2024-03-03 - الأحد
انتخاب شهباز شريف رئيساً لوزراء باكستان للمرة الثانية nayrouz السلط الثقافي يعلن عن ورشة تدريبية متخصصة في مجال الطب التكميلي nayrouz المؤرخ المجالي: قرار تعريب قيادة الجيش تم التخطيط له بشكل مدروس nayrouz ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايتين إضافيتين nayrouz اشهار كتاب يعنى بالأمراض الجلدية في البلقاء التطبيقية nayrouz حوارية لحزب الأنصار الاردني في الصريح nayrouz الأعيان يعيد “التقاعد المدني” ويوافق على 3 مشاريع قوانين nayrouz الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة عن إصابة العمل خلال عام 2023 nayrouz مايكروسوفت تجلب Copilot للعاملين في القطاع المالي nayrouz اليوم العالمي للدفاع المدني nayrouz منتخب الناشئين يلتقي نظيره الأوزبكي الإثنين nayrouz الاحتلال يطلب من سكان مدينة حمد النزوح nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف العقيد الطبيب رافت ابو رمان nayrouz اللبناني رشيد عقل يتوج بلقب الجولة الثانية من الدوري الأردني للجولف nayrouz تخصيص 133 راتب تقاعد وفاة ناشئة عن إصابة العمل خلال عام 2023 nayrouz فيلادلفيا تشارك في مشروع الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي nayrouz اتهامات لآبل بالتحايل على قانون الأسواق الرقمية nayrouz أول قمر كوري جنوبي للتجسس يرسل صوراً جيدة الدقة لوسط بيونغ يانغ nayrouz العمل: 8 عقود عمل جماعية و10 نزاعات عمالية في 2024 nayrouz ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 30410 والجرحى إلى 71700 منذ بدء العدوان على غزة nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

أشهر العادات والتقاليد الإيطالية في الطعام

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


العادات والتقاليد عند الايطاليين في الطعام .

 
مطبخ إيطالي

المطبخ الإيطالي بصورته اليوم قد تطور عبر قرون من الزمن بتأثراته من تطور الأوضاع الاجتماعية والسياسية. ويمكن ان تعود جذوره إلى القرن الرابع قبل الميلاد. وأكبر تأثير على المطبخ الإيطالي كان اكتشاف العالم الجديد الذي ساعد في تشكيل جزء كبير من ما يعرف بالمطبخ الإيطالي الوطني اليوم وذلك لإدخال مواد غذائية اكتشفت في القارتين الأمريكيتين مثل البطاطا والطماطم والفلفل والذرة والكاكاو. ولم تظهر هذه المكتشفات الغذائية ضمن أطباق المطبخ الإيطالي بصورة بارزة حتى القرن الثامن عشر الميلادي. كما أن الباستا الإيطالية الشهيرة كما يشاع وصلتهم من الصين مع الرحالة الإيطالي ماركو بولو حين أحضر معه النودلز (المكرونة الإسباجتي) وطريقة صناعته من الطحين أو الأرز والماء والبيض وغيرها.

تناول الإفطار في إيطاليا

يعتبر الكابتشينو وخبز البريوش من الأصناف الرئيسية على مائدة الإفطار الإيطالية، حتى أن سلسلة ماكدونالدز هناك تقوم بتقديم الكابتشينو مع وجبات الإفطار فقط.
تسلسل الأصناف في وجبات الغداء والعشاء
في إيطاليا يتم تقديم أصناف الطعام بترتيب معين يجب إتباعه، حيث يتم تقديم الوجبة بالتسلسل التالي:
-المقبلات
-الباستا
-اللحوم أو الأسماك مع الخضروات والسلطة
-الجبن
-الفاكهة
-الحلويات والقهوة

آداب تناول الغداء والعشاء

-في إيطاليا لا يتم تقديم الزبدة لفردها على الخبز.
-يُمكن غمس الخبز في الزيت أثناء الوجبة، ولكن لا يتم تناول الخبز المغمس بالزيت كنوع من المقبلات حتى لا تشعر بالتخمة مما سيقلل استمتاعك بالطعام.
-لا يجب بأي حال من الأحوال تناول الخبز مع الباستا، ولكن يمكن تقديم الخبز بعد الانتهاء من تناول الباستا لتناول الصوص المتبقي في الطبق.

-يتم تناول المياه المعدنية أو العصير مع الوجبات فقط، ولا يتم تناول الصودا أثناء الغداء إلا إذا كنت تتناول البيتزا.

-وجبات الطعام الإيطالية الرئيسية التقليدية تكون متعددة الأصناف، حيث تُفضل المطاعم تقديم طبق رئيسي أول ثم طبق رئيسي ثاني يحتويان على كميات أقل من الموجودة في الوجبات الرئيسية المكونة من طبق واحد. حيث يتم تقديم الأرز أو الباستا أولًا ثم طبق اللحم أو السمك ثم الفاكهة، وهي تعتبر وجبة صحية مشبعة بها سعرات حرارية أقل من نظيرتها في بعض الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة.

-عادةً لا يتم تقديم الجبن المبشور مع الأكلات التي تحتوي على السمك، ولكن هذه القاعدة قد تلاشت مع الوقت ولكن لا يزال البعض يُصرون عليها.

-يمكن تناول القهوة مع الحلويات أو الفاكهة ولكن لا يمكن تناولها مع الوجبة الرئيسية، أما أنواع القهوة التي تحتوي على الحليب مثل الكابتشينو فيتم تناولها على الإفطار، ويتم تناول الاسبرسو بعد الغداء والعشاء.

أشهر العادات والتقاليد الإيطالية في الطعام

وجبة الافطار

تبدأ الوجبات الإيطالية مثل باقي دول العالم كما في دول العالم بالإفطار/، ويكون بسيط شأنه شأن الغذاء والعشاء، ويتم تناول القهوة بكثرة خصوصا عند الساعة 10:00 صباحا وفي نهاية وجبات الطعام. وعادة ما يتم في عطلة نهاية الأسبوع إعداد وجبات تتكون عادة من المشهيات "الخضار المتبل، المأكولات البحرية”، أو البريمو "المعكرونة أو طبق الأرز وكذا طبق” سيكوندوا وهو "اللحم أو السمك”.

وجبة منتصف النهار

وفي منتصف النهار يتناول الشعب الإيطالي وجبة خفيفة تدعي merenda، وتكون حوالي في الساعة 15.00 إلى 16.30/17.00، وتكون عادة بعد المدرسة أو بعد الظهر، وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة تؤكل خلال هذه الوجبة، وربما تتكون من شراب حليب ساخن مع الخبز والعسل أو المربى وكذلك اللبن، والآيس كريم، سلطة فواكه، مكسرات، الفستق والبسكويت والكعك والكيك والحلويات.

وجبة العشاء

وبالنسبة لوجبة العشاء والمعروفة "بسينا "عادة ما تكون تقليدية كوجبة خفيفة في إيطاليا، وأحيانا كثيرة يتناولها الإيطاليون في الخارج ما بين مطاعم البيتزا والمعكرونة.،وبالنسبة لمن يتبعون حمية غذائية فإنهم يعتمدون على الحساء ، مرق، سلطة، اللحوم الباردة، المعكرونة ، أو بقايا الطعام من وقت الغداء.

ثقافة الطعام في ايطاليا..