2024-03-03 - الأحد
"الأُخطُبُوط الأَزْرَق" لرُقيَّة البادي.. رسائل إلى الجيل الناشئ nayrouz الحكومة تدعو القطاع الخاص لتقديم خدمات تفعيل الهوية الرقمية nayrouz إنهاء خدمات 9 موظفين في الزراعة - أسماء nayrouz مجلس الأعيان يقرّ معدلي قانوني التنمية الاجتماعية والتقاعد المدني nayrouz جورجينا تعلن موعد اعتزال رونالدو nayrouz السفير الفلسطيني لدى بريطانيا يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz أكثر من 50 غارة إسرائيلية على خان يونس خلال 6 دقائق nayrouz تجارة الأردن تشارك باجتماع الغرف العربية والتركية nayrouz 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس nayrouz مشاركة أردنية في المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بمصر nayrouz كابيتال بنك الراعي الذهبي لمنتدى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات SHETECHS 2024 nayrouz الجوع يلتهم 13 طفلا في كمال عدوان nayrouz كناكرية: موجودات صندوق استثمارات أموال الضمان ارتفعت إلى 14.9 مليار دينار nayrouz إدارة السير: حادث يتسبب بتباطؤ حركة المرور على مخرج نفق المدينة الرياضية nayrouz متخصصون يحذرون من مخاطر الجرائم السيبرانية على الفرد والمجتمع nayrouz أردني يغير اسمه لتشابهه مع زعيم تنظيم القاعدة nayrouz مندوبًا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ..القضاة يرعى حفل اشهار كتاب nayrouz مواعيد جولات الترخيص المتنقل في آذار nayrouz شهود على مجزرة الطحين : إطلاق النار استمر 3 ساعات nayrouz الكويت: حل البرلمان ليس حلاً nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

الاحتلال يستدعي سفيرته في مدريد بعد انتقاد من رئيس وزراء إسبانيا

{clean_title}
نيروز الإخبارية : أعلن وزير خارجية الكيان، إيلي كوهين أن تل أبيب قررت استدعاء سفيرتها لدى إسبانيا للتشاور، وذلك ردا على تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، بشأن الحرب في قطاع غزة أثارت حفيظة الاحتلال.

وكانت القناة الـ12 العبرية قالت في -وقت سابق اليوم الخميس- إن الخارجية قررت استدعاء السفير الإسباني "لتوبيخه" على خلفية تصريحات رئيس الوزراء الإسباني بشأن الحرب على غزة.

ويأتي الخطوة بعد تصريحات أدلى بها سانشيز، شكّك خلالها في احترام الكيان القانون الدولي الإنساني في حربها على قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسباني، في مقابلة أجراها معه التلفزيون الإسباني -اليوم الخميس- "مع الصور التي نشاهدها والأعداد المتزايدة من الأطفال الذين يموتون، لدي شك جدي في أن (إسرائيل) تلتزم بالقانون الدولي الإنساني".

وأكد أن "ما يحدث في غزة غير مقبول"، وأضاف "من الواضح أنه يتعين علينا أن نقترح حلا سياسيا لإنهاء هذه الأزمة، وهذا الحل يتضمن الاعتراف بالدولة الفلسطينية".

ورأى سانشيز أن مصلحة أوروبا تقتضي الاعتراف بدولة فلسطينية، والسعي لاستقرار المنطقة، وأشار إلى أن أوروبا لا يمكنها فتح جبهتين "واحدة في أوكرانيا، وأخرى في الشرق الأوسط".

وتعهد رئيس الوزراء الإسباني بأن حكومته ستعمل على الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أوروبا عموما وإسبانيا على وجه الخصوص.

وأثارت تلك التصريحات غضب حكومة الاحتلال. وقال وزير خارجية الاحتلال ، إيلي كوهين، إن ما ورد في تصريحات رئيس وزراء إسبانيا ترديد "لادعاءات كاذبة".

وكان سانشيز لوّح في وقت سابق هذا الأسبوع باحتمال اتخاذ إسبانيا قرارا أحاديا للاعتراف بفلسطين إذا لم يقم الاتحاد الأوروبي بهذه الخطوة.

وقال رئيس الوزراء الإسباني خلال مؤتمر صحفي عقده عند معبر رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إن بلاده قد "تتخذ قرارها الخاص بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية إذا لم يفعل الاتحاد الأوروبي ذلك".