2024-03-03 - الأحد
1195 اعتداءً للاحتلال ومستوطنيه خلال شباط nayrouz قطاعنا العقاري المحلي ، مابين التحفيز والتأزيم ... nayrouz نقابة الممرضين تكرم منتسبيها العائدين من غزة nayrouz أمي ..هي وطني الحبيب الاعظم ! nayrouz "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر nayrouz ماذا قالت مراجعة الجيش الإسرائيلي لواقعة قافلة المساعدات في غزة؟ nayrouz مديرية الأمن العام تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني nayrouz 15 طفلا استشهدوا نتيجة سوء التغذية والجفاف بمستشفى كمال عدوان في غزة nayrouz سرقة مدرسة في الكرك .. والأمن يحقق nayrouz وزير المياه والري يوقع اتفاقية الحزمة 6 لحفر 16 بئر ضمن مشروع تأهيل مياه دير علا والكرامة nayrouz افتتاح معرض لآليات ومعدات الدفاع المدني في الجامعة الهاشمية nayrouz بدأ التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المطوّرة 5.5G في 2024 nayrouz لجنتان لمراقبة الأسواق وعدم الاعتداء على الطرق في عجلون خلال رمضان nayrouz الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي nayrouz الرمثا : ندوة حول رواية “الحارة القبلية.. حكاية الشركية” للكاتب السلمان nayrouz اعلان توظيف في جامعة فيلادلفيا... تفاصيل nayrouz انتخاب شهباز شريف رئيساً لوزراء باكستان للمرة الثانية nayrouz السلط الثقافي يعلن عن ورشة تدريبية متخصصة في مجال الطب التكميلي nayrouz المؤرخ المجالي: قرار تعريب قيادة الجيش تم التخطيط له بشكل مدروس nayrouz ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايتين إضافيتين nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

أطباء بلا حدود: الوضع بغزة كارثي وتخطى حدود الأزمات الإنسانية

{clean_title}
نيروز الإخبارية : قالت أطباء بلا حدود، اليوم الخميس، إن الوضع في قطاع غزة كارثي وتخطى حدود الأزمات الإنسانية.

واوضحت المنظمة الإنسانية، أن "حرب إسرائيل ليست ضد حركة حماس فقط بل ضد المدنيين الفلسطينيين”.

 

ولفت الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود إلى أن اعتقال طواقم طبية في غزة صدمة لنا ويحب احترام قدسية المستشفيات.

وأضاف:" نوثق ما يحدث لطواقمنا الطبية في غزة ومستعدون لتسليمها للمحكمة الجنائية الدولية".

 

وفي وقت سابق، شددت منظمة الصحة العالمية على الحاجة الماسة لحماية البنية التحتية الصحية في غزة. حيث أصبح الوضع في مستشفيات القطاع حرج بعد أن استهدفت إسرائيل مدنيين داخل المباني الصحية.

وبرزت المستشفيات كنقطة اشتعال رئيسية في الصراع، مع اتهامات من كلا الجانبين. 

تقول حماس إن إسرائيل استهدفت المدنيين عمدا داخل المرافق الطبية، في حين تزعم إسرائيل أن حماس أنشأت مراكز قيادة داخل المستشفيات الكبرى وحولها.

ووفقاً للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، فإن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في غزة لا تزال تعمل بكامل طاقتها، ومن بين 25 مستشفى شمال وادي غزة قبل النزاع، هناك ثلاثة فقط تعمل على المستوى الأساسي. وتفتقر هذه المستشفيات إلى الموارد الأساسية مثل الوقود والمياه والغذاء.