2024-05-06 - الإثنين
حزب البناء الوطني يُشارك بفعالية للجامعة الأردنية للتعريف بالأحزاب..صور nayrouz فريق نادي الموقر يباشر أولى تدريباته _ صور nayrouz فراشة السوشيال ميديا ربيلا أبيض تتوج ملكة جمال لبنان للمغتربين 2024...صور nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz التوثيق ذاكرة وطن...صور nayrouz الحديد : على الجماهير الابتعاد عن الإساءات الشخصية nayrouz أبو عبيد: النادي لن يعاني ماديًا في الأيام المقبلة في حال حصوله على الدوري nayrouz تنويه من وزارة الدفاع العراقية... تفاصيل nayrouz مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة nayrouz إخلاء مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا nayrouz انفجار بالقرب من وزارة الداخلية في كابول nayrouz لجنة المهندسين في حزب الميثاق الوطني تعقد اجتماعها الدوري nayrouz غالانت يدعو نتنياهو للموافقة على المقترح المصري للهدنة nayrouz في ذكرى رحيله.. أيمن زيدان يكتب رسالة مؤثرة لنجله نوار nayrouz جيش الاحتلال يقصف مبنى لوكالة الأونروا وسط غزة nayrouz الاحتلال يعترف بمصرع 3 جنود بعملية كرم أبو سالم nayrouz السفير البريطاني يزور مدينة أم الجمال الأثرية nayrouz ورشة زراعية في مركز شباب وشابات كفر الماء nayrouz متصرف البادية الشمالية الغربية يتفقد مشروع مدرسة المنصورة الأساسية nayrouz حوارية في إربد حول الأحزاب والانتخابات ومشاركة المرأة والشباب nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

أدعية مكتوبة في ليلة القدر تفتح لك أبواب السماء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يتلهف جميع المسلمين لإحياء ليلة القدر وتطلعون لأن يكتبهم الله ممن يقومها إيمانا واحتسابًا في آخر 10 أيام، من شهر رمضان الفضيل تحديداً في الليالي الوترية، ويرفعون الدعاء للمولى عز وجل لأن الدعاء مستجاب، في تلك الليلة المباركة التي هي خير من ألف شهر كما جاء في القرآن الكريم.

وتُعد الليلة، ليلة 23 من شهر رمضان إحدى ليالي الوتر المرجوة، وهنا في المشهد اليمني، نورد لكم بعض الأدعية المتداولة والتي تتردد لدى كثيرين، خلال هذه الليالي المباركة.

بالنسبة للدعاء المأثور إذا أكرم الله المسلم بهذه الليلة، فعن عائشة رضى الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ أن وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذى وصححه، والنسائى وابن ماجه وأحمد، وصححه الحاكم.

ومن الأدعية أيضًا:
- اللهم إننا نرجو في هذه الليلة رحمتك ونعوذ بك من عذابك، اللهم نسألك ألّا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين، اللهم أعنا على الذكر والشكر وحسن العبادة يا معين.

- اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة اللهم أعتق رقابنا من النار.

- اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.

اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

- اللهم إنا نسألك خيرات الدنيا وخيرات الدين، خيرات الدنيا بالأمن والرفق والصحة والعافية، وخيرات الدين بالطاعة لك والتوكل عليك والرضا بقضائك والشكر على آلائك ونعمك، إنك على كل شيء قدير.

- اللهم في هذه الليالي العشر المباركة زدنا علما ونورا وحلما، وآتنا نعمةً ظاهرة ونعمةً باطنة، حسبنا الله لديننا، حسبنا الله لدنيانا، حسبنا الله لما أهمنا، حسبنا الله الحليم القوي لمن بغى علينا.

- اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.

-ربي لك وجهت وجهي فأقبل إلى بوجهك الكريم واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وأنت ضاحك إلي وراض عني.

- اللهم اغفر لي وللمؤمنين والمؤمنات وأغفر لأهلي وأكرمهم بالحشر يوم القيامة إلى جوار رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

- اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فأعفو عنا وتجاوز عن سيئتنا وأصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

- نسألك يا الله خير هذه الليلة وما فيها وفضل ثوابها أن تعمنا برحمتك وتقبل توبتنا وتوبة من أحبك وتمنى لقاءك يا أرحم الراحمين.

- ربي نسألك العفو والعافية في حياتنا الدنيا والأخرة وأصلح لنا ديننا ودنيانا لما تحب وترضى، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي وأحفظني عن يميني ويساري وأعوذ بك أن اغتال من تحتي.

- اللهم أني أسالك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت أن تجعل حياتي في طاعتك وموتي في رعايتك وأن تحشرني في زمرة المؤمنين.

- اللهم أنت ربي خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء حزني وهمي يا أرحم الراحمين.

- اللهم اجعل لنا من خشيتك قدرا ننال به رضاك، ومن عفوك قدر يدخلنا جنتك واجعل في قلوبنا رحمة بخلقك بها نسعى لننال رضاك يارب العالمين.