2024-04-14 - الأحد
عاجل: انفجارات عنيفة تهز العاصمة الإيرانية طهران بعد الهجوم على اسرائيل nayrouz عاجل: إيران تعلن انتهاء العملية العسكرية ضد اسرائيل والطائرات المسيرة لم تصل حتى اللحظة! nayrouz ‏سقوط عدد كبير من الطائرات المسيرة الإيرانية على أراضي ثلاث دول عربية بينما كانت متجهة لإسرائيل! nayrouz ”شايفني وأنا جاي طب لما أجي لو سمحت أسقطني ”...داعية مصري يسخر من الرد الايراني على اسرائيل nayrouz ”انتهت المسرحية”...البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة تعلن انتهاء الرد الإيراني العسكري. nayrouz فضيخة كبرى ...إسرائيل على علم ودراية بموعد وتوقيت الرد الإيراني nayrouz مقاتلات إسرائيلية وأمريكية تعترض المسيرات الإيرانية في أجواء العراق nayrouz رسائل "رعب" إيرانية تصل مئات الآلاف من الإسرائيليين nayrouz عاجل ..وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس اليوم nayrouz السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها nayrouz عاجل ...المبيضين ينفي إعلان حالة الطوارئ في المملكة nayrouz إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية nayrouz عاجل : الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في لبنان nayrouz مزود بملجأ مضاد للصواريخ.. الكشف عن المكان الذي يتواجد بداخله نتنياهو وزوجته nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يصدر (البيان رقم واحد) ويعلن إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على اسرائيل nayrouz مصدر : لا تعليق لدوام المدارس اليوم الأحد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz معاريف: وزير الخارجية الإسرائيلي يؤجل زيارة للمجر والنمسا nayrouz الإرهابي نتنياهو : أنظمة إسرائيل الدفاعية منتشرة .. ومستعدون لأي سيناريو nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: إغلاق المجال الجوي حتى 7 صباحا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz نواف غصاب الخريشا في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عبدالله سعود بخيت الرقاد "أبو محمد". nayrouz الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz

الصحة النيابية تطلع على خدمات مستشفى الزرقاء واحتياجاته

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
زارت لجنة الصحة والغذاء النيابية برئاسة النائب الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد للإطلاع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والاستماع من مدير المستشفى الدكتور صالح حماد ورؤساء الأقسام لأبرز الاحتياجات والتحديات.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور محمد الخلايلة، إن اللجنة تتوجه برسالة إلى المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان تستنكر فيها بشدة ما حصل من مجازر وحشية ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة المحاصر، واستنكار الاستهداف المبرمج للمستشفيات والمراكز الصحية والكوادر الطبية وطواقم الإسعاف في القطاع والاستهداف المتعمد للمدنيين والمساجد والكنائس والمدارس في غزة، داعيًا إلى ضرورة وقف حرب الإبادة الجماعية في غزة بشكل فوري.

وبين أن زيارة اللجنة تأتي في سياق زيارات ميدانية عدة نظمتها اللجنة خلال الفترة الماضية للمستشفيات الحكومية لتجاوز التحديات وتذليل المعيقات التي تواجه تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بسهولة ويسر، التزامًا بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الرامية إلى تقديم الخدمات الصحية المثلى للمواطنين كافة.

وأكد الخلايلة ضرورة تمكين عمل مجالس المحافظات "اللامركزية" في مناطق المملكة كافة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الاتفاقية الموقعة ما بين المستشفى والجامعة الهاشمية بهدف توفير أكبر مستوى من التخصصات الطبية، للوصول إلى مستوى مرموق من الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين.

من جانبه، قال الدكتور حماد، إن المستشفى يواجه العديد من التحديات، التي سنتغلب عليها ونتجاوزها من خلال العمل بتوجيهات وزارة الصحة وتعزيز التشاركية والتعاون مع لجنة الصحة النيابية، لافتًا إلى حاجة المستشفى لبعض التخصصات الطبية اللازمة.

وتحدث عن الأقسام الموجودة في المستشفى والخدمات التي يقدمها وأبرز التحديات التي تواجهها والمتطلبات التي تحتاجها، ليكون النهوض بالخدمات الطبية والتطوير المستمر عنوانًا للمستشفى خلال المرحلة المقبلة، مبينًا انه يضم 12 غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة، تجري ما ببين 800 إلى 1000 عملية جراحية شهريًا، فيما يراجع العيادات الخارجية نحو 42 ألف مراجع شهريًا.

وأكد النائبان الدكتور هايل عياش والدكتور أحمد السراحنة، أن مستشفى الزرقاء الحكومي له خصوصية، كونه يوفر الخدمات الصحية والطبية لأكثر من مليوني مواطن، مشيران إلى أهمية العمل بجد واجتهاد ضمن حدود الإمكانيات المتوفرة لخدمة المرضى والمراجعين.

واستمع رئيس وأعضاء اللجنة إلى رؤساء الأقسام في المستشفى، الذين بينوا حاجة المستشفى لبعض التخصصات مثل: باطني أعصاب، وغدد، وجراحة أوعية دموية، ومعالجة عصب أسنان، إلى جانب أهمية تزويد المستشفى بأطباء مقيمين وتزويده بكوادر تمريضية مختلفة.

كما بينوا ضرورة توسعة قسم الخداج وتزويده بأطباء مقيمين، وتوفير عيادة قلب مسائية، وتفعيل قسم العلاج النفسي وتزويد قسم الأشعة بجهاز رنين مغناطيسي ثاني، واستحداث غرف جديدة في قسم الطوارئ وتزويده بأطباء مقيمين وأجهزة لازمة، إضافة إلى ضرورة معالجة نقص التزويد بالأدوية وحاجة المستشفى إلى تزويده بأجهزة طبية وإستبدال الأجهزة القديمة بأخرى جديدة.