2024-05-02 - الخميس
بوروسيا دورتموند يفوز على باريس سان جيرمان1-0 فى ذهاب نصف نهائى أبطال أوروبا nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz فاعليات رسمية وحزبية وأكاديمية تهنئ بعيد العمال nayrouz الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz رحيل أيقونة فن الديوان الصحراوي الجزائري حسنة البشارية nayrouz بشرط حبسها منزليا.. إسرائيل تفرج عن شقيقة إسماعيل هنية nayrouz النصر يهزم الخليج ويلاقي الهلال في نهائي كأس الملك nayrouz بعد ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان الجلد.. خرافات متعلقة بالوقاية من الشمس nayrouz بينها شركات صينية.. عقوبات أمريكية على 300 شركة بسبب "دعم روسيا" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تهنئ بعيد العمال nayrouz لوموند: التعبئة الطلابية لوقف إطلاق النار في غزة تتضاعف في فرنسا nayrouz المركزي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة لكبح التضخم nayrouz وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة. nayrouz يديعوت أحرونوت: الجيش سرح قوات احتياط كانت ستشارك بعملية رفح nayrouz نتنياهو يرفض اتهام مراقب الدولة بعدم التعاون بتحقيق 7 أكتوبر nayrouz رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية يزور مدينتي مروي ودنقلا بالولاية الشمالية...صور nayrouz إعلام عبري: فقدان إسرائيليين في البحر الميت nayrouz الزرقاء.. إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة nayrouz رسالة الماجستير للباحث هاني خليل ارشيدات...صور nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz

روسيا تطلق هجوما لمدة 3 ساعات على أوديسا و3 قتلى في بيلغورود

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تبادلت أوكرانيا وروسيا هجمات الطائرات المسيرة، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حيث استهدفت كييف العاصمة الروسية موسكو مجددا في الوقت الذي استهدفت فيه المسيرات الروسية مستودعات تخزين الحبوب الأوكرانية، فيما تحول مؤخرا إلى تكتيك مميز للحرب الدائرة منذ 18 شهرا تقريبا.

هجوم الساعات الثلاث

وذكر رئيس الإدارة العسكرية في إقليم أوديسا، أوليه كيبر، على حسابه في موقع تلغرام، أن المسيرات الروسية شنت هجوما استمر 3 ساعات في منطقة أوديسا جنوبي أوكرانيا ليل الثلاثاء، ما تسبب في نشوب حريق في منش ت تخزين الحبوب.




وقال كيبر إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 9 مسيرات روسية.

وأضاف "للأسف، تشن ضربات على مجمعات الإنتاج والشحن"، وأنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وركزت روسيا هجومها على أوديسا الشهر الماضي، ما أدى إلى الاضرار بأجزاء كبيرة من مستودعات تخزين الحبوب في المدينة الساحلية، بعد أيام من إعلان الرئيس فلاديمير بوتين انسحاب روسيا من مبادرة تصدير الغلال عبر البحر الأسود.

وكانت هذه الصفقة مكنت من خروج صادرات أوكرانيا إلى العديد من البلدان التي تواجه خطر الجوع.



في عضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية ورئيس بلدية موسكو أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية في موسكو وضواحيها في وقت مبكر من الأربعاء، ولم ترد أنباء عن وقوع اصابات.

وقال عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، إن مسيرة أصابت مبنى قيد الإنشاء في مدينة موسكو، وهو مجمع تجاري مرموق استهدفته طائرات مسيرة مرتين من قبل. وتحطمت عدة نوافذ في مبنيين قريبين، وهرعت خدمات الطوارئ إلى موقع الحادث.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الطائرة المسيرة تعرضت للتشويش إلكترونيا.

وألقت باللوم في الهجوم على أوكرانيا، وذكرت أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيرتين في منطقتي موجايسك وخيمكي بضواحي موسكو
إغلاق مطارات موسكو

وأغلقت السلطات مطارات موسكو لفترة وجيزة، لكنها أعادت فتحها لاحقا، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية الروسية.

وتسعى أوكرانيا منذ أوائل هذا العام إلى نقل الحرب إلى قلب روسيا. وكثفت من استهداف القواعد العسكرية لموسكو خلف الخطوط الأمامية في شرق وجنوب أوكرانيا، وفي الوقت نفسه أطلقت طائراتها المسيرة لتستهدف موسكو.

ورغم وقوع هجمات الطائرات المسيرة على الأراضي الروسية بشكل شبه يومي في الأسابيع الأخيرة، إلا أنها لم تتسبب في أضرار تذكر ولم تسفر عن وقوع ضحايا.

وتحاول كييف أيضا مواصلة الضغط على الكرملين على جبهات متعددة، حيث تشن هجوما مضادا على جبهات مختلفة على طول خط المواجهة الذي يبلغ طوله 1500 كيلومتر، وكذلك دبلوماسيا عبر الحصول على تعهدات بتلقي المزيد من الأسلحة من حلفائها الغربيين، بما فيها مقاتلات من طراز إف-16.

أخبار ذات صلة
شيرنيهيف عاشت شهرا من القصف المتواصل
قصف مسرح تشيرنيهيف.. هل استهدفت روسيا مقر "الطيور الشرسة"؟
دمرت مسيّرتان كانتا تحلقان باتجاه مدينة موسكو - صورة أرشيفية
روسيا تحبط هجمات أوكرانية على موسكو ومطار عسكري
الحرب مستمرة منذ فبراير 2022
بعد عام ونصف من حرب أوكرانيا.. تقديرات أميركية لعدد الضحايا
سقط حطام الطائرة المسيرة في منطقة مركز إكسبو
بالفيديو.. روسيا تسقط مسيّرة اخترقت أجواء موسكو
 3 قتلى بهجوم على بيلغورود

وصباح الأربعاء، أفاد حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، بأن 3 أشخاص قتلوا نتيجة القصف الأوكراني المتكرر لمصحة في قرية لافي في منطقة فالويسكي في المقاطعة.

وقال على حسابه في "تلغرام": "توفي رجلان على الفور متأثرين بجراحهما. وحاول الأطباء إنقاذ حياة أحد الضحايا، لكن الإصابات كانت خطرة وفارق الشخص الثالث الحياة".

وأضاف: "الجيش الأوكراني أسقط عبوة ناسفة من طائرة دون طيار عندما كان الناس في الشارع".

واليوم ظهرا، قالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم إحباط هجوم اوكراني بمسيرة فوق أراضي بيلغورود

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "حوالي الساعة 11:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار".

وأضاف البيان أنه تم الكشف عن الطائرة المسيرة وتدميرها فوق أراضي منطقة بيلغورود، مشيرا إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار.