2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

المحامية منال علي الضمور ... انموذج مميز للمرأة الأردنية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كتب : الصحفي ليث الفراية

تحية أجلال ومحبه وطيبه كطيب قلوب ابناء الأردن بشكل عام أوجهها لسعادة المحامية الراقية والمحبوبة منال علي الضمور   والتي اعرفها من فترة طويله صاحبة ملفى وصاحبة خلق ودائما لها بصمات واضحه مع الكثير من ابناء الوطن فهي دائما رافعة رأس الأردن في جميع المحافل الدولية  .

المحامية منال الضمور من القوى التي تشكل قاعدة اجتماعية ولم تكن بائعة لموقعة أو موقفة في الاستقطابات الاجتماعية ما كانت في العادة الا مؤمنة بالوطن وقيادته الهاشمية سجيتها التواضع والانفتاح على الآخر والتواصل ومحبة الآخرين كعلاقة أساسية تربطها بالناس صاحبة خلق من طراز خاص حكاء فريد تتمتع بالنكتة والدعابة وخفة الظل .

إن المحامية منال الضمور لوحة فكرية مدهشة شكلت تاريخا مهما في وعينا نحن جيل الشباب حين مراجعتنا إلى التاريخ نأخذ معرفتين إما أن نقرأ في فكره أو نترصد المشهد القادم من التوقعات والتحليلات والقراءات التي تصب في الصواب فهي بحق ثقافة كل المثقفين ومرجعا في الاسترشاد والاستهداء والاستعلام .

أننا بحاجة اليوم إلى فكر المحامية الضمور عقود من الزمن فما زالت شابة تصل ما انقطع من قديم التاريخ بمستقبل زاهر يرقى للسعادة والهناء حيث ولدت لتكون جبهة وطنية أذهلت المفاهيم العتيقة المترهلة في مفاهيم القيادة والإدارة والتاريخ وسحب البساط من تحت أقدام من تلوثت مفاهيمهم ومبادئهم بسموم التبعية والجهل .

وتؤمن الضمور أن عبور مشكلة الانقسامات المجتمعية يأتي بجسور معرفية وعلاقات إنسانية صافية نقية هي علامة وضاءة في سفر الوطن وانعطافة مهمة في مسيرة الوطن .

اقول لك طاب يومك وطابت سيرتك العطره ايتها الطيبة الرائعة فأنتي كما يقول المثل" ملح الأرض وعصابة الرأس"والتي ينشد بها الظهر عندما ينادي منادي الوطن أن الوطن بحاجتكم دائما أنتي المميز في خدمة الوطن وابناءه ومنشآته ومؤسساته حيث قدمتي الكثير وجاء الدور علينا لنقول لك سلمت وسلمت اياديك البيضاء وسلم جبينك الذي يتصبب عرقا في خدمة الوطن وابناءه ولا يعرفك ولايعرف ديدنك واخلاقك الا من عاشرك سير ايتها المخلصة لدينك ووطنك ومليكك فأنتي ستبقى الجبل الراسي الذي لا يهزه ريح .