2024-04-13 - السبت
إيران: الحرس الثوري يستولي على سفينة مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي nayrouz رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا..صور nayrouz خدمة الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد غدًا الأحد nayrouz الداخلية السودانية تشرع في مراجعة الرقم الوطني وضبط الوجود الأجنبي nayrouz 1293 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي nayrouz الجامعة الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz أمسية شعرية موسيقية …. في شومان nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة nayrouz الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz ميقاتي: لا تهديدات مباشرة بتدمير لبنان nayrouz أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33686 شهيدا و76309 إصابات nayrouz "ذهان" رواية للمهندس محمد علي جعارة nayrouz عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور nayrouz فعاليات ترافق بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz حزب إرادة يستقبل هيئته العامة ثالث أيام العيد nayrouz الذكرى السنوية لوفاة الحاج سليمان ابو صعيليلك _"ابو عيادة " nayrouz ماكرون وشولتس يدعوان لإعادة التوازن التجاري مع الصين nayrouz أسباب نقص زيت المحرك بالمركبة nayrouz السردية يهنئ عمال الوطن بعيد الفطر السعيد أثناء إجراءه جولة صباحية nayrouz
الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz

تسلا تستعد لتسليم شاحناتها الكهربائية سايبر تراك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تستعد شركة تسلا لتسليم شاحنتها الكهربائية الخفيفة التي طال انتظارها سايبر تراك، في 30 (تشرين الثاني) الجاري، بعد 4 سنوات من كشف نموذجها الاختباري لأول مرة.

وبدأ إنتاج هذه الشاحنة في (تموز) الماضي، لكنه كان تجريبياً. وكان من المقرر تسليمها للمشترين في (أيلول) الماضي، حسب ما أعلنت تسلا في (نيسان) الماضي.
وحسب مجلة السيارات الأمريكية، كار أند درايفر، ستكون سايبر تراك  تحدياً مهماً للشاحنات الخفيفة الأكثر مبيعاً.

ومن المقرر أن تبيع الشركة 3 فئات منها، بمحرك واحد على العجلات الخلفية  فئة أولى، وأخرى بمحرك ثلاثي مع نظام حركة ذي دفع رباعي.

وحسب  التقرير ربع السنوي لتسلا، حُجزت أكثر من 1 مليون شاحنة طراز سايبر تراك.

وإذا تحولت جميع هذه الحجوزات إلى طلبات فعلية، ستعمل تسلا لسنوات حتى تلبي الطلب القوي، لأن الطاقة الإنتاجية حاليا تقدر بحوالي 125 ألف شاحنة سنوياً.

ورغم ذلك، تظل هناك علامات استفهام عن ثمن الشاحنة، التي قال ماسك إن إنتاجها صعب للغاية، بسبب ارتفاع التكاليف. وتتوقع مجلة كار أند درايفر أن يبدأ سعر التجزئة  من 70 ألف دولار.

وقال ماسك أخيراً: "أريد فقط تهدئة التوقعات لسايبر تراك... إنها منتج عظيم، لكن من الناحية المالية ستسغرق بين عام وعام ونصف  لتحقق تدفقات نقدية إيجابية كبيرة".
whatsApp
مدينة عمان