2024-07-13 - السبت
الإعلان عن البرمجة النهائية للمهرجان الصيفي لبوزقام من محافظة القصرين nayrouz تهنئة للمستشار فرج سعيد المغربي لتوليه منصب مدير إدارة المشاريع والمبادرات بوزارة الشباب والرياضة الليبيه nayrouz الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد nayrouz السيلاوي يواجه العراقي طاهر في أهم نزالات سلسلة منافسات (PFL) nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz الصغير والبداد نسايب nayrouz أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا nayrouz الفايز يكتب دبلوماسية الارواح nayrouz السقار يكتب الدور تحت قبة البرلمان nayrouz إنغماس الشباب في تحديث المنظومة السياسية ومشاركتهم في الاحزاب. nayrouz موسكو: سنرد على قرار النرويج بمنع سفن الصيد الروسية من دخول الموانئ الشمالية nayrouz روسيا وأمريكا تبحثان تفادي التهديدات الأمنية nayrouz الصين تجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة nayrouz الرئيس الروسي يوقع قانوناً يدخل تعديلات على ميزانية البلاد nayrouz غوتيريش: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين ويجب وقف إطلاق النار فوراً في غزة nayrouz الحوثيون يتبنون استهداف سفينة.. والجيش الأمريكي يدمر 3 مسيرات nayrouz الصناعة.. فتح الباب للاستفادة من مشروع تعزيز الأنشطة الخضراء nayrouz "وزارة الري": خطة لضمان الأمن المائي عبر رفع كفاءة الاستخدام nayrouz "حرب غزة" تفرض تحديات أمام مشروع "الحوار الاجتماعي" لدول جنوب المتوسط nayrouz لولوه الفايز .. خطوات واثقة نحو برلمان 2024 nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدتة nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz وفاة الحاج عبدالله البحر الشويات "أبو عمر" nayrouz الفاضلة " خلود طالب درويش الشوابكة" (ام ليث) في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "وزنه الجوارنه "أرملة المرحوم فالح نهار الهويشان الجبور. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة12-7-2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس11-7-2024 nayrouz شكر على تعاز من قبيلة العدوان بوفاة الدكتور عبدالحليم مناع ابو العماش nayrouz الجبور يعزي الشرارات بوفاة نايف سليمان المقنط nayrouz الشاب بسام زعل عبدالجليل المشاعلة في ذمة الله nayrouz خلف عواد الفروخ "ابو وصفي " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-7-2024 nayrouz الفاضلة "ميسون نباص" زوجة مخلد المناصير في ذمة الله nayrouz مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك يشارك في تشييع جثمان المربي الفاضل الاستاذ حاتم الضمور nayrouz الحاجة الفاضلة بهيجة محمد يوسف المبيضين في ذمة الله nayrouz

وزير الخارجية: إسرائيل تفرض التغيير الديمغرافي في الأرض الفلسطينية المحتلة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، إن إسرائيل تفرض التغيير الديمغرافي في الأرض الفلسطينية المحتلة؛ تدمر الإرث التاريخي والحضاري؛ تصادر الأرض الفلسطينية؛ وتطرد الفلسطينيين من بيوتهم وحقولهم وقراهم ومدنهم.

وأضاف، خلال تقديم مرافعة المملكة الشفوية أمام محكمة العدل الدولية، أن السلام حق لكل شعوب المنطقة. لكن لا سلام ما لم يزل الاحتلال. لا سلام من دون تلبية حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، عبر تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وعبر اعتراف العالم بهذه الدولة.

وأكد الصفدي على أن إسرائيل تخرق حق المسلمين والمسيحيين في العبادة.

وتأتي المرافعة بخصوص الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة بموجب القرار رقم 77/247 الذي صدر في 30 كانون الأول 2022، بشأن "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية".

ويلقي الصفدي والوفد المرافق المرافعة الشفوية في تمام الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت عمّان.

وتستمر الجلسات العلنية لمدة ستة أيام بين 19 و26 شباط/ فبراير الحالي، للاستماع إلى إحاطات 52 دولة، إضافة إلى الاتحاد الإفريقي، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية.

وتأتي جلسات الاستماع، في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على رأي استشاري من العدل الدولية حول آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عاماً.

وكانت اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي اللجنة الخاصة بالمسائل السياسية، وإنهاء الاستعمار، قد اعتمدت في الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، مشروع قرار قدمته دولة فلسطين لطلب فتوى قانونية ورأي استشاري من محكمة العدل الدولية، حول ماهية وجود الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي في أرض دولة فلسطين بما فيها القدس.