2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

ابو جراد المشاقبة رمز و رجل من رجالات الدولة المخلصين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 

نيروز خاص _ انس ابو لاوي

معالي الدكتورعوض أبو جراد المشاقبة: رمز من رموز القيادة السياسية والقضائية

يعتبر معالي المحامي الدكتور عوض ابو جراد شخصية سياسية بارزة ومحبوبة في المجتمع. بدأ مسيرته المهنية كمحامي و قاض و محاضر في عدة جامعات رسمية و دولية وعمل بجد لبناء سمعة طيبة في مجاله. ومن خلال التفاني والالتزام بتقديم العدالة والمساواة للمواطنين، استطاع أن يكتسب شعبية واسعة وثقة الناس.

تولى معالي الدكتور عوض ابو جراد منصب مدعيا عاما وقاضيا للصلح، ومن بعدها قاضيا للاستئناف, ومن بعدها رئيس محكمة الجنايات الكبرى ومن بعدها وزيرا العدل ولا زال على رأس عمله ومنذ ذلك الحين برزت قدراته القيادية والإدارية و ابحاثه الاكاديمية الجمة في مختلف القضايا القانونية . يتمتع برؤية استراتيجية واضحة ، ويعمل جاهدًا على تحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز التنمية المستدامة في المجالات القانونية و الاجتماعية.

قدم معاليه العديد من المشاريع والمبادرات التنموية والدراسات في مجال حقوق الانسان التي تهدف إلى تعزيز التحول الاقتصادي وتحسين البنية التحتية وقانون العقوبات و الملكية الفكرية ايضا. وضع خططًا استراتيجية لتدريب القضاة في المعهد القضائي  ولضباط الأمن العام.

واجه معالي الدكتورعوض أبو جراد  تحديات عديدة خلال فترة توليه و تدرجه في المناصب. ومع ذلك، استخدم خبرته وحنكته السياسية للتعامل مع هذه التحديات وإيجاد حلول فعالة. وبفضل رؤيته الاستراتيجية وقدراته القيادية، تحقق تقدم ملحوظ في الحياة القضائية والاجتماعية والانسانية.

لا يقتصر دور معاليه على المجال السياسي والتنموي فحسب، بل يشترك أيضًا في العديد من المبادرات الاجتماعية والخيرية. يؤمن بأهمية تعزيز التضامن والمساهمة في تحسين حياة الناس من خلال دعم المشاريع الاجتماعية والتعليمية وحقوق الانسان.

لقد أبهرتني صدق شعورك الوطني ورؤيتك العميقة لمستقبل وطنك كلما تحدثت إليك ، ولمست قلقك بشأن التحديات والمؤامرات التي يواجهها بلدنا من الداخل والخارج.

كنت قادراً على إدارة أي وزارة او مؤسسة او معهد قضائي بقوة وكفاءة واقتدار. أهنئك على سمعتك الطيبة النبيلة اين ما ذهبت و حللت

ما دفعني لكتابة هذا هو شعوري بما تمتلكه من تميز في الفكر والتخطيط والعمل الصادق، وقدرتك على مواجهة التحديات والمؤامرات التي تواجه بلدنا.

 أدرك أنك وأنت لا تزال تمتلك الكثير لتقدمه. لكن لم تترك وطنك مثل غيرك الذين حصلوا على مواقع لا يستحقونها وانخرطوا في الانتقادات ونشر السموم ضد الوطن والقيادة.

أنا أدرك أن الوطن يتطلب الكثير منا ويستنزف طاقتنا، ولكنه يبقى عزيزًا وقويًا ومهمًا. لذا، يجب أن نبقى وفينا لوطننا وشعبنا وقائدنا الملك المفدى وولي عهده الحبيب، ونحافظ على ما نؤمن به بصدق.

 أشكرك على موقفك النبيل ودعوتك الصادقة للحفاظ على عزة وقوة وطننا من خلال جهود الأشخاص الخيرين مثلك. و انني أحمل احترامًا كبيرًا لشخصك معاليك واقدر جهودك في الحفاظ على وجود وازدهار الوطن ومكتسباته. إن ولائك وانتماؤك للوطن وقيادته هو شيء قيم ومهم في تعزيز الوحدة والتقدم.

أعتقد أن الشكر يجب أن يذهب أيضًا لك ولجميع الأفراد الذين يعملون بإخلاص وتفانٍ لصالح الوطن وشعبه. 

نأمل جميعًا أن يستمر الوطن في التقدم والازدهار تحت قيادة واعية ومخلصة.

باختصار، يُعد المحامي القاضي معالي الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة الأخ الكبير و الصديق الصدوق رجل من رجالات الدولة المخلصين و الصادقين المتواضعين صاحب الاخلاق الرفيعة .

حفظكم الله وبارك فيكم و دمتم بخير معاليك.