2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

أطعمة تساعد على تقليل آلام التهاب المفاصل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

التهاب المفاصل هو حالة شائعة تصيب المفاصل، وتؤدي إلى الألم والتورم والتصلب. هناك العديد من الأسباب لالتهاب المفاصل، بما في ذلك العمر والوراثة والإصابات والأمراض المزمنة.

يمكن أن تساعد التغذية السليمة في تقليل التهاب المفاصل وتخفيف الألم وتحسين الوظيفة. فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تقليل آلام التهاب المفاصل:

الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3: تتمتع أحماض أوميغا 3 بخصائص مضادة للالتهابات، وقد تساعد في تقليل الالتهابات المرتبطة بالتهاب المفاصل. يمكن العثور على أحماض أوميغا 3 في الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين والماكريل، وفي المكسرات والبذور، مثل بذور الكتان وبذور الشيا وبذور اليقطين.
الأطعمة الغنية بالألياف: يمكن أن تساعد الألياف في تقليل الالتهاب والألم المرتبط بالتهاب المفاصل. يمكن العثور على الألياف في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن: يمكن أن تساعد بعض الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين D وفيتامين C والكالسيوم، في تقليل التهاب المفاصل وتحسين الوظيفة. يمكن العثور على هذه العناصر الغذائية في مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمنتجات الحيوانية.
فيما يلي بعض النصائح الغذائية التي يمكن أن تساعد في تقليل آلام التهاب المفاصل:

تناول الكثير من الفواكه والخضروات: الفواكه والخضروات غنية بالعناصر الغذائية المهمة، مثل مضادات الأكسدة والألياف.

اختر الحبوب الكاملة بدلاً من الحبوب المكررة: الحبوب الكاملة غنية بالألياف والعناصر الغذائية الأخرى.

تناول الأسماك الدهنية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع: الأسماك الدهنية هي مصدر جيد لأحماض أوميغا 3.

اشرب الكثير من الماء: الماء مهم للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

من المهم أيضًا تجنب الأطعمة التي يمكن أن تزيد من الالتهاب، مثل الأطعمة المصنعة والسكرية والدهنية