2024-05-17 - الجمعة
إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz الحوثيون يسقطون مسيرة أميركية في محافظة مأرب nayrouz الاستاذ سطام عبدالمجيد المعايطة"أبا عماد" ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر nayrouz الأمن العام يدعو المواطنين الى تجنب السباحة في المناطق العشوائية nayrouz مؤشر نيكي الياباني يواصل مكاسبه الأسبوعية nayrouz يحدث الآن ..الخرابشة يفتتح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة كاول مشروع من نوعه في الأردن nayrouz الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz

مشوقة يسأل الخصاونة عن حملة البورد الأجنبي وأطباء الاختصاص

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
وجه النائب عدنان مشوقة، سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزاء بشر الخصاونة بشأن ملف الأطباء حملة البورد الأجنبي وأطباء الاختصاص العاملين في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة.

وتاليا نص السؤال:

1. إلى أين وصل ملف الأطباء حملة البورد الأجنبي والأطباء مؤهلو الاختصاص العاملين في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة؟

2. أين وصل ملف مؤهلو الاختصاص رغم صدور الارادة الملكية بالمسمى سنة ٢٠٢١ ولماذا لم تصدر للأطباء شهادات من المجلس الطبي ووزارة الصحة ومزاولة مهنة حسب الاصول لليوم رغم الاتفاقية الموقعة منذ فترة طويلة بين الوزارة والاطباء مؤهلو الاختصاص لتوفير غطاء وحماية قانونية لهم اثناء عملهم؟

3. ملف حملة البورد الاجنبي لماذا لليوم عالق رغم وجود سوابق بعدة مرات بقرارات صدرت عن المجلس الطبي الاردني بالاعتراف وتقييم شهادات وبوردات اجنبية تم معادلتها واعفاءها بالتقدم لامتحان البورد الاردني ألا يتعارض هذا مع مادة ٦ في الدستور الاردني بما يحقق العدالة للجميع دون استثناء؟

4. ارجو تزويدي بكل اعداد الاطباء حملة البورد الاجنبي ومؤهلو الاختصاص العاملين في مستشفيات وزارة الصحة ومراكزها إضافة لكل برامجهم وجداولهم ومناوباتهم في جميع المستشفيات سواء الرئيسية او الطرفية وكل ما يقومون به سواء كل في اختصاصه بالأقسام جميعها والعيادات والعمليات وآلية عملهم بالضبط وما هي الحماية القانونية والغطاء الموفر لعملهم لوحدهم منفردين؟