2024-05-17 - الجمعة
بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz

"تربية النواب" تبحث تحديات تواجه مجالس المحافظات (اللامركزية)

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 ناقشت لجنة التربية والتعليم النيابية، خلال اجتماع اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور بلال المومني، التحديات والمعيقات التي تواجه مجالس المحافظات (اللامركزية) لقطاع التربية والتعليم. 

وقال المومني "ان التعليم في الاردن  له بصمات ملحوظة في البناء، أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم من تقدم وازدهار في العديد من القطاعات".

وأشار إلى الدور الكبير لمجالس المحافظات (اللامركزية) في إنجاح الرؤية الملكية للوصول إلى التنمية المستدامة ، وتحديد احتياجات وايجاد حلول للمشاكل في محافظات المملكة كافة.

وشدد المومني على ضرورة التشاركية بين مجلس النواب ومجالس المحافظات، والعمل على رفعة جوانب التعليم، بما يخدم مصلحة التعليم في الاردن ، وايجاد بيئة تربوية محفزة للنهوض بقطاع التعليم.

بدورهم، طالب  رؤساء مجالس المحافظات بزيادة ميزانية مجالس محافظاتهم، وإشراكهم في العطاءت والمشاريع التي تطرحها وزارة التربية وتخصيص مبالغ مالية كقروض للطلبة.

كما طالبوا بعدم الاكتفاء بالتعليم الإضافي، والاستعاضة عنه بالتعيين للمعلمين، وزيادة عدد الغرف الصفية، وتأهيل الأبنية المستأجرة للمدارس.

ولفتوا إلى تعثر بعض المشاريع التعليمية، داعين إلى توزيع المخصصات المالية على كل المحافظات بعدالة. 

  
من ناحيتهم، أكد النواب الحضور : عطا ابداح، ناجح العدوان، عيد النعيمات ، علي الطروانة، محمد الشطناوي، فراس القضاة،  أهمية ضرورة الارتقاء بمستوى التعليم في الاردن لتخريج جيل واعي مثقف. 

وشددوا على ضرورة معالجة المشاكل التي تواجه اللامركزية ومتابعتها مع  السلطة التنفيذية.