2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

ايهم افضل لجسم الانسان الفلفل الاخضر ام الاحمر ...التفاصيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


يحبّ كثير من الناس تناول الأطعمة الحارة، لأنها تزيد من إفراز هرمون الإندورفين المعروف بهرمون السعادة، مما يساعد على تحسين المزاج واسترخاء الجسم.

الفلفل الأخضر والأحمر

فالفلفل الأخضر الحار أو الفلفل الأحمر الحار على سبيل المثال؛ يحتوي كلٌّ منهما على العديد من الفوائد، ولكن هناك بعض الاختلاف بينهما.

فالفلفل الأخضر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، ولا يحتوي على سعرات حرارية، مما يجعله مثاليًا لمن يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

يحتوي هذا الفلفل الحار أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والحماية من الأمراض المزمنة مثل: السرطان وأمراض القلب.

من ناحية أخرى، الفلفل الأحمر الحار يحتوي على مركب يسمى الكابسيسين، والذي يمنح الفلفل نكهة حارة، ويوفر العديد من الفوائد الصحية.


ثبت أنّ الكابسيسين يعزّز عملية التمثيل الغذائي، ويقلّل الشهية ويخفض ضغط الدم.

يعتبر الفلفل الأحمر أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين ج وفيتامين أ. كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة جهاز المناعة ويزيد من القدرة على مكافحة الأمراض.

في هذا السياق، قالت أخصائية التغذية كافيتا ديفجان: "يحتوي كلٌّ من الفلفل الأخضر الحار والفلفل الأحمر الحار على الكابسيسين، وهو المركب الذي يعطي الفلفل النكهة الحارة ويساعد على تقليل الالتهاب”.

أيهما أكثر صحة.. الفلفل الأخضر أم الفلفل الأحمر؟
الفلفل الحار الأخضر أفضل من الفلفل الأحمر، لأنه يحتوي على بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة والإندورفين، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.


ويمكن أن يسبّب الاستهلاك المفرط للفلفل الأحمر الحار عسر الهضم، وحتى قرحة المعدة، وفقاً لما أورده موقع ".viva.co.i.”.