2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

أفضل وقت لتناول الفيتامينات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كشفت هيئة الدواء المصرية عن أفضل وقت لتناول الفيتامينات على مدار اليوم، في إطار منشوراتها الدورية لرفع التثقيف الصحي لدي المواطنين المصريين.

الموعد المناسب للفيتامينات الذائبة في الدهون
تتطلب الفيتامينات التي تذوب في الدهون ًا لجسمك لامتصاصها وتشمل هذه دهون الفيتامينات: -فيتامين أ. -فيتامين د. -فيتامين هـ. -فيتامين ك.

وقالت هيئة الدواء المصرية لتحقيق أقصى قدر من الامتصاص، يكون أفضل وقت لتناول فيتامين د و الفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الدهون بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون.

الموعد المناسب لفيتامين سي
يمكن تناول فيتامين سي في أي وقت على مدار اليوم، سواء قبل الطعام أو بعده، ولكن يفضل تخزينه في مكان ً بارد ومظلم، بعيدا عن الحرارة  والضوء.

الموعد المناسب لفيتامين ب ً
يستحسن تناوله صباحا، لزيادة إنتاج الطاقة وتعزيز امتصاصه في الجسم.

 الموعد المناسب لتناول المكملات التي تحتوي على عدة فيتامينات ً يفضل تناولها صباحا بعد وجبة الفطار

الموعد المناسب لتناول الحديد
 

يفضل تناول الحدبد قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بساعتين الموعد المناسب لتناول الزنك يستحسن تناوله بعد الأكل بساعتين .

الموعد المناسب لتناول اوميجا 3
يفضل تناوله مع الوجبات