2024-06-24 - الإثنين
رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz النظام الكهربائي قادر على مواجهة الأحمال المتوقعة خلال الصيف nayrouz تهنئة و تبريك من محمد سلامه المناعسة الى ابن عمه القاضي علي بيك المناعسة nayrouz البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة nayrouz لماذا فشلت الإدارة الأميركية في احتواء إيران؟ nayrouz خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) nayrouz ماذا تريد إسرائيل من السماح بسفر فلسطينيين من غزة للعلاج؟ nayrouz 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة nayrouz شركة معرض ومؤتمر معدّات العمليات الخاصّة سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024 nayrouz أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية nayrouz الحكومة تتابع اختلالات عدم انتظام المياه بالمزار الجنوبي nayrouz اسرائيل: تشخيص 32 مريضا بحمّى غرب النيل nayrouz مصر تسمح بدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر إسرائيلي nayrouz

الأردن يؤكد مكانته على الخريطة العالمية في جراحة الغدة الدرقية وجارات الدرقية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قام استشاري جراحة الغدة الدرقية والغدد الصماء الدكتور سهيل بكار ولأول مرة في المملكة بإدخال واستخدام احدث ما توصل له العلم من تكتنولوجيا في جراحة الغدة الدرقية والغدد الصماء وهو استخدام الاشعة تحت الحمراء في تحديد مواقع الغدد جارات الدرقية خلال عمليات استئصال الغدة الدرقية، ما يسهل العثور على جارات الدرقية والمحافظة عليها وبالتالي التقليل من نسبة مضاعفة هبوط الكالسيوم بعد عمليات الغدة الدرقية.

تم هذا بإدخال هذه التكنولوجيا الفرنسية لأول مرة في الأردن في مستشفى السعودي وسيتم بعدها تجربة هذه التكنولوجيا في القطاعات الطبية الأخرى العامة والخاصة في المملكة.

يعد الدكتور بكار من الرواد والخبراء في جراحة الغدة الدرقية وجاراتها والغدد الصماء بالطرق العالمية المعاصرة. وتم الاستعانة بالدكتور بكار من قبل الشركة الصانعة كخبير محاضر عن هذه التكنولوجيا. حيث قدم الدكتور سهيل بكار محاضرة بتاريخ ١١/٢/٢٠٢٤ لأطباء ومهندسين يمثلون كافة القطاعات الصحية في المملكة. عرض فيها البكار شرحاً وافياً عن هذه التكنولوجيا المبتكرة وطريقة تطبيقها بالشكل العلمي الصحيح في عمليات الغدد الصماء.

وقام البكار بتاريخ ١٢/٢/٢٠٢٤ بإجراء ٤ عمليات في م السعودي مستخدماً هذه التكنولوجيا بطريقة مبهرة.

وعليه فقد قررت الشركة الصانعة ان يصبح الأردن وبقيادة الجراح الأردني الدكتور بكار مركزاً تحويلياً وتدريبياً لهذه التكنولوجيا التي تعود بالنفع على المرضى الكرام.

ويذكر ان الدكتور سهيل بكار له ثلاثة ابحاث علمية منشورة في مجلات علمية عالمية متخصصة عن استخدامات وفوائد هذه التكنولوجيا.