2024-04-14 - الأحد
عاجل: انفجارات عنيفة تهز العاصمة الإيرانية طهران بعد الهجوم على اسرائيل nayrouz عاجل: إيران تعلن انتهاء العملية العسكرية ضد اسرائيل والطائرات المسيرة لم تصل حتى اللحظة! nayrouz ‏سقوط عدد كبير من الطائرات المسيرة الإيرانية على أراضي ثلاث دول عربية بينما كانت متجهة لإسرائيل! nayrouz ”شايفني وأنا جاي طب لما أجي لو سمحت أسقطني ”...داعية مصري يسخر من الرد الايراني على اسرائيل nayrouz ”انتهت المسرحية”...البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة تعلن انتهاء الرد الإيراني العسكري. nayrouz فضيخة كبرى ...إسرائيل على علم ودراية بموعد وتوقيت الرد الإيراني nayrouz مقاتلات إسرائيلية وأمريكية تعترض المسيرات الإيرانية في أجواء العراق nayrouz رسائل "رعب" إيرانية تصل مئات الآلاف من الإسرائيليين nayrouz عاجل ..وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس اليوم nayrouz السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها nayrouz عاجل ...المبيضين ينفي إعلان حالة الطوارئ في المملكة nayrouz إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية nayrouz عاجل : الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في لبنان nayrouz مزود بملجأ مضاد للصواريخ.. الكشف عن المكان الذي يتواجد بداخله نتنياهو وزوجته nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يصدر (البيان رقم واحد) ويعلن إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على اسرائيل nayrouz مصدر : لا تعليق لدوام المدارس اليوم الأحد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz معاريف: وزير الخارجية الإسرائيلي يؤجل زيارة للمجر والنمسا nayrouz الإرهابي نتنياهو : أنظمة إسرائيل الدفاعية منتشرة .. ومستعدون لأي سيناريو nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: إغلاق المجال الجوي حتى 7 صباحا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz نواف غصاب الخريشا في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عبدالله سعود بخيت الرقاد "أبو محمد". nayrouz الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz

فوز الموسيقار صخر حتر بجائزة المجمع العربي للموسيقى

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
فاز الموسيقار وأستاذ آلة العود في المعهد الوطني للموسيقى الفنان صخر حتر بجائزة المجمع العربي للموسيقى (فئة العمل الموسيقي) لعام 2024.

ووفقا لإعلان المجمع الذي يتبع جامعة الدول العربية، في بيان له اليوم الاثنين، جاء فوز الموسيقار حتر بالجائزة عن إجمالي نتاجه في حقل تعليم الموسيقى العربية ونشرها.

وأعرب حتر عن اعتزازه بهذا الفوز، مهديا هذا الفوز لجميع زملائه الموسيقيين الأردنيين.

واعتبر أن هذه الجائزة فوز وتكريم لجميع الفنانين الأردنيين الذين يمثلون الأردن دائما بصورة مشرقة ومشرفة، مشيرا إلى أن أول حفلة رسمية له كانت بحضور جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه رحمه الله سلطاته الدستورية عام 1977، وجاء ذلك ضمن احتفالات محافظة البلقاء في مدرسة السلط الثانوية.

ولفت إلى أن الانطلاقة الحقيقية التي يعتز بها هي تأسيس فرقة الفحيص لإحياء التراث عام 1982، ومن ثم فرقة الموسيقى العربية للمعهد الوطني للموسيقى، وفرقة عمان للموسيقى العربية وأخيرا تأسيس فرقة بيت الرواد عام 2009.

ودعا الفنان حتر الجهات المعنية الى دعم الفنانين الأردنيين لا سيما الموسقيين منهم خاصة المعاهد والمؤسسات التعليمية الموسيقية.

ويعد عازف العود الفنان صخر حتر أحد أبرز حراس الذاكرة الموسيقية الأردنية وعمل على المحافظة على الهوية الموسيقية الأردنية كما عمل على المحافظة على الإرث الموسيقي العربي.

وولد حتر في عمان عام 1963، ودرس وعزف على العود لأكثر من 25 عاما، ويُطلق عليه أحد أفضل عازفي العود في المنطقة، وأحد أهم الموسيقيين العرب في جيله.

وشارك في العديد من الفعاليات وحصل على العديد من الجوائز لموهبته، ومنها المركز الأول في المسابقة الدولية للعود بالقاهرة عام 1993، وهو مؤسس ومدير ومدرب فرقة الفحيص لإحياء التراث التي حصلت على جائزة الدولة التشجيعية عام 1992 لمساهمتها في إحياء التراث الثقافي الأردني.

ويعمل الفنان حتر محاضرا ومدرسا للعود في المعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين، وأنتج أقراصًا مدمجة تحتوي على مؤلفاته وارتجالاته وأغلفة الموسيقى والأغاني العربية التقليدية والكلاسيكية. ويشغل موقع رئيس قسم الموسيقى العربية في المعهد.

وكتب العديد من الأبحاث والدراسات في الموسيقى الأردنية والعربية كما أنه عضو في فريق المعهد المكلف بتأليف الكتب الموسيقية لوزارة التربية والتعليم.

ووفقا للبيان الصادر عن المجمع يأتي إعلان الجوائز تزامناً مع الاحتفالات بيوم الموسيقى العربية الذي صادف في 28 آذار الماضي.

وفاز بالمسابقة الدولية التي نظمها المجمع العربي في التأليف الموسيقي العربي للعام 2023 العمل الموسيقي بعنوان "اشتياق"، من تأليف الفنان العُماني أمير بن عوض بن بشير بيت مبروك، الذي التزم بشروط المسابقة وموضوعها المعلن من قبل المجمع العربي للموسيقى في حينه.