تم صد 4 هجمات لقوات كييف، وتدمير مستودع ذخيرة، وبلغت خسائر العدو نحو 220 جندياً.

في محور كوبيانسك..

صدت فصائل هجومية روسية هجومين قرب بلدة نوفوسيولوفسكويه في لوغانسك وبلغت خسائر العدو أكثر من 40 فرداً.

في محور كراسني ليمان..

تم القضاء على نحو 115 جندياً أوكرانياً.

في محور خيرسون…

تم القضاء على 45 جندياً.

ووفق البيان، تمت إصابة 96 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 118 منطقة، كما تم استهداف مركز قيادة اللواء الخامس عشر للحرس الوطني الأوكراني في زابوروجيه، إضافة إلى تدمير مستودعين للذخيرة والوقود في خاركوف ودونيتسك، وتم اعتراض 12 صاروخاً من نوع هيمارس وإسقاط 28 طائرة أوكرانية بدون طيار.

وتم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 458 طائرة حربية و 245 مروحية و 5430 طائرة بدون طيار و 427 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و11084 دبابة ومدرعة أخرى و 1142 راجمة صواريخ و 5719 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و 12020 مركبة عسكرية خاصة.