2024-05-17 - الجمعة
إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz الحوثيون يسقطون مسيرة أميركية في محافظة مأرب nayrouz الاستاذ سطام عبدالمجيد المعايطة"أبا عماد" ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر nayrouz الأمن العام يدعو المواطنين الى تجنب السباحة في المناطق العشوائية nayrouz مؤشر نيكي الياباني يواصل مكاسبه الأسبوعية nayrouz يحدث الآن ..الخرابشة يفتتح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة كاول مشروع من نوعه في الأردن nayrouz الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz

في ذكرى الوفاء والبيعة للعائلة الهاشمية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أ. عماد المرينه بني يونس
مدرسة مرحبا الثانوية للبنين

في السابع من شباط من كل عام ، يحيي الأردنيون ذكرى الوفاء والبيعة للعائلة الهاشمية ، واليوم الأربعاء الموافق السابع من شباط لسنة 2024 م ، يصادف الذكرى الخامسة والعشرين ليوم الوفاء والبيعة ، الوفاء للملك الباني المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال -طيب الله ثراه-  ، والبيعة لجلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين -حفظه الله ورعاه- ، حيث تسلّم جلالته سلطاته الدستورية في السابع من شباط عام 1999م ، وأُعلنَ رسميًا ملكًا للمملكة الأردنية الهاشمية.

وفي عصر ذلك اليوم وتحت قبة مجلس الأمة ، وفي مشهد تاريخيٍ حافلٍ ، أقسمَ جلالته اليمين الدستوري ليحمل راية البلاد أمانةً في عنقه ، مقسمًا بأن تبقى عاليةً خفّاقةً في أعالي السماء ، معلنًا مسؤوليته الأولى تجاه الوطن والمواطن ، مستعينًا باسم الله وعلى بركة الله .

ومن هنا بدأ جلالته بتعزيز العلاقات الإقليمية والدولية ، والتي من شأنها تساهم في تنمية الوطن والمواطن ، إذ كرّس -حفظه الله ورعاه- جهوده من أجل تحقيق التنمية بشكل شامل للمملكة ، إضافةً إلى عمله جاهدًا لحلِّ القضايا التي يواجهها العالم العربي ، وإيضاح الصورة الحقيقية التي يمتلكها العرب للعالم أجمع ، ويجب ألا ننسى نبذه للتطرف والتعصب بكافة أشكاله وصوره ، وموقفه المشرِّف دوليًا من صفة التعايش بين الشعوب والأديان وتقديم أروع الصور للإسلام الذي يقوم على العدل والتسامح وقبول الآخر.

نعم ، هذا هو عبدالله الثاني ابن الحسين -حفظه الله ورعاه- يمضي قدما بالمسيرة الأردنية الحافلة ، لتعزيز ما بناه الآباء والأجداد ، على امتداد سنوات طوال ، لرفعة الوطن والنهوض به ، والآن وبعد 25 عامًا ، ومن هذا الصرح العلمي الكبير ، ومن #مدرسة_مرحبا_الثانوية_للبنين ، بقيادة المدير الفاضل الأستاذ #زيد_بني_عيسى  والأسرة التربوية ، نجدد البيعة والولاء لمليكنا المفدى ، ونقول له بملء الفاه : سر على بركة الله فإنا معك وبك ماضون .

  حفظ الله الملك الإنسان والشعب والأوطان

#في_ذكرى_الوفاء_والبيعة
#اليوبيل_الفضي
#على_العهد_25