2026-06-14 - الأحد
مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz الجمعية الفلكية: الأحد المقبل بداية الصيف فلكيا في الاردن nayrouz في يومهم العالمي.. صحة جرش للمتبرعين بالدم: أنتم صُنّاع الحياة ورسُل الأمل nayrouz إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money nayrouz "بلدية جرش ترفع جاهزيتها استعدادًا لمهرجان جرش". nayrouz مركز شباب وشابات سوف ينظم زيارة إلى صرح الشهيد بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz انطلاق برنامج مهارات التطريز التراثي الأردني في عجلون nayrouz

نتائج غير متوقعة عند تناول الشوكولاتة الداكنة على أمراض القلب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال أخصائي أمراض القلب و الشرايين و القسطرة العلاجية الدكتور عمرو سعيد رشيد، إنه أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الشوكولاتة السوداء الداكنة التي تحتوي على أكثر من 70% كاكاو، تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف رشيد أنه وجد العلماء أن الأشخاص الذين تناولوا 70 جراماً منه الشوكولاتة السوداء الداكنة يومياً لمدة شهر قد انخفضت لديهم مخاطر أمراض القلب.

 وأكد أنه أظهرت النتائج بأن تناول الشوكولاتة السوداء الغنية بالكاكاو بصورة منتظمة يومياً، يساعد في زيادة مرونة الأوعية الدموية ومنع تصلب الشرايين ومن ثم تقليل خطر الإصابة بجلطات القلب والدماغ.

ويفسر الباحثون النتائج، وفق رشيد، بأن الكاكاو يحتوي على مركبات الفلافونويد وهي مضادات أكسدة قوية جداً تساعد في الوقاية من أمراض القلب، مبيناً أنها تتواجد في الشاي الأخضر والتفاح والبصل والعنب والباذنجان والحمضيات.

وأضاف: "كانت دراسة أسترالية نشرت عام 2012 قد أكدت على أن تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة السوداء الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو ونسبة قليلة من السكر يومياً يمكن أن يحمي من مخاطر الإصابة بمشاكل القلب مثل النوبات القلبية والسكتات".

 وبحسب رشيد أكد الباحثون من جامعة ملبورن الأسترالية على أن تناول الشوكولاتة السوداء قد ساهم في خفض عوامل الخطر المرتبطة بزيادة مخاطر أمراض القلب مثل ضغط الدم والكولسترول.
وبين أنه تحتوي الشوكولاتة السوداء على حوالي 60-70% كاكاو ويعد الكاكاو غنياً في الفلافونويدات وهي مضادات أكسدة لها القدرة على الوقاية من أمراض القلب.