2024-05-04 - السبت
في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفاة نجل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في حادث سير nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz رئيس جمهورية جنوب السودان يستقبل عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي ...صور nayrouz بأسم جميع ألشهداء رسالة من الدكتور عدنان البرش إلى العالم وخاصة لفتح وحماس nayrouz وفد حماس يزور القاهرة السبت بشأن هدنة غزة nayrouz الجبور بني صخر والعريقات نسايب...صور nayrouz قُتل في سجون إسرائيل.. شهادة مروعة عن تعذيب الطبيب عدنان البرش nayrouz عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي nayrouz الأزمة المالية تجبر برشلونة على بيع نجم الفريق nayrouz درعان تكريميين للدكتور زيد السمكري ضمن منتدى السياحة العلاجية في الرياض...صور nayrouz الملك وبايدن يعقدان اجتماعًا خاصًا الأسبوع المقبل nayrouz مقاومون يطلقون النار باتجاه الشارع الاستيطاني شمال نابلس nayrouz تشكيل فريق وزاري لإجراء جولات تفتيشية في المحافظات والبوادي nayrouz الذكرى 50 لوفاة المغفور له باذن الله الحاج قبلان مطلق عبدالله العبداللات⁦... ... nayrouz صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التـأمين nayrouz وفاة شاب عشريني غرقًا في سد كفرنجه nayrouz مؤسسات حقوقية فلسطينية تدين قصف الاحتلال لمنازل في رفح nayrouz الصحة العالمية تحذر من تداعيات اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

الصحة النيابية تزور مستشفى الأمير فيصل في الرصيفة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكد رئيس لجنة الصحة والغذاء النيابية النائب الدكتور محمد الخلايلة، سعي اللجنة لتعزيز تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية، للوصول إلى تحقيق أفضل خدمات صحية تقدم لمراجعي مستشفى الأمير فيصل بن الحسين في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء.

وأضاف خلال الزيارة التي قام بها، اليوم الأربعاء، وفد من اللجنة، ضم عضو اللجنة النائب الدكتور فراس القضاة للمستشفى، ولقائه مديره الدكتور ناصر عبد الكريم، بحضور النائبين عن محافظة الزرقاء الدكتور هايل عياش ومحمد الظهراوي، أن اللجنة تتابع حجم التطور في المستشفى بالمجالات كافة، من تحسين للخدمات الصحية وسرعة تقديم الخدمة وتوفير أجهزة حديثة، وكوادر طبية وتمريضية لتغطية النقص الذي كان يعاني منه المستشفى.

وأشار الخلايلة إلى أنه وبتوجيهات من جلالة الملك خلال زيارته الأخيرة إلى لواء الرصيفة صيف العام الماضي، بضرورة التسريع في مشروع التوسعة الجديدة للمستشفى، حيث قامت اللجنة وبالتعاون مع الحكومة بتأمين التمويل الإضافي اللازم للمشروع الذي جاء ضمن المنح الدولية المقدمة للقطاع الصحي في الأردن.


وبين أنه "بعد انتهاء مرحلة طرح عطاء المشروع الشهر الماضي فنحن بانتظار استكمال الإجراءات في القريب العاجل للبدء بالتنفيذ، ليرى المشروع النور قريبا، ويستفيد منه أبناء اللواء الذي يشهد اكتظاظا سكانيا كبيرا يضغط بقوة على واقع الخدمات الصحية في المستشفى الحالي".

من جهته، قال القضاة، إن اللجنة اجتهدت هذا العام، وعملت على رفع موازنة وزارة الصحة إلى 760 مليون دينار لتمكينها من زيادة الكوادر الصحية في جميع المستشفيات خاصة في المناطق المكتظة بالسكان كلواء الرصيفة.

بدورهم، لفت النائبان عياش والظهراوي، إلى حجم الخدمات الصحية التي يحتاجها أبناء اللواء، وضرورة الإسراع في تنفيذ التوسعة، مثمنين الجهود التي يبذلها طاقم المستشفى يوميا في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.


وأشارا إلى أهمية ربط جميع خدمات المستشفى مع برنامج حكيم الإلكتروني، خاصة في مجال صرف الأدوية للتسهيل على المراجعين وعدم التحويل إلى مستشفيات أخرى.

واستعرض مدير المستشفى، واقع العمل اليومي في المستشفى والخدمات التي تقدم للمواطنين في الاختصاصات كافة ، مشيرا إلى أن الإدارة حدثت خلال النصف الثاني من العام الماضي العديد من الأجهزة، وزادت أعداد الكوادر الطبية والتمريضية خاصة قسم الطوارئ.

وأشار إلى أن المستشفى يضم حاليا 169 سريرا فقط، وهذا الرقم غير كاف لتغطية حجم الإدخالات اليومية، حيث تصل نسبة الإشغال في كثير من الأوقات إلى 90 بالمائة بانتظار تنفيذ التوسعة قريبا.

وجال الوفد على أقسام المستشفى، واطلعوا على التوسعة الجديدة في قسم غسيل الكلى، حيث تم إضافة 5 أجهزة جديدة تضاف إلى العدد الحالي البالغ 24 جهازا.