2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

دودين : العمل في الغربة لن يشغلني عن زيارة الأردن والكرك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


دودين: حب الوطن اعطاني الشغف لإقامة مشاريع خيرية لوجه الله 

دودين: أكثر ما أفرحني هو تبني وزارة الأوقاف للوقف التعليمي 

دودين: هدفنا دائما التجارة مع الله 

دودين: بناء المشاريع الخيرية في الكرك لأنني ترعرعت بها وهي قطعة من قلبي 

دودين: ندعو الحكومة الى فتح الوقف الصحي وهذا مشروعي القادم 

كتب: الصحفي ليث الفراية 

رجل متميز في عطائه تجاه الوطن وقيادته الهاشمية متفاني في عمله صاحب ملفى واخلاق حميدة ولسان دافيء يده ممدوده للجميع وخاصة الفقراء منهم انه الدكتور حمزة دودين الذي فتح قلبه "لوكالة نيروز الإخبارية" وكان هذا اللقاء الذي اتسم بالصراحه والشفافية . 

هو من مواليد محافظة الكرك/ منشية أبو حمور حاصل على بكالوريس رياضيات من الجامعة الأردنية ، وعمل مدرس في وزارة التربية والتعليم لمدة خمس سنوات، ثم أكمل دراسته للماجستير والدكتوراه بتخصص القياس والتقويم في الولايات المتحدة الأمريكية على نفقته الخاصة ، ثم حصل على عقد عمل في جامعة الإمارات من عام 2001_لغاية الأن حيث حصل على كافة الدرجات الوظيفية بالجامعة ، وهو باحث مؤلف للعديد من الكتب الأكاديمية بالإحصاء والتقويم وعلم النفس حيث نشر معظمها في المجلات العالمية .

وقال دودين ان العمل في الغربة لمدة 20 عاما لا يشغله عن زيارة الوطن والأهل فهو باستمرار يزور الأردن مشيرا الى ان حبه للأردن وللكرك خاصة أعطاه مزيد من الشغف لعمل شيء يستفيد منه المجتمع بالإضافة الى الصدقات التي نقدمها لوجه الله حيث كان أول ما نعمله في عام 2009 بناء مسجد كوقف ديني ثم مجمع تجاري كوقف تجاري 2013 تحت مسؤولية وزارة الأوقاف وإشرافي شخصيا . 

وبين دودين أنه ومنذ ثمانية سنوات وبسبب جائحة كورونا التي منعتنا من عمل الخير ولكن بالصدفه قرأت خبر في مواقع الصحافة الأردنية أن وزارة الأوقاف تبنت قانون الوقف التعليمي وهذا باب خير جديد وصدقه الى يوم القيامة فقررت بناء مدرسة كوقف تعليمي يستفيد منه ابنائنا بإشراف وزارة التربية والتعليم حيث تم تجهيز المدرسة بأعلى المواصفات. 

وأكد دودين أن بناء جميع هذه الأوقاف في محافظة الكرك لأنها مسقط رأسي وترعرت بها وتعلمت في مدارسها وبيني وبينها قصة عشق مع محبتي العميقه لكل بقعه في وطننا الحبيب ولكن الكرك فيها دفن والديي وأجدادي ومهما بعدنا تبقى الكرك قطعة من القلب مبينا أن حب محافظتك يكون من خلال تقديم شيء مميز للمجتمع يستفيد منه الجميع . 

وأشار دودين الى أننا لم نفكر يوما في الإستثمار الدنيوي وكان دوما هدفنا التجارة مع الله تلك التجارة الرابحة مؤكدا أن حياتي سعيدة جدا لأنني أخترت الطريق إلى الله . 

وقال دودين أنه طرح على المسؤولين في وزارة الأوقاف ومن خلال وسائل الإعلام توجيه دعوه للحكومة بشكل عام والى وزارة الصحة بشكل خاص بفتح الوقف الصحي من خلال بناء مراكز صحية في المناطق النائية التي تفتقر لذلك مؤكدا أن أبناء المجتمع الذين لديهم شهادات طبية عندهم استعداد بالعمل التطوعي في تلك المراكز متمنيا على وزارة الصحة تفعيل الوقف الصحي ليكون هذا هو المشروع القادم ان شاء الله.

وأعرب دودين عن شكره الى جميع وسائل الإعلام على الجهود التي تبذلها في إيصال المعلومة حيث لا يقل هذا الجهد أهمية عن المشروع نفسه موجها رسالة الى من لديه القدرة في إقامة مشاريع خيرية لما لها نفع في الدنيا والآخرة.