2024-04-13 - السبت
إيران: الحرس الثوري يستولي على سفينة مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي nayrouz رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا..صور nayrouz خدمة الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد غدًا الأحد nayrouz الداخلية السودانية تشرع في مراجعة الرقم الوطني وضبط الوجود الأجنبي nayrouz 1293 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي nayrouz الجامعة الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz أمسية شعرية موسيقية …. في شومان nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة nayrouz الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz ميقاتي: لا تهديدات مباشرة بتدمير لبنان nayrouz أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33686 شهيدا و76309 إصابات nayrouz "ذهان" رواية للمهندس محمد علي جعارة nayrouz عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور nayrouz فعاليات ترافق بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz حزب إرادة يستقبل هيئته العامة ثالث أيام العيد nayrouz الذكرى السنوية لوفاة الحاج سليمان ابو صعيليلك _"ابو عيادة " nayrouz ماكرون وشولتس يدعوان لإعادة التوازن التجاري مع الصين nayrouz أسباب نقص زيت المحرك بالمركبة nayrouz السردية يهنئ عمال الوطن بعيد الفطر السعيد أثناء إجراءه جولة صباحية nayrouz
الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz

دراسة: 13% من اللاجئين في الأردن لا يستخدمون أي مصدر للتدفئة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تزايد عدد الأسر اللاجئة في الأردن غير القادرة على دفع إيجار مساكنها، في ظل انخفاض المساعدات الإنسانية المقدمة التي تعتمد عليها الأسر اللاجئة بشكل رئيسي.

وأفاد تقييم "الوضع الاجتماعي والاقتصادي للاجئين في الأردن" الذي تجريه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن الربع الرابع من 2023، أن 13% من اللاجئين لا يستخدمون أي مصدر للتدفئة.

ويعتمد 81% من أسر اللاجئين السوريين على سخانات الغاز كمصدر للتدفئة، مقارنة بـ46% من اللاجئين غير السوريين اعتمدوا على مدفأة الغاز.

وأشار التقرير إلى أن نسبة الأسر غير القادرة على دفع الإيجار ارتفعت من 41% في الربع الثاني 2023 إلى 51% في الربع الرابع 2023.


وتبين من التقييم أن 55% من الأسر التي استُبعدت من المساعدة النقدية للاحتياجات الأساسية التي تقدمها المفوضية لم تتمكن من دفع الإيجار، وتلقى 44% منها تهديداً بالإخلاء في الربع الأخير من عام 2023.

وأفاد 48% من المشاركين في التقييم والذين يتلقون مساعدات نقدية أنهم لم يتمكنوا من دفع الإيجار في الربع الثالث من 2023، في حين تلقى 40% تهديداً بالإخلاء خلال الفترة المشمولة بالتقرير.


وبلغ متوسط إنفاق الأسر اللاجئة 26 ديناراً أردنياً على فواتير الكهرباء و11 ديناراً أردنياً على فواتير المياه شهريا.



وتبين من التقييم زيادة الأسر اللاجئة التي تتلقى تهديدًا بالإخلاء بنسبة 2% للاجئين السوريين وبنسبة 6% للاجئين غير السوريين، في الربع الرابع من عام 2023 مقارنة بالربع الثاني من العام ذاته.

ويجمع التقييم معلومات من العائلات اللاجئة لتقييم الاختلافات على مستوى الأسرة عبر قطاعات عدة، بما في ذلك الوضع الاقتصادي والأمن الغذائي والمأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة والصحة، وشملت العينة 3696 أسرة، تمثل قرابة 18809 أفراد من اللاجئين.

وأفاد التقييم أن 91% من الأسر اللاجئة السورية و87% من الأسر اللاجئة غير السورية مثقلة بالديون.

ويستضيف الأردن 55329 ألف لاجئ عراقي مسجل لدى المفوضية، وأكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الأزمة السورية في 2011، بينهم 642888 لاجئا سوريا مسجلا لدى المفوضية، وتقول المفوضية إن 717466 لاجئا مسجلا لديها من جميع الجنسيات عدا اللاجئين الفلسطينيين الذين يتبعون لوكالة أونروا، وذلك حتى 18 شباط/ فبراير الحالي.