2024-05-04 - السبت
السفير الأردني في تونس يستقبل وفداً سياحياً إعلامياً nayrouz السيرة الذاتية للفريق الركـــن المتقاعد طارق محمود شكري nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفاة نجل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في حادث سير nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz رئيس جمهورية جنوب السودان يستقبل عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي ...صور nayrouz بأسم جميع ألشهداء رسالة من الدكتور عدنان البرش إلى العالم وخاصة لفتح وحماس nayrouz وفد حماس يزور القاهرة السبت بشأن هدنة غزة nayrouz الجبور بني صخر والعريقات نسايب...صور nayrouz قُتل في سجون إسرائيل.. شهادة مروعة عن تعذيب الطبيب عدنان البرش nayrouz عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي nayrouz الأزمة المالية تجبر برشلونة على بيع نجم الفريق nayrouz درعان تكريميين للدكتور زيد السمكري ضمن منتدى السياحة العلاجية في الرياض...صور nayrouz الملك وبايدن يعقدان اجتماعًا خاصًا الأسبوع المقبل nayrouz مقاومون يطلقون النار باتجاه الشارع الاستيطاني شمال نابلس nayrouz تشكيل فريق وزاري لإجراء جولات تفتيشية في المحافظات والبوادي nayrouz الذكرى 50 لوفاة المغفور له باذن الله الحاج قبلان مطلق عبدالله العبداللات⁦... ... nayrouz صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التـأمين nayrouz وفاة شاب عشريني غرقًا في سد كفرنجه nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

"الغارديان": تردد شولتس بشأن أوكرانيا يصب في مصلحة بوتين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن تردد المستشار الألماني أولاف شولتس بشأن أوكرانيا يصب في مصلحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت الصحيفة أن "برلين امتنعت عن إرسال صاروخ توروس لكييف، ورفضت رفضا قاطعا اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المتشدد بأن يدرس الناتو نشر قوات في أوكرانيا". 

وأشارت إلى أن اقتصاد ألمانيا آخذ في التدهور؛ إذ دخل في حالة من الركود، بينما لفت وزير الاقتصاد إلى "ارتفاع التكاليف وانخفاض الصادرات ونقص العمالة"، وقال إن الوضع "سيىء للغاية". 

ووفق التقرير، فإن الخلاف الكبير بين روسيا وألمانيا حول التسريبات الألمانية نتج عن خطأ ألماني بسيط أدى للاختراق الأمني، وليس عن طريق الإنترنت الروسي.

وتابع: "بعد حرب روسيا على أوكرانيا، تعهد شولتس بتقديم 100 مليار يورو (85 مليار جنيه إسترليني) لتعزيز الدفاعات الأوكرانية؛ ومنذ ذلك الحين، ضاعف مساعداته العسكرية لأوكرانيا، لكنه لم يرسل السلاح الذي تحتاج إليه كييف بشدة ــ صاروخ توروس". 

وأردف: "كما أن شولتز يسير بخطى بطيئة مع جو بايدن فيما يتعلق بأوكرانيا، لكن دونالد ترامب، الساخر من أوروبا والمعجب بروسيا، يعرّض هذه الروابط للخطر".

وبحسب "الغارديان"، يعتبر شولتس المستشار الأقل شعبية في ألمانيا، فيما تواجهه الانقسامات حول سياسة المناخ والطاقة، والإضرابات والاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت أن "الخلافات الغامضة حول الميزانية، وصعود حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف - الذي يتقدم الآن في استطلاعات الرأي على الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه شولتس- يؤديان إلى مقارنات غير مواتية مع عصر أنجيلا "موتي" ميركل المؤيدة للاستقرار والجمود والفطرة السليمة".  

وبيّنت الصحيفة أن العجز الألماني، الناشئ عن المصلحة الذاتية، فضلاً عن إرث الذنب، لن يكون كافياً لتمزيق النظام الدولي ولا يخدم مصالح ألمانيا؛ أضف إلى أنه يعيق الجهود التي تبذلها أوروبا لصياغة هوية موحدة أكثر اكتفاءً ذاتيا وقدرةً ومرونةً في مواجهة النزعة القومية الصاعدة المفترسة في روسيا والصين والولايات المتحدة والهند.

وأوضحت أن "رؤية ماكرون لزيادة المجهود الحربي في أوروبا وحشد الحلفاء، مع تعثر الدعم الأمريكي، وإلحاق هزيمة رمزية ببوتين على مدى الأجيال، لن تتحقق من دون ألمانيا".